هيدي كرم

أبرز لقطات النجوم في اليوم الثالث من مهرجان الجونة وبشرى تكشف تفاصيل إصابتها بالفعاليات

محمد عبد المنعم
17 ديسمبر 2023

شهد اليوم الثالث من فعاليات مهرجان الجونة السينمائي عدة فعاليات فنية وسينمائية، وعلى رأسها إقامة ندوة نقاشية للمخرج مروان حامد بعد تكريمه في حفل افتتاح المهرجان، بالإضافة إلى عرض الفيلم السوداني "وداعاً جوليا" بحضور أبطاله والنجوم.

النجوم في عرض فيلم "وداعاً جوليا" في مهرجان الجونة السينمائي

وشهدت فعاليات اليوم الثالث من الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي عدة فعاليات وعروض سينمائية، وعلى رأسها عرض الفيلم السوداني "وداعاً جوليا" في المهرجان، وذلك بحضور عدد من أبطال الفيلم وعلى رأسهم إيمان يوسف وسيران رياك والمخرج محمد كردفاني، بالإضافة إلى حضور عدد من النجوم عرض الفيلم وعلى رأسهم صبا مبارك ونجلاء بدر وبشرى وغيرهم.

صبا مبارك وبشرى ونجلاء بدر
صبا مبارك وبشرى ونجلاء بدر في عرض فيلم "وداعاً جوليا"

وعلق حساب مهرجان الجونة على عرض فيلم "وداعاً جوليا" وذكر: "يعد هذا الفيلم الدرامي لعام 2023، من إخراج محمد كردفاني، أول فيلم من السودان يتم عرضه في قسم "نظرة ما" في مهرجان كان السينمائي، وكان أيضًا ترشيح السودان لأفضل فيلم روائي طويل عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين… تدور أحداث الفيلم في الخرطوم بالسودان، قبل وقت قصير من انفصال جنوب السودان عام 2011، حيث يتعمق الفيلم في العلاقة بين مجتمعات شمال السودان وجنوبه وسط خلفية من العنصرية والحرب الأهلية., تم اختيار فيلم Goodbye Julia، الذي ولد في الجونة، لمنصة CineGouna Springboard في عام 2021 كمشروع قيد التطوير، ويعود اليوم إلى جذوره في مهرجان الجونة السينمائي".

يسرا
يسرا في مهرجان الجونة

أبرز لقطات النجوم في فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الجونة

وشهد اليوم الثالت من الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي العديد من الفعاليات الأخرى، وعلى رأسها الندوة النقاشية للمخرج مروان حامد، والذي تلقى تكريم خاص في حفل افتتاح المهرجان، وتحدث عن أبرز محطاته الفنية وكواليس أشهر أعماله السينمائية مثل فيلم "الفيل الأزرق" و"إبراهيم الأبيض" و"الأصليين" وغيرها، وشهدت الندوة حضور عدد كبير من النجوم ومنهم هنا شيحة وبسنت شوقي وصبا مبارك ويسرا وإيناس الدغيدي وهيدي كرم وبشرى وداليا شوقي ونور النبوي وغيرهم.

داليا شوقي
داليا شوقي

وعلق حساب مهرجان الجونة السينمائي على لقطات ندوة المخرج مروان حامد وذكر: "في قاعة مكتظة، تعمق المخرج المصري مروان حامد، الحائز على جوائز، في رحلته السينمائية في دورة تدريبية خاصة به في مهرجان الجونة السينمائي، أدار حامد المدير التنفيذي لشركة Mad Solutions، علاء كركوتي، ووجهنا عبر أفلامه المتنوعة، بما في ذلك أعمال مثل "عمارة يعقوبيان" (2006)، و"إبراهيم الأبيض" (2009)، و"الفيل الأزرق" (2014)، و"تراب الماس" "(2018). وقام بتفصيل عمليته الإبداعية، وسلط الضوء على الأبحاث المكثفة داخل المجتمعات المصرية وفن صياغة أبطال مقنعين ومعيبين".

بشرى
بشرى

بشرى تكشف تفاصيل إصابتها في حفل افتتاح مهرجان الجونة

وتابع مهرجان الجونة في بيانه حول ندوة المخرج مروان حامد: "في القاعات المزدحمة، المليئة بالنظرات الفضولية ومجموعة من الاكتشافات حول الأعمال الداخلية للصناعة، تستوعب شخصيات بارزة في السينما المصرية الأجواء النابضة بالحياة، وتوجه حماسها نحو المستقبل الواعد لصناعة السينما. وفي خضم الاهتمام الكبير الذي حظيت به الدورة التعليمية للمخرج مروان حامد الحائز على جوائز، والانغماس في العروض التي تسلط الضوء على الروايات الفلسطينية، وجد الحاضرون لحظات للتوقف والتأمل داخل الملاذ على شكل خيمة في "البيت الاجتماعي" من مفاهيم TLT في فيلا كوكونت".

إيناس الدغيدي
إيناس الدغيدي

وعلى هامش الفعاليات، كشفت النجمة المصرية بشرى عن تفاصيل إصابتها في فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، وقالت في تصريحات لها مع برنامج "إي تي بالعربي" إنها تعرضت لالتواء في القدم وتمزق في الأربطة بعد اصطدام قدمها بالمقعد أثناء تواجدها في قاعة حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وعبرت بشرى في تصريحاتها عن تأثرها الشديد خلال الدورة بعد عرض عدة أفلام فلسطينية في المهرجان، وقالت إنها تواجه صعوبة في النوم في الفترة الأخيرة بسبب تأثرها بالأحداث في غزة.

الصور من حساب مهرجان الجونة على انستقرام.