ماجدة الرومي

بعد شيرين عبد الوهاب.. تفاصيل حفل ماجدة الرومي وعبادي الجوهر في العلا

محمد عبد المنعم
4 أكتوبر 2023

تواصلت المفاجآت في قائمة نجوم حفلات العلا في السعودية، حيث أعلن في الفترة الأخيرة عن مشاركة عدد من النجوم بحفلات طربية وغنائية في موسم الشتاء، وذلك ضمن قائمة الحفلات المُرتقبة التي تُقام خلال تقويم الفعاليات والمهرجانات الترفيهية "لحظات العُلا 2023-2024"، لتوفر لعشاق الفعاليات الحية الموسيقية فرصة أكبر لقضاء أوقات مميزة لا تُنسى في مدينة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية.

ماجدة الرومي وعبادي الجوهر في العلا

وكشف حساب "لحظات العلا" تفاصيل المفاجآة الجديدة في قائمة حفلات موسم شتاء 2023-2024، وعلى رأسها حفل الفنان عبادي الجوهر في 12 يناير المقبل في قاعة المرايا بالعلا، ونشر الحساب صورة بوستر الحفل وذكر تفاصيله: "ببراعة عزفِه الذي تنسجم معه أوتار قلوبنا طربًا، وجمال ألحانه التي تفتح للوجدان نوافذ واسعة على الجمال، ورِقّة غنائه التي تجد فيها الأحاسيس المُرهفة عالمها، يُحيي "أخطبوط العود" النجم الأستاذ "عبادي الجوهر"، حفلاً ساهرًا في قاعة مرايا يوم 12 يناير 2024".

حفل ماجدة الرومي في العلا
حفل ماجدة الرومي في العلا

وكشفت أيضاً حساب "لحظات العلا" عن مفاجأة كبيرة للجمهور بمشاركة الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بحفل جديد، حيث تستعد للقاء الجمهور في قاعة المرايا في 29 ديسمبر الجاري، وشوق حساب "لحظات العلا" الجمهور للحفل وكشف تفاصيله وذكر: "تعود ملاك الطرب العربي، النجمة "ماجدة الرومي" لتُصافح أرض الحضارات من جديد، وتُهدي قاعة مرايا حفلاً راقيًا، ليزداد الوجدان أُنسًا بصوتها الحاضن لكلاسيكيات الزمن الجميل.. كونوا بالقرب..".

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

وذكر موقع "العلا" تعليقاً على حفل الفنانة ماجدة الرومي المنتظر وذكر: "تعود النجمة المتألقة ماجدة الرومي إلى قاعة مرايا ليلة 29 ديسمبر، لأداء أعذب الألحان من أرشيفها الغنائي العريق بصوتها الأوبرالي الساحر.. كسبت المغنية اللبنانية قلوب عشاق الفن العربي الأصيل منذ السبعينات، ورسّخت مكانتها كنجمة ساطعة في سماء الفن مع 14 ألبوماً غنائياً. ومنذ بداية مسيرتها الحافلة، وظّفت نجمة السلام شهرتها الواسعة في خدمة القضايا الإنسانية ونشر الوعي وثقافة المحبة، ولهذا تم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة".

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب في العلا

تفاصيل حفل شيرين عبد الوهاب في العلا

وكشفت النجمة شيرين عبد الوهاب عن مفاجأة لها بلقائها مع الجمهور السعودي مجدداً في الفترة المقبلة، وتستعد لإحياء أول حفل لها في محافظة العلا في مسيرتها الفنية، وذلك على مسرح قاعة المرايا في العلا، ونشر حساب "لحظات العلا" على انستقرام تفاصيل حفل شيرين عبد الوهاب الجديد والمنتظر، وكشف تفاصيله وذكر في تعليقه على بوستر الحفل: "على أوتار الإبداع، ستعزف الفنانة شيرين عبد الوهاب بصوتها لحنًا ينسجم مع سحر طبيعة أرض الحضارات، في حفلها الساهر في قاعة مرايا يوم 27 أكتوبر".

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

وذكر موقع "العلا" عن حفل شيرين عبد الوهاب: "بصوتها الحنون وإحساسها العالي تُحيي النجمة المصرية شيرين حفلها المُنتظر ليلة 27 أكتوبر في قاعة مرايا الحائزة على جوائز عالمية. شاركت شيرين بحضورها الاستثنائي في أهم المهرجانات العربية، ونالت العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية الحافلة بأجمل الأغنيات التي حفظها عُشاق الفن المصري من المحيط إلى الخليج، كما تألقت بروحها العفوية وخبرتها الموسيقية في برنامج اكتشاف المواهب ذا فويس بمواسمه الثلاثة".

حفل عبادي الجوهر في العلا
حفل عبادي الجوهر في العلا

قاعة المرايا في العلا تستقبل النجوم

وتنهض قاعة مرايا من الرمال مثل السراب، وتُغطي هيكل المبنى ألواح عاكسة تُظهر جمال العلا وتتناغم مع المناظر الطبيعية وسط الأودية الصحراوية، وتتباهى هذه التحفة الفنية بمساحة 9,740 متر مربع من المرايا العاكسة، مما يجعلها أكبر مبنى عاكس في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، تحتفل قاعة مرايا بالدور التاريخي المهم للعلا، باعتبارها نقطة التقاء الحضارات القديمة على مَر القرون، وتشكّل المرايا العاكسة على المبنى لوحة فنية معاصرة تُظهر التراث العريق للمنطقة، وتحتضن قاعة مرايا مشهد الثقافة والفنون المزدهر في العلا، وتستضيف العديد من المناسبات الفنية والترفيهية المتميّزة لتحفر اسم العلا كمركز ثقافي على مستوى عالمي.

واستضافت قاعة مرايا الكثير من الحفلات الموسيقية لأهم نجوم الوطن العربي مثل: محمد عبده، أنغام، ماجد المهندس، كاظم الساهر، وأصالة نصري وكذلك مشاهير العالم مثل: اليشا كيز، جون ليجند، ون ريببلك، آشِر، وسيل، فضلاً عن المعارض الفنية والإبداعية، مثل معرض "شهرة: آندي وارهول في العلا" ومعرض "ما يبقى في الأعماق".

الصور من حسابات النجوم و"لحظات العلا" على انستقرام.