5 تخصصات جديدة للوظائف التعليمية النسائية في السعودية

تسعى وزارة الخدمة المدنية السعودية إلى التجديد في خدماتها من خلال استحداث عدد من الوظائف التي تخدم القطاعات الأخرى، ولقد كشفت الوزارة عن استحداث 5 وظائف تعليمية في بعض التخصصات للنساء.
 
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف عبر تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس، بأن التخصصات الجديدة المتاحة للنساء ستضاف إلى قائمة الوظائف التعليمية المعلن عنها حالياً، التي سينتهي التقديم عليها يوم 15 رمضان الحالي. 
 
وأوضح المنيف إنه تم التنسيق مع وزارة التعليم في تحديث وإضافة بعض التخصصات لدليل التخصصات للوظائف التعليمية النسائية، مبيناً أن التعديل الذي اعتمد أمس، بات متاحاً للاطلاع على موقع وزارة الخدمة المدنية.
 
علماً بأن التخصصات الجديدة التي تم إضافتها إلى جملة الوظائف في دليل التخصصات المعلن عنها على موقع الخدمة المدنية، شملت: اللغة الإنكليزية، وتقنية المعلومات، والشبكات، وأمن المعلومات، ومسارات إدارة الأعمال.
 
يُذكر بأن وزير الخدمة المدنية الدكتور خالد العرج، قد أكد مسبقاً سعي الوزارة إلى إيجاد حلول عملية لحل قضية توظيف الجامعيات العاطلات وإلحاقهن بالوظائف التعليمية، حيث أوضح عبر حسابه الشخصي في "تويتر"، إنه اجتمع مع وزير العمل ومدير صندوق تنمية الموارد البشرية، وسيجتمع مع وزير التعليم، ومحافظ المؤسسة العامة للتقاعد، للعمل على إيجاد حلول لقضية الخريجات القديمات للعمل في مجال التعليم.