تفاصيل تقديم استوديوهات كتارا لأحدث عروضها الموسيقية "الفصل المفقود من كليلة ودمنة"

تفاصيل تقديم استوديوهات كتارا لأحدث عروضها الموسيقية "الفصل المفقود من كليلة ودمنة"

هي
27 ديسمبر 2023

أعلنت استوديوهات كتارا، المركز الإبداعي العربي الشامل في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاق الإعلان التشويقي لعرضها الموسيقي الأصلي "الفصل المفقود من كليلة ودمنة". العرض مستوحى من مجموعة الحكايات التراثية "كليلة ودمنة" سيتم تقديمه داخل جدران استاد لوسيل الرائع يوم ١٢ يناير ٢٠٢٤ بحسب بيان رسمي

يناقش العرض الموسيقي أسطورة "كليلة ودمنة"، واحدة من الأعمال الأدبية البارزة المألوفة لجميع الأجيال على القارة الآسيوية والتي نشأت في الهند وتم ترجمتها عبر السنين إلى لغات مختلفة في قارة آسيا. ستعود أسطورة كليلة ودمنة من خلال عرض موسيقي مثير وساحر من خمس فقرات تسرد من خلالها المغامرات التي يخوضها الثعلبين الشهيرين وهما يواجهان شخصيات مختلفة خلال رحلتهما والتي تمثل الدول الـ24 من قارة آسيا. 

تر

سيتمكن المشاهدون من الاستمتاع بعرض موسيقي غير مسبوق، نظرا للتجربة البصرية الفريدة من نوعها والتي تجعل المشاهدين يشعرون أنهم جزء من مغامرات كليلة ودمنة، بالإضافة إلى استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا والاختيار مميز لأزياء العرض والموسيقى التي تخلق أجواء مليئة بالمتعة والإثارة. 

قال أحمد الباكر، الرئيس التنفيذي لـ استوديوهات كتارا والمخرج الإبداعي للعرض: "نحن متحمسون للكشف عن لمحة من هذا العرض للعالم. هذه تجربة جديدة ستأخذ الجماهير في مغامرة موسيقية ملحمية عبر ثقافات وقصص قارة آسيا المتنوعة. نحث الجميع على مشاهدة هذا الحدث التاريخي الذي سيحتفل بحماس وتناغم آسيا. تظل استوديوهات كتارا ملتزمة بإنتاج محتوى ترفيهي أصيل يتجذر في ثراء وتنوع الثقافة العربية، خاصة عندما يتعلق الأمر بخلق تجارب لا تُنسى".

وأضاف أحمد الباكر: "نحن سعداء بالإعلان عن أن العرض الموسيقي يستند إلى قصة كليلة ودمنة الأسطورية. تعتبر هذه القصة كنزًا في الأدب والثقافة الآسيوية، حيث تحتوي على حكمة خالدة ودروس أخلاقية يتردد صداها عند كل الفئات في المجتمع العربي من جميع الخلفيات والأعمار. من خلال عرض هذه القصة، نهدف إلى الاحتفال بتنوع ووحدة آسيا، وتحفيز المشاهدين برسالتها حول الشجاعة والعدالة والصداقة".

بعد نجاحها في إنتاج حفلي افتتاح وختام كأس العالم 2022، تستمر استوديوهات كتارا في تعزيز التزامها بإنشاء محتوى عالي الجودة ومبتكر. من الجدير بالذكر أن استوديوهات كتارا تحمل حقوق الملكية الحصرية للعرض الموسيقي "الفصل الضائع من كليلة ودمنة"، حيث تجمع استوديوهات كتارا فريق إبداعي موهوب من الوطن العربي والعالم المتخصصين في مجالات الفنون والموسيقى والسينما والذين يجتمعون للمشاركة بخبراتهم المتنوعة في هذه التجربة المميزة.

الصور من المكتب الإعلامي للعرض الموسيقي