شانيل إيمان عارضة أزياء ببريق جمال ثلاث قارات

عندما يجتمع الجمال الأميركي مع السحر الأفريقي والرشاقة الأسيوية، تتجسد عارضة أزياء ببريق ساحرة فريق فيكتوريا سيكريت السمراء شانيل إيمان، أصغر عارضة أزياء محترفة، والأكثر طلبا من بيوت الموضة منذ عام 2009، والعارضة الوحيدة التي تنتج العاب الكترونية باسمها وبصوتها.
 
من المؤكد أن الأب الأمبركي من أصول أفريقية عندما قرر الزواج من سيدة كورية الجنسية، لم يكن يحلم بأن ينجب طفلة تجمع أجمل ما في صفات الثلاث قارات، ولكن هذا ما حدث عندما ولدت الطفلة شانيل إيمان روبنسن في أتلانتا بولاية جورجيا في 30 نوفمبر 1989، والتي انتقلت سريعا مع اسرتها لولاية كاليفورنيا وقررت مبكرا جدا احتراف عالم الموضة، ونجحت بالفعل في تقديم أكثر من عرض للأطفال وهي لم تتجاوز عامها الثالث عشر.
 
شانيل ايمان التي تعرف طريقها جيدا، قررت مبكرا أيضا اللعب مع الكبار فخاضت منافسات أجمل عارضة أزياء في العالم التي نظمتها مؤسسة فورد عام 2006، ونجحت في الفوز بالمركز الثالث، وبعقد احتكار من وكالة فورد التي دفعت بها سريعا الى عالم الشهرة بإشراكها في تسعة من عروض أزياء موسم خريف وشتاء 2006 بميلانو، وقبل ان تكمل عامها الأول كانت قد عرضت بالفعل أحدث خطوط أزياء كلٍ من  Dolce & Gabbana دولشي أند جابانا، وIssey Miyake وMarc Jacobs مارك جاكوبس، وValentino فالنتينو، وDsquared دسكواريد، وHermès هيرميس، وMichael Kors مايكل كورس، وOscar de la Renta أوسكار دي لارنتا، وRalph Lauren رالف لورين، وAnna Sui آناسوي، وDiane von Fürstenberg ديان فون فروستبرغ، وVera Wang فيراوانغ، وJean Paul Gaultier جان بول غوتييه، وStella McCartney ستيلا مكارتني، وأصبحت العارضة الأكثر طلبًا للمشاركة في عروض أسابيع الموضة في مختلف العواصم الأوروبية.
 
نجاحات شانيل انتقلت سريعا من منصات عروض الأزياء الى عالم الحملات الاعلانية والبرامج التليفزيونية، والمشاركة كموديل مع أكبر مطربي أميركا في الأغاني المصورة، فقدم تم اختيارها لخمس سنوات متتالية للمشاركة في تصوير الحملات الاعلانية لكل من Bottega Veneta بوتيجا فينيتا، وGAP وVictoria's Secret Pink وUnited Colors of Benetton فيكتوريا سيكرت، وBenetton.
 
كما تصدرت شانيل غلاف مجلة تايم للموضة في ربيع 2007، وفي مايو من العام نفسه ظهرت على غلاف مجلة فوغ الأميركية ضمن أبرز ممثلات الجيل الجديد من عارضات الأزياء المحترفات، وانفردت عام 2008 بغلاف مجلة فوغ للمراهقين، كما شاركت كمحكمة في برنامج المسابقات America’s Next Top Model، واختارتها المطربة العالمية بيونسي للمشاركة في تصوير أغنيتها الشهيرة "Yonce" برفقة  جوان سمالز وجوردان دان.
 
نشاط شانيل لم يعد مقصورا على عروض الأزياء فحسب، ولكن بشرتها السمراء وما عانته من بعض التصرفات العنصرية داخل كواليس عالم الموضة جعلا منها واحدة من أكثر الناشطات في مواجهة العنصرية، كما انها أحد رعاة مبادرة هيئة المعونة الأميركية للتوعية من مخاطر الجفاف في شرق أفريقيا، وتولت مهمة المشاركة في حملة دعم إعادة انتخاب الرئيس الأميركي باراك أوباما لولاية ثانية.
 
جميلة أميركية من أصل أفريقي تدين بنصف جمالها ورشاقتها لوالدتها الأسيوية. انها شانيل ايمان العارضة الوحيدة التي جمعت حسن ثلاث قارات في اطلالة واحدة.