السموكي ام الريترو لاطلالة العيد؟

ها هي موضة المكياج العصري تزيّن عينيك وملامحك في عيد الأضحى، لتكوني أيتها المرأة بأبهى حلاكي وأناقتك في هذا العيد. ولان كل امرأة تتمتع بأسلوب معيّن وصيحة تجذبها ليتوهّج جمالها بملامح أنثوية، نقدّم لك طريقتان لتطبيق المكياج الذي يتمايل بين السموكي والريترو. فأي صيحة ستختارين؟
 
السموكي زينة العيون الجريئة
بالطبع يشكّل المكياج السموكي البارز جمالاً أخاذا للعيد خصوصاً إذا كنت من عشاق الظلال القوية والسوداء. فاستعيدي نضارة بشرتك ومرّري كريم الأساس المصحّح للتجاعيد والخيوط الدقيقة من "سيفورا كولكشن راديانت لومينايزينغ دروبز" Sephora Collection Radiant Luminizing Drops بواسطة الفرشاة المخصّصة لذلك، لضمان توزيع هذا الأساس بطرق متوازية على بشرتك النضرة. بعدها ثبّتي أساس مكياجك عبر البودرة المضغوطة "ديورسكين نود آير لوز باودر" Diorskin Nude Air Loose Powder من "ديور" Dior، وإذا أردتي تغطية المنطقة الدائرية للعينين بكريم الاساس وبدرجة لونية أفتح من كريم الوجه المستعمل، ما عليك الا تمرير "بوبي براون إنتانسيف سكين سيروم كوركتور" Bobbi Brown Intensive Skin Serum Corrector .
 
أبرزي سحر عينيك الشرقية وابسطي على كامل الجفن العلوي الظلال السوداء من "شانيل لي أوتونال آيشادو"Chanel Les Automnales Eyeshadow  مع تمرير الظلال البراّقة فوق الظلال العلوية، من "سيفورا كولكشن آل أكسيس غلام غولد أند سيلفر آي أند فايس باليت"Sephora Collection All Access Glam Gold and Silver Eye and Face Palette، وادمجيهما سوياً لتحصلي على عيني السموكي. بعدها لا تهملي تطبيق الآي لاينر مع ظلالك القوية، ومدّي بخطوطٍ رفيعة على الزاوية الخارجية للجفن السفلي "جيفنشي لاينر كوتور بريسيجن فالت تيب" Givenchy Liner Couture Precision Felt-Tip وارسمي خطوط خارج حدود العين في شكل منحرف إلى أعلى. ولا تنسي تكثيف رموشك وتمرير ماسكارا "كلينيك شوبي لاش فاتنينغ بلاك هوني"Clinique Chubby Lash Fattening Mascara in 5 shades including Black Honey المميزة والأنوثة بكثافتها وجاذبيتها العصرية. كما يمكنك استعمال مع هذه العيون إما الشفاه البارزة أو الطبيعية، ولكن من الأفضل المحافظة على شفتيك الهادئة مع هذا النوع من المكياج لكي تسمحي لعينيك أن تكون بارزة يوم العيد.
 
الريترو بهجة العيد
في حال أردتي  اختيار مكياج الريترو للعيد، احرصي على إبراز أحمر الشفاه الجريء والاي لاينر القوي الذي يُظهرك عصرية وكلاسيكة في آنٍ معاً.
 
تكمن جاذبية ماكياج الريترو من خلال إشراقة عينيك واعتماد الآيلاينر العريض على مختلف أحجام وأشكال العيون بطرق مجنّحة أم مفتوحة الأطراف أم حتى مزدوجة. لتطبيق هذا المكياج، مرّري بخط عريض آي لاينر "كلينيك آي ديفاينينغ ليكويد لاينر" Clinique Eye Defining Liquid Liner على جفنك العلوي، أو خطّطي العيون من الزاوية الخارجية للجفن العلوي بواسطة قلم "لانكوم أومبر إيبنوز ستيلو" Lancome Ombre Hypnose Stylo، قبل تكثيف رموشك بالماسكارا السوداء والمناسبة "بلاك إكستازي"  Black Ecstasy من "جيورجيو أرماني Giorgio Armani. بعدها قومي بتحديد حواجبك وملىء الفراغات لمنحها شكلاً متكاملاً وطبيعياً، من خلال استخدام "لورا مارسيي براو بانسيل" Laura Mercier Brow Pencil للحصول على حواجب مثالية. والاهم في هذا الماكياج عدم الإكثار من الظلال القوية والإتجاه نحو الحيادية وتمرير البيج من علبة "غيرلان بلوم أوف روز" Guerlain Bloom of Rose. فاجعلي عيونك خالية من الكحلي القوي، وأضيئي الزاوية الداخلية للعين باللون الابيض، لاضفاء رقيّ يشعّ جاذبية. 
 
بالنسبة لشفتيك، لك حرية الإختيار أي لون ستطبقين مع الريترو ولكن مهما تعدّدت ألوان الشفاه القوية، يبقى الأحمر صلة الوصل بين الرقي والكلاسيكية ويمنحك إطلالة مثيرة وجذّابة لوقت طويل، لذلك اختاري منه ما يناسبك وغلّفي شفتيكِ بتدرّجات الأحمر المثير من "لو روج أبسولو 353 روز أورور" Le Rouge Absolu 353 Rose Aurore من "لانكوم"  Lancome المتألّق والقوي الذي يبرز حبّك للون الأحمر الذي يطبع شفتيك، وكوني جميلة وبأبهى طلّتك عند اختيار التألّق بالريترو في عيد الأضحى.
 
بعد أن اطلعتي على الطريقتين المثاليتين لتطبيق السموكي والريترو. أي منهما ستختارين لتتألقي في عيد الأضحى بجمال باهر وأنثوي؟