كيف احتفل الأمير "الشقي" لويس بعيد ميلاده الخامس؟

كيف احتفل الأمير "الشقي" لويس بعيد ميلاده الخامس؟

خلود الليثي
24 أبريل 2023

بصورٍ عفوية من حديقة قلعة وندسور، احتفلت كيت ميدلتون والأمير ويليام، بعيد ميلاد ابنهما الأصغر الأمير لويس الخامس، إذ شارك أمير وأميرة ويلز عبر حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي، صورتان التقطتهما مصورة البورتريه، ميلي بيلكنجتون، في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

 وخطفت إطلالة الأمير الصغير الأنيقة الأنظار، إذ كان يرتدي سترة زرقاء، وسروالاً قصيراً باللون نفسه، وبدا مبتسماً أثناء جلوسه في عربة جمع الحشائش، بينما تدفعه والدته كيت ميدلتون في الهواء الطلق.

أما الصورة الثانية تُظهر لقطة مقرّبة للأمير لويس وهو يبتسم وينظر بعيدا، وعلى غير العادة لم تقف أميرة ويلز خلف الكاميرا لالتقاط الصور الجديدة لابنها، إذ وصفت كيت ميدلتون نفسها سابقًا بأنها "مصورة هواة متحمسة".

علقت كيت ميدلتون والأمير ويليام على الصور بعبارة تعبر عن سعادتهما، إذ كتبا: "شخص ما سيبلغ الخامسة غداً.. عيد ميلاد سعيداً للغاية للأمير لويس"، إلى جانب بعض الرموز التعبيرية الخاصة بالاحتفالات وأعياد الميلاد.

وعلى صعيد آخر، لم يتضح حتى الآن ما إذا كان الأمير لويس سيحضر حفل تتويج جده الملك تشارلز الثالث، الذي سيقام في 6 مايو، حيث سيتم تتويجه وزوجته الملكة كاميلا، رسمياً، في وستمنستر آبي في لندن.

وكانت بعض المصادر قد أشارت إلى أن الأمير لويس لن يكون موجوداً بين ضيوف الحفل التاريخي، وذلك بسبب سلوكه "الشقي" في المناسبات الملكية السابقة، ومنها عندما أحرج والديه بسلوكه وضحكاته، خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، في يونيو 2022.

في شهر يونيو 2022، جذب الأمير لويس الأنظار بفضل تعبيرات وجهه الطريفة في احتفالات Trooping the Colour، بينما كان أشقاؤه الأكبر سناً الأمير جورج ذو الـ 9 أعوام، والأميرة شارلوت صاحبة الـ 7 سنوات، هادئين.

سرق الأمير لويس الأضواء بعد أن قام بإظهار انزعاجه من الضوضاء في احتفال  Trooping the Colour، والذي شهد بداية الاحتفالات الرسمية باليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة، إذ يظهر في واحدة من الصور التي التقطت له، وهو يضع يديه على أذنيه ويصرخ منزعجا في مشهد مضحك.

وفي مشهد طريف آخر في احتفالات اليوبيل البلاتيني، كان الأمير لويس يقوم بتعبيرات وجه مضحكة لوالدته ثم يقوم بإخراج لسانه لها بسبب محاولتها إسكاته، قبل أن يقوم في النهاية بوضع يده على فم والدته أميرة ويلز.

وأعاد الأمير لويس حينذاك، إلى الأذهان لحظات ومواقف أخرى طريفة له، شهدناها على مدار سنوات عمره الـ 4، تضمنت لقطات طريفة، حيث قام بلمس وجه جده الملك تشارلز الثالث، متسببا في إضحاكه في صورة عائلية نشرها منزل كلارينس Clarence House في نوفمبر 2018 بمناسبة عيد الميلاد جلالته الـ 70.

يٌذكر أن لويس أمير ويلز Prince Louis of Wales، اسمه الكامل لويس آرثر تشارلز، ولد في 23 أبريل 2018، وهو الطفل الثالث للأمير ويليام ولي عهد بريطانيا وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز، وترتيبه الرابع في خط خلافة العرش البريطاني.

الصور من AFP والانستقرام