جوني ديب

انطلاق عرض فيلم جوني ديب "جان دو باري" المدعوم من "البحر الأحمر السينمائي" في صالات السينما السعودية

محمد عبد المنعم
1 أكتوبر 2023

انطلق عرض فيلم النجم جوني ديب الجديد "Jeanne Du Barry- جان دو باري" في صالات السينما السعودية، وهو الفيلم المنتظر للنجم العالمي هذا العام، بعد عرضه في مهرجان كان السينمائي 2023، والمدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

انطلاق عرض فيلم "جان دو باري" لجوني ديب في السعودية

وأعلن حساب "السينما السعودية" على تويتر اليوم أخبار سارة لمحبي السينما وجمهور النجم جوني ديب، وذلك بطرح فيلم "Jeanne Du Barry- جان دو باري" في صالات السينما السعودية هذا الأسبوع، وهو الفيلم المدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، ويعتبر من أكثر الأعمال السينمائية انتظاراً خاصة بعد الاستقبال الكبير للفيلم في افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023، وعلق حساب "السينما السعودية" على عرض الفيلم وذكر: "النجم العالمي جوني ديب، وبعد أن طال انتظاره.. يعود في دور استثنائي للملك الفرنسي "لويس الخامس عشر" وقصة آخر عشيقاته التي كانت ابنة لخياطة فقيرة فيلم Jeanne Du Barry الخميس في صالات السينما..صنفناه R18 "لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 18 سنة".

فيلم "جان دو باري"
عرض فيلم "جان دو باري" في السعودية

وعلق حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي على عرض فيلم "جان دو باري" في صالات السينما السعودية، ونشر على انستقرام عدة صور جديدة من الفيلم وذكر: "فيلم "جان دو باري" من إخراج وبطولة الممثلة والمخرجة مايوين بالاشتراك مع النجم الأسطوري جوني ديب يُعرض الآن في صالات السينما في السعودية.. تفتخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بتمويل الفيلم وهذه شهادة على حرصنا على دعم الأعمال البارزة من أجل عشاق الأفلام".

فيلم جوني ديب "جان دو باري" بدعم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي

وحصل فيلم "Jeanne Du Barry" للنجم جوني ديب على دعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة العربية السعودية، في شهر يناير الماضي، في مفاجأة أحدثت ردود فعل واسعة نتيجة التوسعات المهمة التي تقوم بها المؤسسة في السنوات القليلة الماضية وتحديدا منذ بداية عملها في عام 2019، ودعم العديد من التجارب السينمائية المهمة سواء في المنطقة العربية أو بالقارة الإفريقية.

فيلم "جان دو باري"
جوني ديب في فيلم "جان دو باري"

وقدمت المؤسسة خلال السنوات القليلة الماضية دعم لما يقرب من 170 فيلمًا سينمائيًا في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، وفي وقت جاء التعاون الدولي الأول لمهرجان البحر الأحمر مع فرنسا من خلال فيلم "Jeanne Du Barry"، الذي يعد من التجارب السينمائية التي تهم محبي السينما حول العالم وينتظرها كذلك جمهور النجم جوني ديب الذي غاب عن المشاركة في أي أعمال سينمائية لفترة طويلة.

فيلم "جان دو باري"
مشهد من فيلم "جان دو باري"

تفاصيل فيلم "جان دو باري" لـ جوني ديب

وعرض فيلم "جان دو باري" في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76 لعام 2023، وتلقى جوني ديب مع صناع الفيلم تصفيق حاد لأكثر من 5 دقائق بعد عرض الفيلم، وحاز الفيلم على إشادات نقدية واسعة بعد عرضه في المهرجان، وهو ما زاد من حماس الجمهور لمشاهدة الفيلم الذي يعود به جوني ديب إلى المنافسة السينمائية بقوة، ويجمع فيلم "Jeanne Du Barry" عدد كبير من نجوم السينما في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد العمل أيضا من الأعمال المنتظر عرضها على شبكة نتفليكس العالمية، وذلك عقب عرضه للجمهور في قاعات السينما.

فيلم "جان دو باري"
فيلم "جان دو باري"

ويشارك في بطولة فيلم "جان دو باري" بجانب جوني ديب الممثلين بنيامين لافيرني، وملفيل بوبود، وبيير ريتشارد، وباسكال جريجوري وإنديا هير، وتم تصويره في فرنسا، ويعتبر الفيلم هو العمل السادس للمخرجة والممثلة الفرنسية مايوين، والذي شاركت أيضًا في كتابته بالتعاون مع تيدي لوسي موديستي ونيكولاس لايڤيتشي، وتدور قصة الفيلم حول حول لويس الخامس عشر ملك فرنسا في القرن الثامن عشر والذي يجسده النجم جوني ديب، بينما تلعب مايوين دور سيدة البلاط الملكي مدام دو باري وحبيبة الملك لويس، ويعرض الفيلم أيضاً قصة حياة "جين بيكو" التي ولدت ابنة غير شرعية لخياطة فقيرة في عام 1743 واستمرت في التدرج في بلاط ملك فرنسا لويس الخامس عشر لتصبح آخر عشيقاته الرسمية.

فيلم "جان دو باري"
جوني ديب في فيلم "جان دو باري" المدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي

 ومن المقرر أن يتعاون جوني ديب مجدداً مع مؤسسة البحر الأحمر السينمائي من خلال فيلم جديد تدور قصته حول حياة أميديو موديلياني الرسام والنحات الإيطالي الشهير، الذي عاش في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وترك بصمة مهمة في عالم الفن، جوني ديب سوف يعود من خلال هذا الفيلم ليقف خلف الكاميرا كمخرج للعمل، ومن المتوقع أن يشارك بالفيلم النجم آل باتشينو، والممثل الإيطالي ريكاردو سكامارشيو.

الصور من حساب جوني ديب ومهرجان البحر الأحمر والسينما السعودية مايوين على انستقرام.