9 أفلام تعرض في قاعات السينما بالمملكة خلال شهر يوليو أبرزها الفيلم السعودي "طريق الوادي"

9 أفلام تعرض في قاعات السينما بالمملكة خلال شهر يوليو أبرزها الفيلم السعودي "طريق الوادي"

محمود صلاح
10 يونيو 2023

تستعد قاعات السينما في المملكة العربية السعودية؛ لاستقبال مجموعة ضخمة من الأعمال السينمائية التي تتنوع بعضها ما بين الأكشن والدراما والرعب، يتصدرها الفيلم المنتظر "Mission: Impossible 7" للنجم توم كروز، في وقت تم الإعلان كذلك عن طرح الفيلم السعودي "طرق الوادي"، الذي يعد من أبرز أفلام العربية التي سوف تعرض خلال هذا الصيف، بالإضافة لعدد من الأعمال المهمة.

1- عرض الفيلم السعودي "طريق الوادي" في شهر يوليو

أعلن المنتج السعودي راكان النغيمشي، عن موعد عرض فيلم "طريق الوادي"، الذي يعد من أهم الأعمال السينمائية المنتظر في المملكة خلال الفترة القادمة، وذلك بعد عرض الفيلم لأول مرة في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الفيلم تدور قصته في إطار من المغامرة حول محاولة أب يسعى لمساعدة ابنه من خلال معالج شعبي، حيث يعاني من إعاقة، لكن يتعرض الابن للعديد من الصدمات خلال هذه الرحلة التي يتوه فيها عن والده، ويبدأ يعتمد على نفسه في كافة التحديات التي تواجهه، وذلك بعدما اعتمد لفترة على شقيقته التي ساندته قبل أن تبتعد عنه بسبب سفرها للدراسة.

فيلم "طريق الوادي" من المقرر أن يعرض في 6 يوليو القادم، في قاعات السينما بالمملكة العربية السعودية، ويشارك في بطولة مجموعة من أبرز النجوم هم الفنان حمد فرحان، نايف خلف، أسيل عمران، شيماء الطيب، محمد الشهري، منصور اش، وهو من تأليف وإخراج خالد فهد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rakan (@rakansport)

2- فيلم "Mission: Impossible 7" لتوم كروز

ينتظر محبي سلسلة Mission: Impossible  عرض الجزء السابع منها يوم 13 يوليو، وذلك بعدما تم الكشف عن موعد عرض العمل في الايام الماضية، ليعود توم كروز لشخصية إيثان هانت التي اشتهر بها ضمن أحداث السلسلة، ويقدم الجزء السابع رحلة إيثان وفريقه للوصول إلى سلاح يهدد الكوكب، ويقع في يد مجموعة خطرة، الفيلم يشارك في بطولته كل من النجم توم كروز، وهايلي اتويل، و فنج راهمز.

فيلم "Mission: Impossible 7" لتوم كروز
فيلم "Mission: Impossible 7" لتوم كروز

3- فيلم "Barbie"

يعد فيلم " Barbie" من الأعمال المهمة والمنتظر منذ فترة للعرض، حيث ينتمي العمل للكوميديا والمغامرة الرومانسية حول الدمية باربي التي تطرد من مدينة باربيلاند، لتبدأ تعيش حياة مختلفة في العالم الحقيقي الذي تسعى من خلاله إثبات نجاحها لتعود لمدينتها الأم، الفيلم من بطولة كل من مارجوت روبي، ورايان جوسلينج، وويل فيريل، وهيلين ميرين، وكيت ماكينون، ويعرض الفيلم في المملكة يوم 20 يوليو.

 فيلم "Barbie"
 فيلم "Barbie"

4- فيلم "Hidden Strike"

يجتمع كل من جاكي شان، جون سينا في فيلم "Hidden Strike"، الذي يدور في إطار من الأكشن، حول رحلة جنديان سابقان من القوات الخاصة، يرافقان مجموعة من المدنيين للوصول إلى منطقة أكثر أمان، حيث يتواجد على طريق من أكثر الطرق خطرا، الفيلم سوف يعرض يوم 6 يوليو.

5-  فيلم "Joy Ride"

تدور قصة فيلم "Joy Ride" حول 4 صديقات أمريكيات يقمن برحلة إلى آسيا من أجل البحث عن والدة إحدهمن، لكن خلال هذه الرحلة يواجهن العديد من المواقف اللاتي تساعدهن على معرفة الكثير من الأشياء وتؤثر في حياتهن بشكل كامل، الفيلم من بطولة كل من النجمة أشلي بارك، ستيفاني هسو، شيري كولا.

فيلم "Joy Ride"
فيلم "Joy Ride"

6- فيلم "Oppenheimer"

الجمهور على موعد مع أحد أهم أفلام الصيف كذلك هو "Oppenheimer"، العمل السينمائي الذي يدور حول السيرة الذاتية للعالم الأمريكي الشهير أوبنهايمر، الذي يسعى لإنقاذ العالم من خلال صناعة سلاح مدمر على كوكب الأرض، وسوف يعرض الفيلم يوم 20 يوليو القادم، ويشارك في بطولته كل من روبرت داوني جونيور، وإيميلي بلونت، وفلورنس بيوغ، وكيليان ميرفي، ومات ديمون، وهو من تأليف وإخراج كريستوفر نولان.

فيلم "Oppenheimer"
فيلم "Oppenheimer"

7- فيلم "مستر إكس"

يعرض كذلك خلال هذا الصيف فيلم "مستر إكس" الذي يعد من أفلام الصيف المنتظره، أيضا للنجم أحمد فهمي، حيث يدور العمل في إطار كوميدي حول مستر إكس الشخص الشهير والقادر على مساعدة الرجال في الانفصال عن زوجاتهم، لكن تتغير الأمور بشكل درامي بعدما يلتقي من جديد مع حبيبته القديمة لتبدأ المفارقات الكوميدية، الفيلم يشارك في بطولته جمع كبير من النجوم أبرزهم الفنانة هنا الزاهد، وكل من النجم بيومي فؤاد، ومحمد أنور، وأحمد سعد، وأوس أوس، وسوف يعرض الفيلم يوم 20 يوليو.

 فيلم "مستر إكس"
فيلم "مستر إكس"

8- فيلم"Insidious: The Red Door"

ينتظر الجمهور المحب لأفلام الرعب الجزء الجديد من "Insidious: The Red Door" الذي حسم صناعه موعد عرضه، حيث من المقرر أن يعرض الفيلم في 6 يوليو القادم بالمملكة، وهو يعتبر الجزء الخامس من السلسلة الشهيرة، ويتصدر بطولتها النجم باتريك ويلسون وهو أيضا مخرج الفيلم في أول تجربة مع الإخراج، وتدور قصة الجزء الجديد بعد 10 سنوات من أحداث الأجزاء السابقة، ورحلة جوش لتوصيل ابنه إلى جامعة بعيدا عن الأجواء التي تسيطر على حياتهما، لكنهما يواجهان من جديد الماضي الذي يطاردهما.

9- فيلم "Black Lotus"

يعرض كذلك يوم 20 يوليو الفيلم السينمائي "Black Lotus" الذي يدور في إطار من الأكشن والمغامرة، حول عميل سابق يسعى لإنقاذ ابنة صديقه بعدما قامت بخطفها عصابة محلية في أوروبا، الفيلم يشارك في بطولته كل من فرانك غريلو، ورولان مولر، و بيتر فرانزين، و رونا لي شمعون.

الصور من حسابات الأعمال المذكورة وأبطالها على انستجرام.