ألكسيس بونهوم

"دخول سوق المنتجات الصينية الفاخرة" طرق واستراتيجيات شيّقة يكشفها ألكسيس بونهوم في "هي هب" 2023

7 نوفمبر 2023

طرق واستراتيجيات يمكن للشركات اتباعها لدخول سوق المنتجات الصينية الفاخرة، كانت محور ورشة عمل قدّمها نائب رئيس شراكات الصناعات العالمية والتجارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في FARFETCH، ألكسيس بونهوم Alexis Bonhomme. وذلك في اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر "هي هب" الذي يقام في حي جاكس التاريخي بمدينة الرياض ويجمع عدداً من أبرز قادة صناعة الأزياء في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى روّاد الموضة والمشاهير والمؤثرين.

معلومات ثرية نابعة من خبراته الطويلة في العمل مع دور أزياء عالمية مختلفة، شاركها ألكسيس بونهوم مع الحاضرين في ورشة العمل، فشرح أفكاره حول استراتيجية التعامل مع مستهلكي المنتجات الفاخرة في الصين، من مسار الإبداع إلى التجارة العملية. من خلال عمله مع FARFETCH وCuriosity China، تعاون بونهوم مع عدد من أفضل العلامات التجارية في هذه الصناعة، بما في ذلك مجموعات LVMH أو Kering والشركات المستقلة مثل Moncler أو Audemars Piguet أو Christian Louboutin، مما ساعدهم على النجاح في السوق الصينية شديدة التنافسية.      

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Hub (@hiahubofficial)

ألكسيس بونهوم هو مدير تنفيذي ورجل أعمال دولي في مجال الرفاهية والتكنولوجيا. بعد عمله في شركة Tencent، شارك ألكسيس في تأسيس CuriosityChina في عام 2013 والتي استحوذت عليها FARFETCH في عام 2018 باستثمار استراتيجي لبناء وتنمية الشركة في الصين وآسيا. تم تعيينه نائب رئيس FARFETCH في الصين وآسيا والمحيط الهادئ ليكون مسؤولا عن جميع الأنشطة التجارية. وفي الآونة الأخيرة، تمت ترقيته ليصبح نائب رئيس الشراكات الصناعية العالمية حيث كان يقدم تقاريره إلى رئيس مجموعة FARFETCH. تشمل خبرات ألكسيس بناء استراتيجيات العلامات التجارية الفاخرة الراغبة بغرض التوسع ودخول الأسواق، كما أنه يدير العلاقات مع تجار الجملة وقسم الترويج وقسم التوريد وقسم تطوير الأعمال وقسم الشراكات وأقسام الإعلان والإعلام والتسويق الاستراتيجي والخدمات الرقمية. كما يشغل ألكسس منصب مؤسس ومدير تنفيذي لشركة CuriosityChina وهي شركة رقمية تساعد العلامات التجارية الفاخرة الرائدة من اتباع استراتيجية بناء المحتوى وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق وتطوير التجارة الإلكترونية. عملت CuriosityChina مع أكثر من 100 عميل دولي رائد في مجال الأزياء والجمال والمجوهرات والساعات وأنماط الحياة وبيع التجزئة.  

نائب رئيس شراكات الصناعات العالمية والتجارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في FARFETCH، ألكسيس بونهوم
نائب رئيس شراكات الصناعات العالمية والتجارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في FARFETCH، ألكسيس بونهوم

أعرب ألكسيس بونهوم عن سعادته لتواجده في الرياض، والمشاركة في "هي هب" الذي وصفه بأحد أفضل المؤتمرات المتعلّقة بالرفاهية في الشرق الأوسط. ورأى أن المملكة العربية السعودية باتت من أكثر الدول ديناميكية وإيجابية في المنطقة والعالم، داعيًا الجميع إلى اكتشاف الثقافة السعودية وتطوّر الرياض، معربًا عن تطلّعه للعودة إليها.

وصف ألكسيس وزن وإنفاق العملاء الصينيين في المنتجات الفاخرة بالأمر المذهل، مشيرًا إلى انهم يعتبرون منطقة الشرق الأوسط وخصوصًا الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجهة مهمّة لأنهم يرونها آمنة وعصرية، ومكان يمكنهم فيه الحصول على تجارب فاخرة والأمر لا ينحصر بالموضة، بل يشمل أيضًا الترفيه والمطاعم. وكشف أن في مجال المنتجات الفاخرة، فإن 30 إلى 50% من الزبائن هم آسيويون ومن بينهم عدد كبير من الصينيين، وإذا أرادت أي علامة الازدهار فعليها بالتالي الانخراط معهم.

وتحدّث عن عاملين أساسيين يدفعان نمو شراء المنتجات الفاخرة في الصين. الأول، مشابه لما نراه في الشرق الأوسط، وهو الجيل الجديد من المتسوقين الذين يشترون السلع الفاخرة، أما العامل الثاني فهو الاستثمار وفق مبدأ "أشتري شيئًا ما اليوم، وسوف يبقى ذا قيمة غدًا".

ورأى أن الشرق الأوسط والصين يشكّلان سوقان متقاربان بالنسبة لعملاء المنتجات الفاخرة، لافتًا إلى أنهما الأبرز عالميًا لبيع السلع باهظة الثمن.

إلكسيس أعلن أنه يتعاون مع هيئة الأزياء السعودية و Saudi 100 Brands، لاختيار علامات ويتم اطلاقها في السوق الصيني والعالمي، متعلّقة بالأزياء الكوتور والمجوهرات على حد سواء.

تابعوا معنا بالصور ورشة العمل هذه ضمن فعاليات "هي هَب".

Alexis Bonhomme
Alexis Bonhomme

Alexis Bonhomme

Alexis Bonhomme

Alexis Bonhomme

Alexis Bonhomme

Alexis Bonhomme