من هي نوره السالم التي تم تعيينها بمنصب أمين عام مكلف لاتحاد الغرف الخليجية

من هي "نوره السالم" التي تم تعيينها بمنصب أمين عام مكلف لاتحاد الغرف الخليجية؟

شروق هشام
11 فبراير 2024

سجلت المرأة السعودية نجاحاً باهراً في العديد من المجالات التنموية، وقدمت قصص نجاح ملهمة تواكب رؤية المملكة 2030 ، ومن هذه المجالات يأتي المجال الاقتصادي الذي فتح المزيد من الأبواب أمام الكثير من السعوديات اللواتي أثبتن قدراتهن القيادية من خلاله وحققن إنجازات متنوعة أسهمت في تعزيز النمو الاقتصادي للمملكة، وإحدى هؤلاء السعوديات التي أثبتت قدراتها المتميزة الأستاذة "نوره بنت عبدالرحمن السالم" كمثال يحتذى به على مستوى السعودية خصوصا والخليج عموما، والتي أصدر رئيس اتحاد الغرف الخليجية الأستاذ "حسن الحويزي" قراراً بتعيينها بمنصب أمين عام مكلف للاتحاد .

تعيين "نوره السالم" بمنصب أمين عام مكلف لاتحاد الغرف الخليجية

أعلن الحساب الرسمي لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبر منصة إكس، أن رئيس اتحاد الغرف الخليجية الأستاذ "حسن الحويزي" قد أصدر قرار بتعيين الأستاذه "نوره بنت عبدالرحمن السالم" بمنصب أمين عام مكلف للاتحاد.

ويعد هذا القرار بمثابة خطوة تاريخية جديدة في سجل تزايد الإنجازات النسائية السعودية، وتأكيدًا على الدور الريادي للمرأة السعودية في الساحة الاقتصادية، ويعكس الثقة الكبيرة في قدراتها القيادية، خاصة وأن رسالة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ترتكز على تمثيل القطاع الخاص الخليجي، وتعزيز التكامل الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك وفق رؤية مفادها اقتصاد خليجي متكامل متنوع القطاعات والأنشطة، عالمي المنافسة.

من هي "نوره السالم" التي تم تعيينها بمنصب أمين عام مكلف لاتحاد الغرف الخليجية؟

إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي
إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

تعد "نورة بنت عبدالرحمن السالم" إحدى الشخصيات المتميزة في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخلجي، ولقد نالت الثقة خلال عملها في الاتحاد بتقلدها للعديد من المناصب الهامة، وبإنجازاتها ونجاحاتها المتنوعة فيها، وكذلك بإسهاماتها المتنوعة بالكثير من الأنشطة والفعاليات التي استهدف فيها الاتحاد رائدات الأعمال في دول مجلس التعاون باعتبارهن جزءا أصيلا من حركة التنمية الاقتصادية في الخليج.

وجاء منصب نوره السالم الجديد الذى كلفت به استحقاقا وبجدارة عن سيرة مليئة بالانجازات، حيث كانت تشغل منصب ‏مديرة دائرة العلاقات والاتصال المؤسسي باتحاد الغرف الخليجية، وكان قد صدر قرار بتعيينها بمنصب "مدير إدارة الاتصال المؤسسي" في اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2021 ، كما شغلت منصب مسؤولة الإعلام بإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك كانت مديرة القسم النسائي بفرع هيئة الصحفيين السعوديين لمدة عامين 2021 -2022 ، وشغلت العديد من العضويات من بينها، عضو في منظمة التوست ماستر العالمية.

وكانت "نوره السالم" الحاصلة على شهادة الماجستير بالاعلام بتخصص الاتصال الاستراتيجي، قد حصدت جائزة العنقاء الذهبية الدولية للمرأة المتميزة لعام 2017 ، وذلك أثناء عملها مسؤولة الإعلام باتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وهي الجائزة التي حصدتها تقديرا لدورها في مجال العمل الإعلامي الاقتصادي خلال مسيرتها الإعلامية، حيث تحتفي هذه الجائزة بالتجارب الإبداعية الغنية للنساء المتميزات في ميادين وتخصصات متنوعة، وتتم الإحتفالية بحضور شخصيات أدبية وثقافية وفنية وإعلامية.

الأهداف الاستراتيجية لاتحاد الغرف الخليجية

يُذكر بأن الأهداف الاستراتيجية لاتحاد الغرف الخليجية، تتضمن الأهداف التالية:

- تحقيق التكامل الاقتصادي من خلال تضافر وتنسيق الجهود بين الغرف والاتحادات الأعضاء، وتطوير قدراتها لخدمة الاقتصاد الخليجي ودعم مجتمع الأعمال.

- تمثيل القطاع الخاص الخليجي والتعبير عن رؤاه ووجهة نظره أمام الجهات الرسمية في دول مجلس التعاون الخليجي وفي الأوساط والكيانات والمنصات والمؤتمرات والمنتديات الاقتصادية العربية والدولية.

- المساهمة في تطوير البيئة التشريعية وبيئة الأعمال اللازمين لتعزيز دور لقطاع الأعمال الخليجي وزيادة تنافسيته.

- السعي لإرساء وتطوير الشراكات الاستراتيجية مع الاقتصادات العربية والدولية بما يسهم في تعزيز دور القطاع الخاص الخليجي واستقطاب الاستثمارات المباشرة ذات القيمة المضافة.

- استشراف المستقبل من خلال الارتكاز على الدراسات الاقتصادية التي تعزز من دور الاتحاد واعضائه في بناء القرار الاقتصادي الوطني والخليجي، وفي صياغة السياسات والتوجهات الاقتصادية.

- العمل على تشجيع الابتكار ورفع كفاءته وفعاليته من خلال تنمية رأس المال البشري، وتطوير مخرجات التعليم ودعم أسس المعرفة والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي.

- تعزيز دور القطاع الخاص الخليجي في تحقيق الرفاهية والتنمية المستدامة.

الصور من حساب اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.