طلاب السعودية واليابان يرسمون أكبر لوحة لشعاري البلدين

بمناسبة ذكرى مرور ستين عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة واليابان، يستعد ألاف الطلاب من السعودية واليابان للمشاركة في رسم أكبر لوحة تحمل شعاري البلدين.
 
وبخصوص ذلك المشروع استقبلت الأراضي السعودية وصول فريق جمعية "هوية الأرض" اليابانية منذ عدة أيام، في رحلة تستغرق 12 يوماً يطوف خلالها الفريق الياباني خمس مدن سعودية بدأت من مدينة الباحة لينتقل الفريق بعدها إلى الدمام، ثم إلى جدة وأبها وتبوك، للمشاركة في رسم أكبر لوحة لشعاري المملكة واليابان.
 
ويشارك 2500 طالب سعودي من المدن الخمسة مع فريق من جمعية "هوية الأرض" اليابانية،  لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رسم أكبر لوحة في العالم لرسومات الأطفال تتضمن شعار المملكة (السيفين والنخلة) وشعار اليابان (قرص الشمس الأحمر) في لوحة واحدة من القماش يصل قطرها 100 متر مربع في كل مدينة .
 
وستقوم الجمعية بجمع أجزاء اللوحة التي تم رسمها في المدن الخمس، ومن ثم رتقها في لوحة واحدة في أحد المعالم التاريخية في الرياض في آخر الجولة، لتقوم بعرضها مع لوحة أخرى من رسومات أطفال اليابان في أكبر ملعب رياضي مغلق في اليابان خلال صيف عام 2015 بمناسبة ذكرى مرور ستين عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة واليابان .
 
يُذكر بأن هذا المشروع يتضمن التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، والسفارة السعودية في اليابان ووزارة التعليم.