مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تنظم "يوم الابتكار الإماراتي"

تنظم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم فعالية "يوم الابتكار الإماراتي"، الذي يستضيف المتحف من خلالها مجموعة من المخترعين والمبتكرين الإماراتيين ليتحدثوا عن تجاربهم الناجحة في مجال الابتكار بمختلف الميادين، وليقدموا تفاصيل عن اختراعاتهم التي لاقت نجاحاً في الأوساط المختصة بالدولة وخارجها وذلك يوم السبت القادم الموافق 25 إبريل 2015 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً في مبنى أنيكس بجوار فندق أرماني في منطقة برج خليفة. 
 
وتهدف المؤسسة من خلال الفعالية - التي تأتي ضمن فعاليات "متحف نوبل، أفكار تغير العالم" الذي تستضيفه في دبي للمرة الأولى على مستوى المنطقة وحتى تاريخ 30 إبريل الجاري، إلى تعزيز مفهوم الابتكار في المجتمع المحلي، ودعم وتشجيع المبتكرين والمخترعين الإماراتيين من خلال تسليط الضوء على ابتكاراتهم التي تخدم المجتمع والإنسان وقد تؤهلهم يوماً ما ليكونوا ضمن الفائزين بجائزة نوبل العالمية.
 
ويشارك في "يوم الابتكار الإماراتي" كل من الدكتورة حبيبة الصفار، وهي أول من أنشأ خريطة جينية للأسر الإماراتية للكشف المبكر عن مرض السكري، والدكتور محمد المرزوقي، أول من اخترع جهازاً للكشف عن الغازات السامة المتسربة من حقول النفط والغاز. إلى جانب أحمد حسين الحارثي، أول من ابتكر آلية لإنتاج الوقود الحيوي بكميات صناعية باستخدام الطحالب المعدلة جينياً. بالإضافة إلى  النقيب الدكتور راشد حمدان الغافري، أول من اخترع بصمة وراثية ذكرية للاستخدامات الجنائية على مستوى العالم، وأديب البلوشي، أول طفل إماراتي يدخل ضمن قائمة أكثر 8 أطفال نوابغ في العالم.  
 
واكد جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إن التطور الذي تشهده الدولة في مجال الابتكار لم يأت من فراغ، خاصة مع إعلان صاحب السمو رئيس الدولة عام 2015عاماً للابتكار، بهدف تأسيس بيئة محفزة تساهم بتحقيق الدولة لمراكز متقدمة في هذا المجال عالمياً. ومن خلال إطلاق الحكومة لاستراتيجية وطنية متكاملة للابتكار للسنوات المقبلة. لذا من المهم أن تسلط المؤسسات المعنية بالمعرفة والابتكار الضوء على إنجازات المبتكرين الإماراتيين وتدعم إنجازاتهم من خلال الفعاليات التي تنظمها.