محمد حماقي

محمد حماقي يطلق أغنية جديدة بعنوان "لمون نعناع"

مجلة هي
25 يوليو 2023

عاد النجم محمد حماقي للسوق الغنائي من جديد بأول أغانيه في هذا الصيف "لمون نعناع"، وهي واحدة من ضمن مجموعة أغاني ينوي النجم المصري تقديمها لجمهوره في هذا الفصل الجاري

والأغنية من كلمات فلبينو أحمد، ألحان أحمد طارق يحيي، ميكس ماستر عمار خاطر. ويبدو أن حماقي قرر أن يغامر في "لمون نعناع"، بداية من عنوان الأغنية الذي حمل اسم واحد من أهم مشروبات فصل الصيف، واستكمالاً بطريقة الغناء التي تعتبر جديدة كلياً عن حماقي، والذي بدى وكأنه مغنياً شعبياً.

 الميجا ستار محمد حماقي يطلق أغنية جديدة بعنوان "لمون نعناع"

 الأغنية اعتمدت على ايقاعات "المقسومالمحبب لدى الجمهور المصري، بل والعربي، وبرغم أن كلمات الأغنية تتحدث عن الفراق بعبارات واضحة كتبها "فلبينو أحمدمثل "هي سيرة وفضيناها وعادي تنزل الستاير"، و"ده إحنا ما يلزمناش بياع"، إلا أن ايقاعات الأغنية تبدو راقصة، وكأنها دعوة من حماقي وفريق عمل الأغنية بتخطي الأحزان بالرقص، أو بمشروب اللمون بالنعناع، خاصة في ظل الأجواء الحارة التي تمر بها مصر.

 حماقي أعتمد في تنفيذ الأغنية على الآلات الموسيقية الحية، على عكس السائد بالاعتماد على الموسيقى الالكترونية، ليعطي للمستمع شعور بأنه يستمع إليه في الحفلة على المسرح، واستعان بعازف الطبلة ماجد الصواف، وكيبورد أسامة الصغير، وجيتار شريف فهمي.

وربما تكون هذه الأغنية هي نواة لما ينوي حماقي تقديمه في الفترة المقبلة، واعتماده على الأفكار الجريئة، والكلمات الجديدة، في مخاطبة جمهور موسيقى البوب المصري، حتى لا يشعر بالملل والرتابة بإعادة تدوير نفس المواضيع بنفس الطريقة!

 معلومات عن محمد حماقي

حماقي (محمد إبراهيم محمد الحماقي) سوبر ستار مصري ولد في 4 نوفمبر 1975، القاهرة، مصر.  بدأ الغناء في سن مبكرة للغاية خلال الحفلات والفعاليات المدرسية السنوية.  قاده حبه وشغفه للموسيقى إلى التخرج من كلية التربية الموسيقية.  لقد كان دائمًا يتميز بالإنسانية وهو حاليًا سفير لحملة "عالم خالٍ من التهاب الكبد فيروس C" بدعم من Tour N Cure

 الميجا ستار محمد حماقي يطلق أغنية جديدة بعنوان "لمون نعناع"

حماقي كفنان استثنائي أيضًا ولديه العديد من من الإنجازات مثل: الفوز بجائزة MTV لـ "حاجة مش طبيعية" وبالطبع من خلال كونه مدربًا استثنائيًا في كل من "The Voice" و "The Voice Kids" بالإضافة إلى النجاحات التالية:

 • "أفضل مطرب عربي" لعام 2016 من "Murex D'or"

 • "أفضل فنان في الشرق الأوسط" عام 2016 من مهرجان BAMA "Big Apple Music Awards"

 • "الجائزة البلاتينية" من شركة "EMI" لتحقيق أعلى مبيعات في الشرق الأوسط عام 2006 لألبوم "خلص الكلام".

نبذة عن سوني ميوزيك انترتينمنت الشرق الأوسط

يقع مقر ميوزيك انترتينمنت الشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر سوني ميوزك من الرائدين في صناعة الموسيقى لما يزيد عن عقدين من الزمن. تعمل الشركة عبر سوق واسع من البلدان، بما في ذلك مصر وباكستان والمشرق العربي ودول مجلس التعاون الخليجي، مما يساعد على تسريع مسيرة الفنانين والشعراء والملحنين والمنتجين. تعد الشركة واحدة من العلامات الإبداعية الرائدة في مجال الموسيقى، وقد استثمرت بشكل كبير لتضم في قائمتها الفنانين الجدد والنجوم المتميزين. ونحن ملتزمون بالفنانين وأعمالهم الإبداعية، بالإضافة إلى المساعدة في توجيه الموسيقي لنظام أكثر استدامة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.