من بحيرة بوليفارد وورلد الساحرة إلى بيت الفراشات في وندر جاردن.. إليك أمتع تجارب موسم الرياض

من بحيرة بوليفارد وورلد الساحرة إلى بيت الفراشات في وندر جاردن.. إليك أمتع تجارب موسم الرياض

محمد حسين
27 يناير 2024

يأخذ موسم الرياض زواره من كل الأعمار والفئات في رحلة استثنائية من التراث والثقافة إلى عالم مذهل من الترفيه والابتكار ليضمن لهم العديد من التجارب السياحية الفريدة من نوعها.

حيث يتيح موسم الرياض في نسخة هذا العام فرصة استكشاف تاريخ المملكة من خلال عروض فنية وعروض تقديمية تبرز الفخر بالتراث الغني.

كما يمتاز الموسم بمجموعة من الفعاليات والعروض الترفيهية، بما في ذلك الحفلات الموسيقية، والمسرحيات، والعروض الفنية الضوئية التي تضفي جوًا من المرح والذكريات السعيدة.

أجواء خيالية في بيت الفراشات

في منطقة وندر جاردن، إحدى مناطق موسم الرياض 2023، يعيش الزوار أجواءً خيالية ومدهشة في تجربة بيت الفراشات التي تعد الأولى من نوعها في الموسم، حيث تضم التجربة أكثر من 1000 فراشة من مختلف الأنواع.

ويشكل بيت الفراشات تجربة ترفيهية تثقيفية على هوية حديقة منزلية تتمتع بالدفء، إذ تتعايش الفراشات داخل المكان بدرجة رطوبة تصل إلى 72% ودرجة حرارة تبلغ 27 درجة، وتتميز الحديقة بوجود 4 أنواع من الفراشات، منها برازيلية المنشأ، تتمتع بلونين مختلفين وتسمى بفراشة التنين، إضافة إلى أنواع أخرى مثل "دواة كوستاريكا" التي تعيش لفترة أسبوع واحد فقط، ونوع من الفراشات يسمى "پبولينا" والذي يعود منشؤه إلى دولة الفلبين، وهو متعدد الألوان.

ويتمتع زوار منطقة وندر جاردن بالتجربة في تطاير الفراشات حولهم لتشكل لوحةً بصريةً مميزةً بألوانها الجميلة، حيث يكتسي المكان باللون الأخضر، وهو ما يرمز للحديقة، كون الفراشات تعشق هذه الأجواء في طبيعتها.

وتضم تجربة بيت الفراشات ركنًا تعريفيًا خاصًا بالفراشات ونشأتها يقدم للزوار تصورًا حول كيفية امتصاص الفراشات للسكر الذي يعد مأكلها الوحيد.

 أجواء ممتعة لجميع أفراد الأسرة
 أجواء ممتعة لجميع أفراد الأسرة

سحر الشتاء في سوق الأولين

وفي منطقة سوق الأولين في موسم الرياض2023 تنتظركم تجربة سعيدة عبر بوابة تأخذ زوارها عبر الزمن إلى تجربة الحياة في الرياض في السبعينات الميلادية، ولا تكتمل التجربة التقليدية إلا باقتناء الملابس الشتوية السعودية، حيث استحوذت الأزياء الشتوية على اهتمام الزوار داخل منطقة سوق الأولين.

وتتنوع القطع الشتوية في سوق الأولين بألوانها وأشكالها، وتتميز الفروة السعودية بقماشها الشتوي الثقيل، وعادة ما تكون مبطنة بالصوف، إلى جانب السديريات التي تعد زيًا شتويًا خفيفًا يمكن ارتداؤه يوميًّا، ويعرض الباعة العديد من الأشكال والأقمشة المختلفة للأزياء الشتوية، فيمكن للزوار الاختيار بين الجلود والصوف، والانتقاء من تطريزات السدو العريقة.

وتستعرض منطقة سوق الأولين كل ما يرتبط بالهوية التراثية السعودية، ما بين العروض الموسيقية التي تحتفي بالرقصات التقليدية، والمأكولات الشعبية، والمشغولات اليدوية، والأزياء التقليدية، وتتيح المنطقة اقتناء القطع النادرة عبر مزاد السوق، إلى جانب العديد من الفعاليات في ساحة العروض.

تجربة تراثية ساحرة في سوق الأولين
تجربة تراثية ساحرة في سوق الأولين 

متعة المغامرة مع بمبر بوتس

واذا كنت تبحث عن مغامرات شيقة في منطقة بوليفارد وورلد، إحدى مناطق موسم الرياض 2023 عليك خوض غمار تجربة ممتعة عبر "بمبر بوتس" والاستمتاع بتجربة قوارب التصادم التي تندرج ضمن التجارب المائية وسط بحيرة بوليفارد، أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث تعد من أبرز الألعاب المخصصة للعائلة والأطفال من زوار موسم الرياض.

وتصل مدة التجربة إلى نحو 15 دقيقة، وتتكون من 10 قوارب مائية، وهي مماثلة لسيارات التصادم ولكن بشكل أكثر أماناً وسهولة داخل البحيرة، حيث يخوض المشاركون فيها مغامرة ممتعة عن طريق الجلوس داخل قارب دائري مع إمكانية التحكم به بسهولة كبيرة، ويسمح للأطفال ممن يبلغ طولهم ما بين 105 حتى 120 سم بالمشاركة فيها مع وجود مرافق معهم.

وتقع تجربة "بمبر بوتس" بجانب منطقة الهند إحدى المناطق الفرعية في بوليفارد وورلد بالقرب من تجربة الدلافين، وقد خُصص للتجربة مرفأ للقوارب ومرسى خاص، وتتميز بأجوائها الشيقة، كونها تقع وسط البحيرة، حيث يتمكن الأطفال من مشاهدة العروض المائية، ومنها عرض القراصنة الشهير.

تجارب عالمية شهيرة في فن زون

ومن أجمل متعة وسعادة جميع أفراد العائلة في منطقة بوليفارد وورلد الوجهة الأكثر تنوعًا في التجارب الترفيهية ضمن مناطق موسم الرياض 2023، عليكم بزيارة منطقة فن زون التي تجمع أكثر من 17 لعبة وتجربة عالمية تستقبل جميع الزوار في مكان واحد لمتعة لا تنتهي.

 تقع فن زون بين منطقتي المكسيك والهند، وتجذب مختلف الزوار لتجربة الألعاب الترفيهية الحصرية، وتجربة "فيو تاور"، إضافة إلى العديد من التجارب التي تتيح الفوز بهدايا تذكارية للزوار.

 وتمنح فن زون الأطفال زوايا آمنة للعب واختبار تجارب عالمية شهيرة كتجربة "كوكو ميلون" التي تتيح للأطفال التعلم في جو ترفيهي ممتع، ومنطقة Play O City المخصصة للأطفال بأكثر من 40 لعبة مميزة، إلى جانب مركز مخصص لسعادة الأطفال تحت مسمى Cyber Slime يوفر تجارب حسية للأطفال تتضمن اللعب بالصلصال و"السلايم".

تجارب ممتعة لعشاق الترفيه

أشهى المأكولات في مهرجان الرياض لعربات الطعام

وإذا كنت من عشاق الطعام والتجارب العالمية لأشهى المأكولات الفريدة من نوعها عليكم بحجز تذاكركم من أجل زيارة مهرجان الرياض لعربات الطعام

حيث يشكل المهرجان تجربة استثنائية لعشاق الأكلات المتنوعة، إذ يوفر أشهر الأطباق العالمية في مكان واحد، ليستمتع الزوار بتجربة المذاقات المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

 وتستقبل المنطقة زوارها يومياً من الساعة 4:00 مساءً وتغلق الطلبات في تمام الساعة 11:30 مساءً، وتأتي منطقة مهرجان الرياض لعربات الطعام ضمن تجارب وفعاليات الموسم الرياض 2023؛ بهدف دمج الثقافة المحلية والعالمية معاً من خلال استضافة أفضل عربات الطعام التي تقدم أشهى المأكولات بنكهات مختلفة، إلى جانب توفير العديد من الأنشطة الترفيهية.

مهرجان الرياض لعربات الطعام
مهرجان الرياض لعربات الطعام

تجربة استثنائية في "رياض زوو"

منطقة "رياض زوو" حديقة الحيوانات وتجارب الطبيعة تضمن لزواره من كافة الأعمار الاستمتاع بعدد من الفعاليات المشوقة مع التمتع بالحياة الفطرية وعيش أوقات ترفيهية مميزة.

حيث يشاهد الزوار خلال زيارتهم المشوقة عدداً من الحيوانات الأشهر حول العالم ويتفاعلوا معها، كما تتيح منطقة "رياض زوو" مجموعة من التجارب ومنها الركوب في سيارة بين الأسود المفترسة، والاستمتاع بالتجول في الحديقة التي تمثل واحدة من أيقونات الطبيعة في موسم الرياض لهذا العام.

وتضم "رياض زوو" عدة مناطق تتمثل في منطقة "بينك لينك" التي تحتوي على بحيرة تغرد بضفافها الطيور ويستمتع فيها الزوار بمشاهدة طائر النحّام "الفلامنجو" ذي الساقين الطويلتين، وتقام على أصوات مياهها مجموعة من العروض المتنوعة، إضافةً إلى "إنشانتيد فوريست" التي تضم الزرافة، والدببة، وحيوان اللاما، كما تضم أيضا منطقة "وايلد أدفنتشر" التي يستقر فيها الأسد، ويوجد بها الفيل ويمكن للزوار إطعامه خلال رحلتهم الترفيهية في الحديقة.

أما منطقة "الملز باي"، المسماة على الحي الذي تقع به الحديقة، فتضم عدداً من الحيوانات الأليفة التي يتفاعل معها الزوار من خلال إطعامها، مثل الكنغر، وطيور البوم

فيما تتميز منطقة "ذا سوامب" بألعاب المهارة والتحديات المختلفة التي تتيح للزوار استكشاف خفايا التماسيح، وخصائص النمور البيضاء، كذلك يمكن للزوار التعرف على حيوان الشمبانزي عبر منطقة "ايب اسكيب" وتتيح أيضاً فرصة إطعامها، إضافةً إلى ممارسة عدد من التجارب التعلمية المختلفة في بيت البونغو.

وتتميز حديقة الحيوانات بالرياض في موسم هذا العام بمجموعة من المزايا الجديدة، من أبرزها زيادة طاقتها الاستيعابية، وتطوير بوابتها الرئيسية ومجسماتها الداخلية، إضافة إلى استحداث عدد من التجارب الجديدة.