ميشيل يوه

الفائزون بجوائز العام الماضي يساندون زملاءهم في حفل 2024.. تعرفوا على القائمة الأولية لمقدمي فقرات الأوسكار

سما جابر
27 فبراير 2024

الأكاديمية الأمريكية لفنون وتقنيات السينما أعلنت خلال الساعات الماضية، عن تفاصيل جديدة خاصة بحفل توزيع جوائز أوسكار في نسخته الـ96، المقرر إقامتها في يوم 11 من شهر مارس المقبل، حيث كشفت الأكاديمية عن أسماء الدفعة الأولى من مقدمي حفل الأوسكار المنتظر، وضمت تلك القائمة 11 نجم ونجمة.

نجوم الأوسكار في 2023 يتحولون لمقدمي حفل عام 2024

وأعلنت الأكاديمية أسماء مقدمي حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024، وهم 13 أسمًا، جاء بعضهم ممن حصدوا جوائز الأوسكار في العام الماضي، إضافة إلى عدد ممن حصدوا جوائز أخرى على مدار سنوات سابقة، وهو الأمر الذي تسبب في إثارة حماس الجمهور بمجرد الإعلان عن القائمة.

وضمت قائمة مقدمي حفل الأوسكار المبدئية، وجود 4 ممن حصدوا جوائز في فئات مختلفة من حفل العام الماضي وهم ميشيل يوه وكي هوي كوان وبراندون فريزر وجيمي لي كيرتيس، الذين تألقوا العام الماضي وخطفوا الأنظار بأدوارهم الاستثنائية في الأفلام التي شاركوا فيها وحققت نجاح ساحق على المستوى الجماهيري والنقدي.

ف
ميشيل يوه بعد فوزها بالأوسكار في العام الماضي

قائمة أولية بمقدمي حفل توزيع جوائز الأوسكار

أما باقي قائمة مقدمي حفل توزيع الجوائز، فشملت كل من آل باتشينو وزيندايا وماهرشالا على ونيكولاس كيج وجيسيكا لانج وماثيو ماكونهي ولوبيتا نيونغو وميشيل فايفر وسام روكويل، وعلقت الحسابات الرسمية للأكاديمية على مواقع التواصل الاجتماعي وكتبت: "قابلوا أول قائمة من مقدمي جوائز الأوسكار الـ96.. انتظرونا في ABC لمشاهدة الأوسكار بث مباشر يوم الأحد 10 مارس"، وهو ما جعل الجمهور منتظرًا للإعلان عن قائمة أخرى جديدة تضم نجوم آخرين من أجل تقديم باقي فقرات الحفل.

الجدير بالذكر أنه تم مؤخرًا الإعلان عن قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2024 والتي شهدت العديد من المفاجآت وعلى رأسها استبعاد جريتا جيرويج من فئة أفضل مخرجة، وغياب النجمة مارجو روبي عن فئة أفضل ممثلة عن فيلمها "باربي"، مع ذلك، تم ترشيح جريتا جيرويج لجائزة أفضل سيناريو مقتبس، إلى جانب زوجها والكاتب المشارك نوح بومباخ، وتم ترشيح فيلم "باربي" أيضًا لجائزة أفضل فيلم، مما يعني أن مارجو روبي مرشحة أيضًا لجائزة الأوسكار، من خلال مشاركتها كمنتجة في الفيلم، على الرغم من عدم حصولها على ترشيح في فئة أفضل ممثلة.

غ
زيندايا في حفل توزيع جوائز الأوسكار 

جدل بعد استبعاد مارجو روبي من فئة أفضل ممثلة في حفل الأوسكار 2024

وتلقت مارجو روبي ومخرجة فيلم "باربي" عشرات الرسائل من فريق عمل الفيلم من أجل تقديم الدعم لهما بعد الاستبعاد المفاجيء لهما من ترشيحات جوائز الأوسكار، ووجهت بيلي إيليش رسالة إليهما، خاصة بعد ترشيحها للأوسكار من خلال أغنيتها في الفيلم وقالت: "نتقدم بأعمق امتناننا وشكرنا إلى جريتا جيرويج ونوح بومباخ التي لا تضاهى على رؤيتهما العبقرية وتنفيذهما، وطاقم وممثلي باربي بأكمله، وتحية خاصة لمارجو روبي على بصيرتها المذهلة كمنتجة وأدائها الرائع الذي كان له صدى عميق معنا عند كتابة هذه الأغنية، نحن نتشرف حقًا، شكرًا لك".

فيما قررت النجمة مارجو روبي التعليق على ضجة عدم ترشحها لجوائز التمثيل في الأوسكار 2024 رغم دورها المحوري في فيلم "باربي"، وتحدثت عن هذا مؤخرًا وأكدت مارجو روبي في حديها على عدم شعورها بالغضب لعدم ترشحها وقالت: "لا توجد طريقة للشعور بالحزن عندما تعلم أنك محظوظ"، ولكن مارجو روبي عبرت عن عدم رضاها فقط على عدم ترشح مخرجة الفيلم غريتا غرويج وقالت: "من الواضح أنني أعتقد أنه يجب ترشيح غريتا كمخرجة، لأن ما فعلته هو شيء يحدث مرة واحدة في حياتها المهنية، وما نجحت فيه، هو بالفعل كذلك.. لكنه كان عامًا رائعًا لجميع الأفلام".

مارجو روبي وريان غوسلينج

مارجو روبي تعلق على عدم ترشحها في جوائز أوسكار 2024

وتابعت مارجو روبي حديثها حول هذه الضجة الأخيرة: "أشعر بسعادة غامرة لأننا حصلنا على ثمانية ترشيحات لجوائز الأوسكار، إنه أمر غريب للغاية، لقد حصل الجميع على الإيماءات التي حصلوا عليها، وهو أمر لا يصدق، وأفضل إيماءة للصور"، وتشمل هذه الترشيحات جائزة أفضل فيلم، وأفضل ممثلة مساعدة لأميركا فيريرا، وجائزة أفضل ممثل مساعد لريان جوسلينج، وأفضل تصميم الأزياء، وأفضل تصميم الإنتاج وأفضل سيناريو.

في سياق آخر واصل فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان، سيطرته على ترشيحات الجوائز الكبرى مؤخرًا، وتصدر أيضاً قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار 2024، وحصل الفيلم على 13 ترشيح بالجائزة، وتلاه فيلم "Poor Things"، والذي حصل على 11 ترشيحًا، وحصل فيلم "Killers of the Flower Moon" للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي على 10 ترشيحات، وحصل فيلم "باربي"، الذي حقق أكبر نجاح في شباك التذاكر العام الماضي، على 8 ترشيحات في جائزة الأوسكار.

ه

الصور من حسابات النجوم المذكورين وأفلامهم على انستجرام