شبكة الشرق تحصد جائزة "تيلي" الكبرى لعام 2024!

شبكة الشرق تحصد تحصد 117 جائزة "تيلي" بينها الجائزة الكبرى لعام 2024

23 مايو 2024

حصدت "شبكة الشرق"، 117 جائزة، من بينها 12 ذهبية و49 فضية و56 برونزية من جوائز "تيلي" المرموقة، إضافة إلى "جائزة تيلي الكبرى" لهذا العام، وذلك ضمن أضخم حدث سنوي دولي يعود تأسيسه إلى العام 1979 في الولايات المتحدة الأميركية لتكريم الأعمال والبرامج المميزة عالمياً. إذ تشارك سنوياً في حفل توزيع الجوائز المئات من أهم المؤسّسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية العالمية مثل "سي إن إن" و"فوكس نيوز" و"إتش بي أو" وتايم وارنر" وغيرها.

 

ويأتي هذا الإنجاز بالتزامن مع التوسّع الذي تشهده “شبكة الشرق” بمنصّاتها وقنواتها المختلفة وبرامجها الجديدة، وتغطيتها المتميّزة والعصرية لأهم الأحداث والمستجدّات. فمنذ انطلاقتها الأولى عام 2020، استطاعت ترسيخ مكانة رصينة واحترافية عبر منصّاتها المسموعة والمرئية لتلبّي تطلّعات متابعيها وتوجّهاتهم. وشملت عملية التوسّع وتطوير المحتوى، إطلاق الشرق كويك تيك والشرق بودكاست وراديو الشرق مع بلومبرغ والشرق الوثائقية وأخيراً الشرق ديسكفري بالشراكة مع وارنر براذرز ديسكفري. وكان لهذا التوسّع أثراً واضحاً على تعزيز مكانة الشبكة كالأسرع نموّاً بين المنصّات الإخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي. وبهذا الفوز تكون الشبكة قد حصدت أكثر من 150 جائزة عالمية وإقليمية، تقديراً لمهنيّتها وابتكاراتها وجودة المحتوى الذي تقدّمه لملايين المتابعين بشكل مجّاني وباللغة العربية.

شبكة الشرق تحصد جائزة "تيلي" الكبرى لعام 2024!

يُذكر أن "شبكة الشرق" حصدت في نسخة هذا العام، عدداً هائلاً من الجوائز، حيث تنافست عبر برامجها مع رقم قياسي من المشاركات بلغت 13 ألف مشاركة من 5 قارات. وإضافة إلى "جائزة تيلي الكبرى لهذا العام"، حصدت الشبكة جائزة ذهبية وجائزتين فضّيتين وثلاثة جوائز برونزية ضمن فئة صحافة الفيديو عن "برنامج تيك+" الذي يُبث على اقتصاد الشرق مع بلومبرغ، وثلاثة جوائز فضية ضمن فئة الفيديوهات التوضيحية عن "قصة صراع دارفور" الذي يُبث على الشرق للأخبار، وجائزتين فضّيتين عن المقطع الافتتاحي للتغطية الإخبارية لمؤتمر الأطراف "كوب 28".

 

كما فازت منصّتا "الشرق وثائقية" و"الشرق ديسكفري" بـ"جوائز تيلي" المرموقة، عن الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي "معتز عزايزة" على الشرق الوثائقية، وعن الفيديو التعريفي لـ"الشرق ديسكفري"، بالإضافة إلى جوائز حصدها الإعلان الترويجي لإطلاق الشرق بودكاست.

 

واعتبر نبيل الخطيب، مدير عام "الشرق للأخبار"، أن الفوز بجوائز " تيلي" هو شهادة ثمينة على مهنية فريق الشرق وتفوّقه الإبداعي. مضيفاً: "يؤكد هذا الإنجاز التزامنا بتقديم تغطية شاملة وتحليل معمّق للأخبار ومحتوى متميز يخاطب كافة التوجّهات والاهتمامات، كما يساهم بتبنّي معايير جديدة للتميّز في صناعة الإعلام".

شبكة الشرق تحصد جائزة "تيلي" الكبرى لعام 2024!

وعلّق ستيفن شيك، مدير الخدمات الإبداعية والعلامة التجارية في الشرق للأخبار قائلاً: "إنه مصدر فخر للفريق بأكمله، أن نحصد هذا الكمّ الهائل وغير المسبوق من جوائز "تيلي" العالمية المرموقة"، مضيفاً أن "التنافس مع مجموعة واسعة ومتميّزة من العلامات التجارية ووكالات الإعلان وشركات الإنتاج، تدفعنا للمثابرة على المضي قدماً، فهي تعكس جهودنا الدؤوبة للاستمرار في ابتكار أساليب إبداعية جديدة وإنشاء محتوى هادف وجذّاب لمتابعينا حول العالم". كما هنّأ ستيفن فريق الخدمات الإبداعية المبدع والمثابر والذي يبذل جهوداً استثنائية لإثراء المحتوى عبر منصّات الشرق المتعددة.