سمر ششة

"جايبة العيد" كوميديا سعودية مشوقة تعرض قريباً على "نتفليكس"

محمد عبد المنعم
27 سبتمبر 2023

كشفت منصة "نتفليكس" اليوم عن مواعيد عرض المسلسل السعودي الجديد "جايبة العيد"، والذي يعتبر تجربة شبابية كوميدية جديدة لعدد من النجوم الشباب في السعودية، وعلى رأسهم الفنانة سمر ششة التي تقوم ببطولة المسلسل.

سمر ششة تشوق الجمهور لمسلسلها الجديد "جايبة العيد" على "نتفليكس"

وشوقت الفنانة السعودية الشابة سمر ششة الجمهور إلى أحدث أعمالها في مسلسل "جايبة العيد"، والذي يعد أول تجربة لها على "نتفليكس"، ونشرت سمر ششة برومو المسلسل على حسابها بانستقرام، وكشفت عن أسماء فريق عمل المسلسل وقالت: "كل سنة وانتوا طيبين.. مسلسل "جايبة العيد" يُعرض 19 أكتوبر على نتفليكس.."، بالإضافة إلى نشرها فيديو كوميدي لها مع فريق عمل المسلسل من الكواليس، وكشفت عن موعد عرض المسلسل في تعليقها على الفيديو وقالت: "ايش؟ سمير؟ مين سمير؟ مسلسل "جايبة العيد" يُعرض ١٩ أكتوبر على نتفلكس".

مسلسل "جايبة العيد"
مسلسل "جايبة العيد"

وشوقت أيضاً الفنانة السعودية أماني الجميل الجمهور لدورها في مسلسل "جايبة العيد"، وعلقت على البرومو الرسمي للمسلسل عبر حسابها بانستقرام وقالت: "جيبنا لكم العيد يوم 19 أكتوبر في جايبة العيد كل عام وانتو بخير"، أما منصة "نتفليكس"، فنشرت أيضاً عدة مقاطع كوميدية من المسلسل عبر حسابها بانستقرام وكشفت عن تفاصيل عرضه وذكرت: "ما بين الحب والفوضى العائلية.. مسلسل "جايبة العيد" يُعرض 19 أكتوبر حصرياً على نتفليكس".

مسلسل "جايبة العيد"
مشهد من مسلسل "جايبة العيد"

تفاصيل المسلسل السعودي "جايبة العيد"

وتحدثت نورا أبو شوشة، مسؤولة العرض وإحدى مؤلفات المسلسل، عن كواليسه وأبرز تفاصيله خلال لقاء لها مؤخراً مع برنامج "إي تي بالعربي"، وقالت إن المسلسل بالكامل تم تصويره في جدة بالسعودية، وصورت مشاهد قليلة فقط من المسلسل في لندن، خاصة أن قصة المسلسل تبدأ من لندن قبل أن تنتقل الأحداث إلى السعودية، وكشفت أبو شوشة أن قصة المسلسل تدور حول فتاة سعودية ترغب في الزواج من شاب إنجليزي من أصول باكستانية يدعى "سمير"، وتعود من لندن معه إلى أسرتها في العيد، وفوجئت برد فعل أسرتها على ذلك الأمر، وهو ما يولد العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.

وكشفت نتفليكس عن المقطع الدعائي الرسمي لمسلسلها السعودي الكوميدي الجديد "جايبة العيد"، الذي تدور أحداثه في مدينة جدّة في فترة عيد الفطر، ويحكي قصة عن الحب والتقاليد والقيم الثقافية، يتألف المسلسل من أربع حلقات، ويأخذ المشاهد في رحلة لاستكشاف تحديات الوقوع في الحب وسط عالم تتصادم فيه القيم العائلية والتوقعات المجتمعية في كثير من الأحيان،  ليقدم لنا صورة جميلة ولمحة مرحة عن هذه الأسرة السعودية.

مسلسل "جايبة العيد"
مسلسل "جايبة العيد"

موعد عرض مسلسل "جايبة العيد" على "نتفليكس"

وكشفت "نتفليكس" في بيان لها عن تفاصيل عرض المسلسل وأبرز ملامح قصته، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية رزان، امرأة سعودية تعيش في المملكة المتحدة مع ابنتها المراهقة، وتعرض القصة لحظة تحول حياتها عندما تعود إلى جدة للاحتفال بعيد الفطر، لتكشف لعائلتها عن سر يقلب حياتها رأساً على عقب، وتفتح رزان قلبها وتكشف عن علاقتها مع خطيبها البريطاني من أصل باكستاني "سمير" الذي يظهر بشكل مفاجئ كضيف شرف غير متوقع، مما يؤدي إلى تعكير فرحة الاحتفال. الأحداث تدور وتنطلق رزان وعائلتها للاستمتاع بعيد فطر لا يُنسى، يخوضون خلاله رحلة مليئة بالأحداث الكوميدية والدرامية المؤثرة.

مسلسل "جايبة العيد"
المسلسل الكوميدي السعودي "جايبة العيد"

يضم المسلسل مجموعة استثنائية من المواهب العربية، حيث تشمل هذه المجموعة اللامعة؛ مسؤولة العرض نورا أبو شوشة التي تشغل دور رئيس الكتّاب إضافةً لكونها أحد مؤلفي العمل، بجانبها يأتي علي العطاس كمؤلف وكاتب مشارك، وتشغل سارة الغبرة دور المنتج وأحد مؤلفي العمل أيضاً، ويتولى سعيد زاغا مهمة الإخراج بجانب علي العطاس، ويضم طاقم الممثلين كلًا من سمر شِشة التي تلعب دور رزان، الشخصية الرئيسية في العمل والتائهة بين عائلتها وحب حياتها، وحمزة حق، الذي يلعب دور الخطيب الطيب والداعم، وياسر السقاف بدور شقيق رزان المنشغل بمشاكله الخاصة، وخالد الحربي بدور والد رزان العطوف والمتفهم، وأماني إدريس بدور الأم التي تحاول تقبّل خيارات ابنتها، وبتيل نبيل التي تؤدي دور ابنة رزان المحبة.

الصور من منصة نتفليكس ونجوم المسلسل.