لورو بيانا تفتتح من جديد متجرها الرئيسي في دبي مول

لورو بيانا تفتتح من جديد متجرها الرئيسي في دبي مول .. مزيج رائع من الأناقة التقليدية والتصميم المعاصر

1 ديسمبر 2023

أعادت Loro Piana افتتاح متجرها الرئيسي في دبي مول عقب تجديدٍ شامل. وهو المتجر الأول في العالم الذي يعرض مفهوم Loro Piana الجديد وصالونات العرض الحصرية للعملاء من كبار الشخصيات. حيث يقدم مزيجاً رائعاً من الأناقة التقليدية والتصميم المعاصر ويدعو العملاء إلى خوض تجربة تسوقٍّ فاخرة ولا تُضاهى.

Loro Piana تعيد افتتاح متجرها الرئيسي في دبي مول
Loro Piana تعيد افتتاح متجرها الرئيسي في دبي مول 

يُظهر مفهوم المتجر الجديد وتصميمه الداخلي أسلوب Loro Piana الأيقوني العابر للزمن، الذي يراعي الحفاظ على روعة المواد الطبيعية كخشب البلوط الخاص بالدار ولوحة الألوان الدافئة والتفاصيل المصممة بهيكل Carabottino. ويُجسّد التصميم عودة ملموسة إلى تراث الدار وإرث Sergio Loro Piana، حيث تمت إعادة صياغة رموزه الآن بأسلوب عصري وخالد بكل ما للكلمة من معنى. تتميز المساحة بأكملها بمزيجٍ مثالي من الرقيّ والراحة، يجعلك تشعر "بالراحة وكأنك في المنزل"، ويخلق بيئة مضيئة وغنية. تُذكر اللمسات الأخيرة والأسطح ذات الملمس المترف واللمسة الفخمة للأقمشة المستخدمة في المفروشات، بشكلٍ مباشر بالحسّ المرهف للدار. فيما تُضفي ألوان Kummel الترابية الدافئة المُدمجة مع الإضاءة الناعمة، مزيداً من الأجواء الجذابة والدافئة.

يقع المتجر المُجدَّد حديثاً في قلب فاشن أفينيو في دبي مول، ويتمتع الآن بحجمٍ مُضاعف عن المتجر السابق، خاصةً وأنه يتألف الآن من طابقين مع مصعد ومدخل خاص فاخر يجاور القسمين.

تم تخصيص الطابق الأول لكبار الشخصيات، وهو متاح فقط للمواعيد الخاصة ويمكن الوصول إليه عبر مدخلٍ خاص في غاية الرقي، كما تتوفر فيه صالونات عرض حصرية ومخصّصة، حيث يمكن للعملاء من كبار الشخصيات استكشاف مجموعة واسعة من الملابس والإكسسوارات من مجموعة خريف وشتاء 2023- 2024 ومجموعة كابسول دبي مول الحصرية، وذلك في أجواءٍ خاصة وراحةٍ لا مثيل لها. وبهدف توفير الراحة للعميل المميز، يضمّ هذا الطابق الجديد موظفين متفانين ملتزمين بتقديم مستوى فريد من الخدمة، مما يضمن لكل عميل الشعور بالتقدير والاهتمام الشخصي الكامل.

يتألف المتجر من طابقين مع مصعد ومدخل خاص فاخر يجاور القسمين
يتألف المتجر من طابقين مع مصعد ومدخل خاص فاخر يجاور القسمين

يضمّ الطابق العلوي مساحتين مخصصتين للعملاء من كبار الشخصيات. وهي غرفٌ خاصة ومريحة تتميز بديكورات داخلية غنية بالألواح الخشبية المزخرفة والتفاصيل المعدنية المصمّمة بلون الشمبانيا والألواح الحريرية الفاخرة من تصاميم Loro Piana الداخلية المميزة. استوحِيت المساحة بأكملها من خزانة ملابس خاصة، لتُحاكي مفهوم "Wunderkammer" أي "غرفة العجائب" وسط جوٍّ حميميّ وحصري. فيما تُثري هذه المساحة الفاخرة واجهات عرضٍ خاصة، تُعرض من خلالها المنتجات الأكثر تميّزاً المخصّصة للعملاء من كبار الشخصيات.

يتميز كلا صالونيّ العرض المخصصين للعملاء من كبار الشخصيات بمفروشات فاخرة مصنوعة يدوياً. تتوسّط كل غرفة سجادة مصنوعة يدوياً من الصوف والحرير مع أرائك وكراسٍ بأذرع. حيث تم إنشاء الأثاث المنجّد باستخدام الكشمير والنحاس من Loro Piana، وهما مادتان ثمينتان تخلقان تأثيراً متبايناً رائعاً. ففي الواقع، يخلق النحاس، جنباً إلى جنب مع الرخام في حجر Medicean breccia المستخدم لطاولة القهوة، تبايناً مثيراً للاهتمام مع دفء ونعومة الكشمير، كما يضيف لمسة بلون Kummel إلى الغرفة بما يتماشى مع بقية المتجر. وقد تم وضع ثريا راقية وعصرية في وسط الصالة من أجل إثراء الديكور بشكل أكبر. لتُعزّز بدورها من خلال أشكالها العضوية وإضاءتها الدافئة والترحيبية الأجواء الحميمية والمريحة للصالونات الحصرية هذه المخصصة لكبار العملاء.

يتم استقبال العملاء عند دخولهم الطابق السفلي بمساعدة شخصية. بحيث يسمح التصميم الجديد للمتجر، بسهولة التنقل وتوجيه الزوار من خلال مساحاتٍ مميزة لكلٍ من مجموعات السيدات والرجال عند الدخول.

كما يتم الترحيب بهم من خلال مدخل مخصص للإكسسوارات مع جدار مركزي يعرض مجموعات السلع الجلدية، يتبعها أحذية منفردة مخصصة ومساحات تعرض قطع جاهزة للارتداء للسيدات والرجال. طُوِّرت المساحة لتكون كمسارٍ يرافق العميل من المدخل إلى الجزء الأخير الأكثر حميمية من المتجر. القسم الأول مخصص للإكسسوارات مع التركيز بشكل أساسي على عرض حقائب اليد. ومن ثم تستمر الرحلة لينقسم المسار إلى أكوانٍ متوازية مخصصة للسيدات والرجال بشكلٍ منفصل. فأولاً، تبرز المساحات المخصّصة للأحذية، مُعزّزة بلمسات بلون Kummel والمواد الفاخرة مثل رخام اليشم الأحمر. لتستمر رحلة العملاء نحو الغرف المخصصة للقطع الجاهزة للارتداء، والتي تقع في الطرف الأكثر هدوءاً وخصوصيةً من المتجر.

تم تخصيص كل لوحة عرض لفئة المنتج وفقًا للمنتج الذي تعرضه. مع إيلاء اهتمام خاص بالتفاصيل، كما تمّ تزيينها بمواد من العالم الطبيعي مثل خشب البلوط المعالج بهيكل Carabottino المميز للدار، والذي أصبح النمط المهيمن على مسار صالون العرض. أعيد استخدام هيكل Carabottino أيضًا في الأدراج، حيث تمت معالجته هذه المرة بطريقة معدنية بالرخام بألوان Kummel، والتي تعكس اللون المميز للدار. وقد تم اختيار معدن بلون دافئ يتناسب مع أجواء المتجر للرفع من شأن هذه العناصر.

كما تم تصنيع أغطية الجدران والمقاعد من خلال استخدام أقمشة مخصصة لتصاميم Loro Piana الداخلية، مع التركيز بشكلٍ خاص على الكشمير، الذي يُثري المساحة من خلال قوامه الفاخر والناعم.

أعاد المهندسان المعماريان Jun Aoki وYoshihiko Takeuchi تصميم واجهة المتجر المستوحاة من أقمشة Loro Piana، من بلاط سيراميك التراكوتا المصنوع يدوياً والذي يجمع بين التقاليد وروح الابتكار
أعاد المهندسان المعماريان Jun Aoki وYoshihiko Takeuchi تصميم واجهة المتجر المستوحاة من أقمشة Loro Piana، من بلاط سيراميك التراكوتا المصنوع يدوياً والذي يجمع بين التقاليد وروح الابتكار

وحفاظاً على وفاءهما للروح الخالدة والمميزة للدار، فقد أعاد المهندسان المعماريان Jun Aoki وYoshihiko Takeuchi تصميم واجهة المتجر، المستوحاة من أقمشة Loro Piana ذات الملمس الناعم والمموّج، من بلاط سيراميك التراكوتا المصنوع يدوياً، والذي يجمع بين التقاليد وروح الابتكار. صُمّم البلاط المصنوع في إيطاليا من السيراميك المصقول بدرجات ألوان مختلفة من لون Kummel الأيقوني لدى Loro Piana، مما خلق تأثيراً متدرّج الألوان من الأعلى إلى الأسفل. فيما تعمل كلّ من العناصر المعمارية الرائعة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل والمواد الفاخرة على تعزيز سحر الواجهة الفاتنة، مما يعكس التزام العلامة التجارية بالحرفية.

يسجّل إعادة افتتاح متجر Loro Piana الرئيس في دبي مول فصلاً جديداً مثيراً في تاريخ الدار، ما يُعزّز مكانتها كعلامةٍ تراعي أقصى درجات الحرفية الرائعة والأسلوب الخالد والرفاهية التي لا تضاهى في الشرق الأوسط.