"الغاليريا جزيرة الماريه" يقدم نصائح هامة لاتخاذ خيارات أكثر استدامة وحفاظاً  على البيئة أثناء التسوق

"الغاليريا جزيرة الماريه" يقدم نصائح هامة لاتخاذ خيارات أكثر استدامة وحفاظاً على البيئة أثناء التسوق

17 مايو 2023

تماشياً مع عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية والحدّ من استخدام البلاستيك؛ قمنا بالتعاون مع الغاليريا جزيرة الماريه لنقدم عدداً من النصائح الهامة التي تساعدكم في اتخاذ خيارات صديقة للبيئة خاصة عند التسوق، حيث إن القيام ببعض التغييرات الصغيرة في عاداتنا اليومية يمكن أن يكون له تأثير كبير على البيئة:

1. استخدام المستلزمات الشخصية القابلة لإعادة الاستخدام

إن استخدام الزوار للمستلزمات والأدوات الشخصية القابلة لإعادة الاستخدام أثناء التسوق، مثل عبوات المياه والأكواب وحقائب التسوق له تأثير كبير في الحد من النفايات البلاستيكية، حيث إن استعمال المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام لا يقلل فقط كمية البلاستيك التي ينتهي بها المطاف في حاويات النفايات والمحيطات، بل يساهم أيضاً في المحافظة على الموارد التي كان من الممكن استخدامها لصناعة منتجات تستعمل لمرة واحدة فقط. وبالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة، فإن إحضار المواد الشخصية القابلة لإعادة الاستخدام يوفر المال على المدى الطويل من خلال تجنب شراء منتجات سيتم التخلص منها بعد الاستخدام دائماً. إن هذا التغيير الصغير في العادات اليومية سيحدث فرق كبير في تقليل انبعاثات الكربون والمساهمة في خلق مستقبل أكثر استدامة.

يشجع الغاليريا جزيرة الماريه المتسوقين على أن يكونوا أكثر صداقة للبيئة وحفاظاً عليها، وأن يحضروا أغراضهم القابلة لإعادة الاستخدام، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بخصم 10% عند إحضار عبوة فارغة إلى متجر لوكسيتان إن بروفنس، والمساهمة في التبرع بجزء من الأرباح للنساء في بوركينا فاسو عند شراء زبدة الشيا، كما يقدم متجر كيلز حافزاً كبيراً لإعادة التدوير، حيث يمكن للمتسوقين الحصول على عبوة بلسم شعر مجانية مقابل كل 10 عبوات فارغة.

2. اختاروا المنتجات المستدامة

الحرص على استخدام المنتجات المستدامة في حياتنا اليومية هي خطوة صغيرة لكنها مؤثرة نحو مستقبل أكثر استدامة. ابحثوا عن المنتجات المصنوعة من مواد مستدامة، مثل الخيزران أو القطن العضوي أو المواد المعاد تدويرها، واختاروا المنتجات العضوية كلما أمكن ذلك. يحتضن الغاليريا جزيرة الماريه مجموعة واسعة من المتاجر التي تعطي الأولوية للاستدامة في منتجاتها، مثل المنتجات المصنوعة من مصادر مستدامة في متجر وست إلم للديكورات المنزلية، والأزياء الراقية مثل (تشكيلة conscious من اتش آند ام) و(زاراJoin Life) و(مجموعة مانجو Committed) لخيارات الأزياء المستدامة.  

3. حياة جديدة للمنتجات والأغراض غير المرغوب فيها

تقتضي الحياة المستدامة اتخاذ خيارات واعية تعود بالفائدة على الإنسان وعلى البيئة، وتعتبر إعادة التدوير إحدى أسهل الطرق لتحقيق ذلك، حيث يمكن التبرع بالملابس القديمة ومنحها حياة جديدة بدلاً من التخلص منها، وتتوفر نقاط تجميع مخصصة في الغاليريا جزيرة الماريه داخل عدد من المتاجر مثل "برشكا" و"ماسيمو دوتي" و"أويشو" و"بول آند بير" و"زارا"، وبالإضافة إلى ذلك، تقدم "زارا هوم" في الغاليريا برنامج إعادة تدوير مشابه للأغراض المنزلية.

4. المأكولات النباتية

نظراً لارتفاع مستوى الوعي حول تأثير خياراتنا على الكوكب، فمن المهم الأخذ بعين الاعتبار التأثير البيئي لأنظمتنا الغذائية، حيث إن اختيار وجبات نباتية عند تناول الطعام يعد خياراً صحياً ويساهم في تقليل انبعاثات الكربون مقارنة بالوجبات التي تعتمد على اللحوم. ويقدم الغاليريا جزيرة الماريه مجموعة واسعة من المطاعم التي تلبي النظم الغذائية النباتية، بما في ذلك مطعم "ليتو" ومطعم وبار "إل بي إم" و "المياس" و "كويا" ومطعم وبار "99 سوشي بار" و "غراند بيروت" على سبيل المثال لا الحصر.

5. التسوق محلياً

يعتبر الشحن والنقل الدوليان أحد المصادر الرئيسية للتلوث، وبالرغم من أنه لا يمكن تجنب ذلك دائماً، فإن اتخاذ خيارات ذكية والتوجه نحو التسوق المحلي يساعد في تقليل تأثيره. يعد الغاليريا مركزاً لرواد الأعمال الذين يؤسسون لأعمالهم داخل سوق دولة الإمارات، مما يجعله المكان المثالي للتسوق المحلي من الأزياء ومستحضرات التجميل إلى كل ما يتعلق بالفنون، ويمكنكم زيارة "دار الهزار للأزياء" و"شايرا بوتيك" و "سيزامي" و "لو كادو" و "لو كافتان" و " كابلي" و "كلاسي واي إم" و "إف إن لاونج" و "إيماجيا بيوتي بار" و "هير برينسبلز" و "لا إليغانسيا" و "ذا روبس" و "زينة ارت" للاستمتاع بالخدمات المميزة والمنتجات عالية الجودة، بالإضافة إلى دعم الشركات المحلية ورواد الأعمال المحليين الذين يتبعون شغفهم ويساهمون بحماية الكوكب أيضاً.

 

إن اتخاذ خيارات بسيطة مستدامة أثناء التسوق يساهم في إحداث فرق كبير في تقليل النفايات وتعزيز الممارسات المستدامة.