محمد عبده

بين الطرب والذكريات..ليلة مع أغاني الروائع الدرامية ومحمد عبده يحيي حفلا ساهرا في جدة خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ93

محمود صلاح
23 سبتمبر 2023

شهدت جدة والرياض احتفالات خاصة باليوم الوطني السعودي الـ93، ففنان العرب محمد عبده إتجه إلى مدينة جدة من أجل إحياء حفله هناك، في وقت أقيم حفل غنائي ساهر مع تترات أجمل المسلسلات التي تفاعل معها الجمهور من ألحان وكلمات، بينما هناك مجموعة من الحفلات الغنائية المنتظرة التي سوف تقام خلال الساعات القادمة في أكثر من مدينة سعودية بمناسبة اليوم الوطني.

محمد عبده يغني للوطن في حفله بجدة

شهدت لحظة صعود محمد عبده على المسرح في جدة استقبال حافلا من قبل الجمهور الذي وقف العديد منهم لتحية فنان العرب الذي حرص على أن يبدأ حفله بأغنية وطنية تحمل عنوان "حدثينا يا روابي" التي ردد كلماتها الحضور، والهب محمد عبده حماس الجمهور بغناء "حبيبي مرني بجدة" والتي تقول كلماتها: "قلنا من هي العروس قالوا جده، جده ياوهج الشموس ما أحس إن الليالي كلها ناس وأماكن إلا وبلادي .. بعيد وكل َّ  ما أسافر لجده اللي فيها قلب ساكن ترجع سنين القصيد".

محمد عبده يغني للوطن في حفله بجدة
محمد عبده يغني للوطن في حفله بجدة

فنان العرب أطرب الجمهور أيضا من خلال أداء أغنية "مثل صبيا"، أما أغنية "البرواز" فعاد من جديد محمد عبده لتقديمه على المسرح كما تألق أيضا في أداء الأغنية الوطنية "الله أحد"، وأطرب كذلك الحضور بأغنية "مافي داعي من حنانك" التي ردد كلماتها معه، بالإضافة كذلك لأغنية "لك حبيب مانسى" التي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور وتصفيق عقب الانتهاء منها.

محمد عبده يشيد بجمهور جدة

وحرص محمد عبده في اللقاء الإعلامي قبل حفله بالحديث عن جمهور جدة، والذائقة الغنائية التي يتمتع بها، فقال: "الجمهور في جدة يحب الطابع الطربي والتشكيلات الكلاسيكية، وهناك العديد من التشكيلات الموسيقية والغنائية التي تهتم بها كل منطقة"، وكان في استقبال فنان العرب لحظة وصوله إلى مسرح الحفل المدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي، وحرص فنان العرب على التقاط الصور مع الحضور ووسائل الإعلام المختلفة، كما تصدر اسم فنان العرب محمد عبده التريند، وأعاد قطاع كبير من الجمهور نشر مقاطع وفيديوهات من الحفل واللحظات المميزة التي أطرب فيها محمد عبده جمهوره.

محمد عبده يشيد بجمهور جدة
محمد عبده يشيد بجمهور جدة

ليلة غنائية مع تترات أشهر المسلسلات في الرياض

مسرح أبو بكر سالم استضاف الجمهور بحدث غنائي مميز مع أهم وأجمل تترات الأعمال الدرامية التي قدمت على الشاشة الصغيرة، ليعيش الحضور مع تترات تلك الأعمال وكلماتها ليلة موسيقية استثنائية، فبدأ الحفل بتتر المسلسل التركي الشهير"سنوات الضياع"، ثم تتر المسلسل الأردني "نمر بن عدوان" للممثل ياسر المصري، وعزفت الفرقة الموسيقية تترات المسلسلات مع وجود كورال غنائي يردد كلمات الشارة.

وعاش الجمهور كذلك مع عزف مميز لتتر المسلسل المصري الشهير "عائلة الحج متولي" للفنان الراحل نور الشريف، وردد الجمهور كلمات تتر المسلسل السوري "باب الحارة"، عندما بدأت الفرقة الموسيقية في عزفه، هذا بالإضافة إلى كل من مسلسل "زوارة الخميس" و"يوم آخر"، كما استمع الحضور أيضا لأغنية مسلسل "العاصوف"، للفنان ناصر القصبي، كما كان لتتر مسلسل "طاش ما طاس" سحرا خاص عند بداية عزفه وترديد كلماته من قبل الجمهور والكورال.

حفل غنائي منتظر لماجد المهندس في الدمام

الدمام على موعد كذلك مع ليلة غنائية ساهرة مع الفنان ماجد المهندس بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ93، حيث يقام الحفل يوم 23 سبتمبر على مسرح أرض المعارض، وقد وصل النجم ماجد المهندس خلال الساعات الماضية إلى مدينة الدمام من أجل إحياء الحفل، ونشرت صفحة روتانا لايف على تويتر فيديو للحظة وصوله، حيث من المتوقع أن يشهد الحفل حضور جماهيري كبير وتحديدا بعدما أعلنت شركة روتانا المنظمة للحفل نفاذ كامل التذاكر.

تفاصيل حفل رابح صقر في تبوك

رابح صقر يعيد إلى إحياء الحفلات الغنائية كذلك بعد حالة من النشاط المستمر له خلال الشهور الماضية، حيث ينتظر الفنان السعودي إحياء حفل عنائي على مسرج مركز الأمير سلطان الحضاري في تبوك، وهو الحفل الأول لرابح صقر في شهر سبتمبر بعد سلسلة من الحفلات التي أقيمت ضمن فعاليات جولة المملكة، كما أحيا حفل غنائي مهم كذلك في العاصمة البريطانية لندن، ويأتي حفله في تبوك في إطار الحفلات الغنائية الاحتفالية باليوم الوطني الـ93.

ويشهد يوم السبت 23 سبتمبر أكثر من حفل غنائي مميز احتفالا باليوم الوطني السعودي، حيث من المقرر أن يقام حفل في جماعة الأميرة نورة في العاصمة السعودية الرياض، بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، حيث يعتمد الحفل على عزف الفرقة الموسيقية، في وقت يقوم الجمهور بالغناء وترديد كلمات الأغاني التي سوف تختار من قائمة من أشهر الأغاني السعودية الوطنية والعاطفية.

حفل غنائي جديد احتفالا باليوم الوطني السعودي
حفل غنائي جديد احتفالا باليوم الوطني السعودي

كما أن شركة روتانا تستعد كذلك لتنفيذ مهرجان غنائي مهم تحت عنوان "لحن المملكة"، حيث سوف يحيي الفنان عبدالمجيد عبدالله أمسية غنائية يتغنى من خلالها بأجمل ألحان الملحن فوزي محسون والملحن صالح الشهري، وذلك يوم 29 سبتمبر، أما فنان العرب محمد عبده فسوف يحيي أمسية يوم 28 من نفس الشهر ويغني فيها من روائع الملحن عمر كدرس والملحن عبدالرب إدريس.

يذكر أن العديد من النجوم والمشاهير قد وجهوا رسائل التهاني والمباركات للمملكة العربية السعودية وشعبها بمناسبة اليوم الوطني الـ93، كما خطف كل من النجم كريستيانو رونالدو وجورجينا رودريغيز الانظار باحتفالهما الخاص بتلك المناسبة في أجواء تفاعل معها قطاع كبير من الجمهور عبر السوشيال ميديا.

الصور من حسابات روتانا لايف وعيشها على انستجرام.