بودكاست "بالحديث عن الموضة" من "هي": كواليس تنسيق الأزياء مع منسقة الأزياء العنود السويلم

بودكاست "بالحديث عن الموضة" من "هي": كواليس تنسيق الأزياء مع منسقة الأزياء العنود السويلم

22 أغسطس 2023

في الموضة، ينقسم تنسيق الأزياء في المقام الأول إلى منسق أو مستشار الأزياء الشخصي الذين يساعد العملاء على تطوير مظهر مميز، ومنسق الأزياء الذي يعمل مع وسائط متعددة في عالم الموضة من تصوير مجلات إلى حملات إعلانية للعلامات التجارية. عالم تنسيق الأزياء لا يقتصر فقط على مسميات فحسب أو فكرة تنسيق القطع والملابس لابتكار اطلالة، الأم متفرع ومتشعب يتطلب الخبرة في عوالم الموضة والأزياء والذكاء الاجتماعي  لتوطيد العلاقات مع شخصيات مؤثرة في هذا المجال.

ضيفتنا لحلقة بودكاست "بالحديث عن الموضة" لهذا الأسبوع، منسقة الأزياء العنود السويلم، التي أثارت فضولنا وشغفنا لمعرفة أسرار منسقي الأزياء في عالم الموضة على الصعيد الشخصي والإعلامي. حلقة شيقة وممتعة تأخذنا في مجرى أحاسيس مختلفة عن الإخلاص والدقة في العمل وعن أهمية البدايات المتواضعة والنمو بخطوات واثقة للوصول إلى أعلى مراحل النجاح. تسعى العنود في هذه الحلقة لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن تنسيق الأزياء وتسلط الضوء إلى ثقل وأهمية هذه المهنة التي تلعب دورا فعالا ورئيسا في نجاح الشخصيات العامة. فلا ننسى طبعا أن المظهر هو كل شيء.

بودكاست "بالحديث عن الموضة" من "هي": كواليس تنسيق الأزياء مع منسقة الأزياء العنود السويلم

 

تابعونا في هذه الحلقة لنتعرف على الجواب عن هذه الأسئلة وغيرها مع ضيفتنا العنود السويلم رفقة محمد يوسف وهديل حسين.

ضيفتنا العنود السويلم حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وعملت في القطاع الخاص كوسيط في سوق الأسهم السعودية محاطة بالأرقام حيث ارتكاب الأخطاء أمر غير مقبول. الإبداع يسيطر على جزءًا كبيرا من حياتها، ودخولها في عالم الموضة أمر مسلم منه. تقول العنود ان علاقتها بالموضة والأزياء ابتدأت في سن المراهقة بوحي من والدتها حيث كانت تغزو خزانة والدتها وتنسق القطع  ملابسها بأسلوب راق وأنيق .

انتقلت العنود إلى بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث درست تصميم الأزياء من جميع جوانبه لاستكمال ذوقها بالعلم والتعليم. بعد الانتهاء من دراستها في الأزياء ، بدأت العمل في أمريكا كمنسقة أزياء مع واحد من أهم منسقي الأزياء من أجل بناء أساس متين للغاية واكتساب خبرة متميزة في هذا المجال.

بودكاست "بالحديث عن الموضة" من "هي": كواليس تنسيق الأزياء مع منسقة الأزياء العنود السويلم

 

استمعي الآن إلى الحلقة الكاملة من بودكاست "بالحديث عن الموضة":

أو على:

SPOTIFY

APPLE PODCASTS

GOOGLE PODCASTS

 لماذا بودكاست "بالحديث عن الموضة"؟

مع انفتاحها الاجتماعي على مختلف المجالات، لم تفوت السعودية أن تدخل باب الموضة من بابه الواسع من خلال تأسيس هيئة خاصة للازياء تابعة لوزارة الثقافة. وذلك نهوضا بصناعة الأزياء في المملكة ودعما لتمكين المواهب والخبرات والكفاءات المحلية. ومن جانبنا سواء كمنصات إعلامية أوصانعي وصانعات محتوى مهتمين بالأزياء والموضة، كان لابد لنا من مواكبة هذا الانفتاح وتعزيزه بطريقتنا.

ومن هذا المنطلق، تقدم لكم مجلة "هي" بودكاست جديد تحت عنوان: " بالحديث عن الموضة". والذي سيكون منصة لفتح النقاشات وتبادل الأفكار. سنطلعكم من خلالها على كواليس صناعة الأزياء. وسنستقبل فيها خبراء من عالم الموضة والأزياء. وبلسان سعودي سننقل لكم أجواء باريس وميلانو ولندن ونيويورك. والأهم من ذلك، ستكون فرصة لنقربكم من مواهب فريدة محلية تخطو بكل ثقة على أرض الموضة وتحلق في سماء الإبداع.

 في كل حلقة، سيكون معكم كل من محمد يوسف كاتب وصانع محتوى في الموضة، وهديل حسين كاتبة محتوى متخصص في تحليل ونقد عروض الأزياء.