وفاة الفنان فهد الحيان

وفاة الفنان فهد الحيان بأزمة قلبية ..رحيل مبكر ومسيرة فنية حافلة بالعطاءات

إحسان علّوه
15 مايو 2023

الوسط الفني يتلقى المزيد من الصدمات المحزنة حيث تم الإعلان عن وفاة الفنان السعودي فهد الحيان، عصر اليوم الاثنين، جراء إصابته بأزمة قلبية عن عمر ناهز 52 عاماً، ونعاه الوسط الفني والإعلامي في السعودية والخليج العربي، بالكثير من الحزن والأسى معربين عن صدمتهم برحيله المفاجئ والمبكر، بينما يأتي رحيله بعد سلسلة وفيات طالت الوسط الفني مؤخرا بينهم الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر، والفنان السوري شادي زيدان الذي قضى نحبه جراء اصابته بجلطة دماغية عن عمر ناهز الـ 49 عاما.

تفاصيل وفاة الفنان فهد الحيان

اعلن العديد من النجوم عصر يوم الاثنين، خبر وفاة الفنان السعودي، فهد الحيان، بسكته قلبية عن عمر ناهز 52 عاماً، ونعوه بكلمات وداعية مبكية معربين عن صدمتهم برحيله المفاجئ وبعمر مبكر خاصة انه لم يعاني من أزمات صحية في مشوار حياته.

تفاصيل وفاة الفنان فهد الحيان

الفنان السعودي فهد الحيان من مواليد مارس 1971، وأحب التمثيل منذ صغره وكان يشارك دائمًا في المسرح المدرسي. بدأ مسيرته الفنية في عام 1994، بعد اجتيازه اختبار جمعية الثقافة والفنون، حيث شارك في عدد من الأدوار الثانوية، قبل أن يطلب منه الفنان ناصر القصبي المشاركة معه في مسلسله الكوميدي الشهير "طاش ما طاش"، فبدأ بالظهور في الموسم الثاني منه بشخصية "هزار" الشهيرة، وانطلق منه إلى عالم النجومية.

واستطاع بخفة دمه لفت الأنظار إليه، رغم دوره الثانوي في العمل، ومن هنا كانت بداية شهرته الواسعة وتعرف عليه الجمهور في الوطن العربي ثم ازدادت شهرته بالأدوار الكوميدية في المسلسلات الدرامية.

تفاصيل وفاة الفنان فهد الحيان
وفاة الفنان فهد الحيان

توجه الفنان فهد الحيان إلى الإنتاج عام 2006، في الوقت الذي شعر فيه أنه مؤهل للإنتاج، حيث أقدم على إنتاج مسلسل خليجي بشكل كامل، وأنتج مسلسل "غشمشم"، عمل فيه بدور مميز وهو دور البطولة، الذي جسده على مدار ستة أجزاء، شاركته الفنانة هيا الشعبي البطولة في خمسة أجزاء.

ويعد الممثل فهد الحيان بالتالي، من أبرز منتجي الأعمال السعودية الفنية الى جانب كونه رمزا من رموز الكوميديا في الدراما السعودية والخليجية.

فهد الحيان أعلن اعتزاله في عام 2014، ليصدم جمهوره بهذا الخبر من دون الكشف عن دوافع اعتزاله، ثم عاد مرة أخرى للفن والعمل الفني وقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة والتي تركت بصمة لا تنسى بين جمهوره.

يذكر ان الراحل متزوج ولديه 3 أبناء وهم: شهد، رغد، وحيان.

الوسط الفني يرثي فهد الحيان

خبر وفاة الفنان فهد الحيان أحدثت صدمة كبيرة بين جمهوره والوسط الفني الذين نعوه بحزن كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب الفنان فايز المالك :" إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عن سيئاته ،إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله أن يرحمه وأن يبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده".

وفاة الفنان فهد الحيان
وفاة الفنان فهد الحيان

الفنان السعودي رابح صقر نعى مواطنه على حسابه على تويتر فغرد قائلاً :" لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إغفر له وتغمده بواسع رحمتك وأسكنه فسيح جناتك يارب العالمين، تعازينا لأهله ونسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان .إنا لله وإنا إليه راجعون #فهد_الحيان".

الفنانة السعودية ريم عبدالله نعت مواطنها الراحل في تغريدة على تويتر فكتبت قائلة :" #فهد_الحيان في ذمة الله ، تعازينا لأهله ومحبيه الله يغفر له ويرحمه، انا لله وانا اليه راجعون".

الفنانة نيرمين محسن رثت الراحل عبر حسابها على تويتر فغردت قائلة :"على كثر ما اسعدتنا ورسمت ضحكة لا تنسى في عالم الفن السعودي ، رحمة الله عليك ربي يرزقك جنات النعيم #فهد_الحيان".

الفنان عبدالله السدحان نعى زميله فهد الحيان في تغريدة مبكية على تويتر فكتب له :"إنالله وإنا إليه راجعون، كم هو مؤلم وكم هو موجع ان نفتقد رفيق درب واخ عزيز (فهد الحيان ) فجعنا بنبأ وفاته ولا نقول إلا مايرضي الرحمن اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الفردوس الاعلى من الجنه اللهم انزل على اهله وذويه ومحبيه الصبر والسكينة والسلوى".

الوسط الفني يغرق بالأحزان

وقبل أيام قليلة، غيّب الموت الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر الذي توفي عن عمر ناهز الـ 82 عاماً في مستشفى جابر في الكويت بعد صراع مع المرض.

الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر
الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر

ويعتبر الفنان الكويتي عبد الكريم واحدا من أبرز الفنانين في الخليج والوطن العربي في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، ويلقب بالصوت الجريح.

وامتدت رحلة عطاء الفنان عبد الكريم لحوالي 60 عاماً قدم فيها العشرات من الأعمال الغنائية التي ستظل راسخة في ذاكرة الجمهور الخليجي والعربي. من أشهر ألبوماته: ألبوم الزوار، أن يكون الألبوم غير عادل، ألبوم غريب، ألبوم متأخر، الألبوم باختصار، أغنية الوداع، الله معي البوم، ألبوم مستحيل، ألبوم صوت الجرحى، روائع الفنان عبد الكريم عبد القادر، أسمع صوتك، ساعة سعيدة، ألبوم قصتك.

وتوفي يوم أمس الممثل السوري محمد خرماشو عن عمر ناهز 71 عاماً. وشارك خرماشو في العديد من المسلسلات السورية، أشهرها مسلسل "باب الحارة" الذي جسّد به شخصية "أبو حسن"، كما شارك الفنان الراحل محمد خرماشو في العديد من المسلسلات الدرامية منها "أخوة التراب"، "الخوالي"، "نزار قباني"، "حمام القيشاني" وغيرها.

محمد خرماشو
محمد خرماشو

وفي 24 ابريل الماضي، توفي الفنان السوري محمد قنوع عن عمر ناهز 49 عامًا إثر إصابته بنوبة قلبية، وسط حالة من الحزن الذي رافق أسرته وزملائه، الذين حرصوا على نعيه واستعادة ذكرياتهم مع الراحل.

الفنان السوري محمد قنوع

النجم الراحل محمد قنوع بدأ مسيرته الفنية البارزة مع النجم السوري ياسر العظمة في عام 1995 من خلال مسلسل "مرايا" ومنذ ذلك الحين، شارك محمد في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة، بالإضافة إلى مشاركته في أعمال أخرى وأشهرها مسلسل "باب الحارة"، "على حافة الهاوية" و"أحقاد خفية" و"سيرة الحب" و"الحصرم الشامي" و"وجه العدالة" و"يوم ممطر آخر" و"بيت جدي" و"قلوب صغيرة" و"أولاد القيمرية" و"قاع المدينة" و"سحابة صيف" و"زمن العار" و"أهل الراية" و"تخت شرقي" و"أسعد الوراق" و"ولادة من الخاصرة" و"أيام الدراسة" و"العشق الحرام" و"الدبور" و"صبايا" و"ما بتخلص حكاياتنا" و"بنات العيلة" و"رومانتيكا" و"حرائر" و"بانتظار الياسمين" و"عطر الشام" و"ما فيي" و"أثر الفراشة" و"حارس الجبل" و"كسر عضم" وغيرها من الأعمال التي تلون من خلالها الراحل محمد قنوع وقدم موهبته بشكل متفرد.

وفي 24 فبراير الفائت، توفي ظهر الفنان السوري شادي زيدان شقيق الفنانين أيمن ووائل زيدان، اثر اصابته بجلطة دماغية.

الفنان السوري شادي زيدا
الفنان السوري شادي زيدان

وشارك الراحل في العديد من الأعمال التلفزيونية، بينها: "طيور الشوك" و"عائد إلى حيفا" و"هولاكو " و"بيت جدّي" و"أنشودة المطر"، وحقق شهرة واسعة في مسلسل "عيلة 7 نجوم".

مصدر الصور من حسابات النجوم الذين نعوا الراحل على مواقع السوشيال ميديا.