أكثر العلامات التجارية الاستهلاكية إنتشاراً في السعودية

أصدرت شركة "Kantar Worldpanel"  المتخصصة في تحليل سلوكيات المستهلكين، تقريرها السنوي لأكثر العلامات التجارية للسلع الاستهلاكية سريعة التداول "منتجات البقالة" مبيعا.
 
وجاءت العلامات التجارية الأكثر انتشارا في المملكة العربية السعودية، وفقاً لمعيار يستند إلى عدد الأسر التي تشتري سلع العلامة التجارية بحسب التقرير، بالترتيب التالي:
 
المرتبة الأولى: شركة "المراعي": وتعد من أشهر وأقدم الشركات التي تنشط في مجال صناعة الألبان ومنتجات غذائية أخرى، ولقد تمكنت من تدعيم مركزها التنافسي في جميع الأسواق، عبر المحافظة على جودة منتجاتها والوفاء بحاجات المستهلكين. 
 
المرتبة الثانية: "كلوركس": وهي العلامة التجارية الأكثر شعبية لمنتجات التنظيف، وتضم العديد من المنتجات المصنعة بمواد كيميائية مخصصة لأغراض التنظيف، إلا أن أكثرها شهرة منتج التبييض كلوركس. 
 
المرتبة الثالثة: "بيبسي": تعد هذه العلامة التجارية هي العلامة الأقوى بالنسبة للمشروبات الغازية، حيث يعد هذا المشروب هو المفضل في السعودية، ومن إنتاجات هذه الشركة أيضا مشروبات غازية أخرى مثل ميرندا وسفن أب.
 
المرتبة الرابعة: "تايد": تعد من أقدم العلامات التجارية المخصصة لمساحيق التنظيف، وهي العلامة التجارية الأكثر شعبية في السعودية. 
 
المرتبة الخامسة: "ليبتون": هي العلامة التجارية الأكثر شهرة لمنتجات الشاي في العالم.
 
المرتبة السادسة: علامة "ليز": تعتبر من أشهر الشركات التي تصنع شرائح البطاطس، خاصة مع وجود أكثر من نكهة لـ "شيبس ليز"  والتي تعتبر من أفضل الوجبات في السعودية.
 
المرتبة السابعة: "جالكسي": وهي العلامة التجارية الأشهر لشركة "جالكسي" للشوكولاتة، بتعدد نكهاتها وأحجامها واضافتها وتنوعها بشكل كبير في الأسواق السعودية.
 
المرتبة الثامنة: شركة "نادك": هي الشركة الوطنية للتنمية الزراعية المتخصصة لمنتجات الألبان، وهي واحدة من أكبر الشركات الزراعية المساهمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
المرتبة التاسعة: "ماجي": تتعدد العلامة التجارية لشركة "ماجي" للمواد الغذائية، وهي عبارة عن عدة منتجات تتعلق بالطبخ والشوربات والصلصات، واكثرها شهرة هي مكعبات المرق سواء مرق الدجاج أو اللحم أو الخضروات وهي واسعة الاستخدام في السعودية.
 
المرتبة العاشرة: "أولكر": المتخصصة بالمواد والمنتجات الغذائية، وتعتبر المنتجات الأساسية للشركة هي البسكويت والرقائق والشوكولاتة، وتُصدر منتجاتها لنحو 110 دولة حول العالم.