محمد عبده

أجواء طربية انسجم فيها محمد عبده مع جمهوره في دبي .. إليكم أبرز لقطات الحفل

سما جابر
3 يوليو 2023

أحيا محمد عبده فنان العرب خلال الساعات الماضية حفلًا غنائيًا ضخمًا على مسرح كوكا كولا أرينا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن احتفالات عيد الأضحى المبارك 2023، ووسط حضور جماهيري ضخم جعله حديث الجمهور وتصدر اسمه منصات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل حفل محمد عبده في دبي

وفي البداية استقبل جمهور دبي، الفنان محمد عبده بحفاوة كبيرة وتصفيق حار وحرص المطرب الكبير على أن يقدم لهم وعدًا بأن يجعلهم يقضون ليلة غنائية استثنائية وممتعة، يقدم فيها أجمل أغنياته القديمة والحديثة، في حفله الجديد الذي تزامن مع انطلاق فعاليات "مفاجآت صيف دبي".

ل

جمهور محمد عبده منسجمًا مع أغنياته 

وبدأ محمد عبده فقرات حفله بغناء "أنشودة المطر" التي تفاعل معها الجمهور بحفاوة كبيرة واستمتعوا بأداء فنان العرب وإحساسه الرائع الذي جعلهم ينسجمون معه، كما حرص محمد عبده على تقديم العديد من الأغنيات التي ارتبط بها الجمهور بشدة ومن بين تلك الأغنيات "الأماكن" و"شبيه الريح" و"مذهلة" وغيرها من الأغنيات المميزة.

جمهور محمد عبده ظهروا وهم مستمتعون للغاية بصوت نجمهم المفضل، كما حرص البعض على توثيق لحظات الحفل الاستثنائي بهواتفهم، ومشاركة متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي بلقطات من الحفل وتفاعلهم مع محمد عبده.

ل
محمد عبده في حفله بدبي 

محمد عبده يقف ويؤدي بقوة على مسرح كوكا كولا أرينا 

كما حرص محمد عبده على أن يقوم بإحياء الحفل وهو واقفًا أمام الجمهور، وليس وهو جالسًا كما ظهر من قبل في حفلات غنائية سابقة، وهو الأمر الذي أثار انتباه الجمهور.

وكان محمد عبده قد كشف عن مدى سعادته بلقاء جمهوره من مختلف أنحاء الوطن العربي في دبي، كما أشاد بتنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وشركة روتانا، لهذا الحفل، كما عبر عن مدى اشتياقه لأهل الإمارات، وعبر كذلك عن مدى حماسه للوقوف أمامهم على المسرح ضمن حفلات عيد الأضحى وضمن الحدث السياحي البارز "مفاجآت صيف دبي".

ل
النجم محمد عبده في الحفل 

تفاصيل أحدث حفلات محمد عبده 

ومؤخرًا قد جمعت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، عدد كبير من أشهر نجوم الطرب في الوطن العربي، من أجل إحياء حفلات غنائية استثنائية هناك، ومن بين النجوم الذين أحيوا حفلات بدبي، كان النجم كاظم الساهر وحسين الجسمي  

الجدير بالذكر أن محمد عبده قد أحيا مؤخرًا حفلًا غنائيا بمركز الأمير سلطان الحضاري بجازان بالسعودية، وسط استقبال هائل من قبل الجمهور، وقدم فنان العرب في حفله عدد كبير من الأغاني التي أطرب بها الحضور، وحظيت كل أغنية بتفاعل واسع، وإشادات كبيرة لأداء محمد عبده كعادته في كل حفل غنائي يحييه، وقد أشعل النجم الكبير الحفل بأغنية "يا غايبه" وردد محبي فنان العرب كلمات الأغنية معه، ليقدم بعد ذلك وقتها أغنية " تنشد عن الحال".

معلومات عن محمد عبده 

ومن المعروف أن محمد عبده عثمان آل دهل العسيري ولد عام 1948 بمدينة جازان الدرب في جنوب السعودية، وعاش مع والدته وإخوته، وتخرّج من المعهد الصناعي عام 1963م وتخصّص في صناعة السفن في محاولة لتحقيق حلمه القديم بأن يصبح بحاراً مثل والده، إلا أن ولعه بالفن والغناء قاداه الى بيروت ليفجر موهبته الغنائية هناك وينطلق برحلته نحو النجومية بعدما اكتشفه الإعلامي والدبلوماسي الشهير عباس فائق غزاوي عند غنائه في الإذاعة السعودية ببرنامج “بابا عباس” سنة 1960، الذي ما أن انتهى عبده من دراسته حتى صحبه برفقة الشاعر السعودي طاهر زمخشري إلى لبنان ليسجل له أول أغانيه "خاصمت عيني من سنين" من كلمات زمخشري وألحان الملحن السوري محمد محسن، وهي الأغنية التي سببت له شهرة كبيرة، وفتحت أمامه الباب للتعاون مع أكبر شعراء وملحني المملكة والعالم العربي فيما بعد.

ل
محمد عبده في دبي 

وذاع صيت محمد عبده حتى انتشرت أغانيه في الوطن العربي وكانت أغنيته "لنا الله" علامة فارقة في مسيرته الفنية، ولم يكتف فنان العرب بالغناء، فالعديد من أغانيه هي من كلماته أيضًا، فبدأ يلحن بنفسه كلمات أغنياته باحترافية، ودخل موروث “السامري” و”العدني” و”الصنعاني” فأسس بذلك منهجا خاص في اللحن متفوقاً على كثير من الملحنين. وكانت أول أغنية من تلحينه هي خلاص ضاعت أمانينا التي قدمها على العود والإيقاع، وشكل نجاح هذا اللحن تشجيعاً له على خوض التلحين لاحقاً.

الصور من حسابات روتانا لايف على انستجرام وتويتر