إلهام الفضالة

خريطة أبرز الأعمال المسرحية الخليجية في عيد الفطر المبارك..عودة هدى حسين وإلهام الفضالة

محمود صلاح
17 أبريل 2023

تستعد المسارح في العالم العربي لاستقبال الجمهور من أجل العروض المسرحية المنتظرة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقد تم الكشف عن قائمة طويلة من المسرحيات التي سوف تنطلق مع أولى أيام العيد في أكثر من دولة خليجية أبرزها الكويت، والمملكة العربية السعودية، وكذلك مملكة البحرين، كما تعود كذلك كل من الفنانة إلهام الفضالة، وهدى حسين بمسرحيات تم الإعلان عن تفاصيلها خلال الساعات الماضية.

إلهام الفضالة وطارق العلي في مسرحية "شقة لندن"

تنطلق في دولة الكويت عروض مسرحية "شقة لندن"، مع أولى أيام عيد الفطر المبارك، على مسرح نقابة العمال بميدان حولي، وهو العمل الذي تدور قصته حول المشاكل الزوجية، حيث تقرر اختان تواجهان خلافات مع أزواجهما السفر إلى العاصمة لندن من أجل إتاحة الفرصة لإنهاء الخلافات الدائرة بينهما، ويشارك في بطولة المسرحية النجم طارق العلي، والنجمة إلهام الفضالة، وميس قمر، وحمعة علي، وشهد سلمان، وإخراج الدكتور موسى آرتي، وتأليف عيسى أحمد.

إلهام الفضالة في مسرحية "شقة لندن"
إلهام الفضالة في مسرحية "شقة لندن"

خالد المظفر في مسرحية "المحترمين"

مسرحية "المحترمين" من الأعمال المهمة التي سوف تجمع مجموعة من أنجح النجوم الشباب في المسرح الكويتي ومقرر عرضها بداية من أولى أيام عيد الفطر بمسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية بالكويت، ويشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم أبرزهم خالد المظفر، ومحمد الدوسري، وايمان فيصل، وزينب بهمن، وأحمد المظفر، وإبراهيم الشيخلي، ومهدي دشتي وهيا السعيد.

خالد النظفر في مسرحية "المحترمين"
خالد النظفر في مسرحية "المحترمين"

حسن البلام يعرض مسرحية "شيخ روحاني" في عيد الفطر

مسرحية "شيخ روحاني" من الأعمال المسرحية التي سوف تعرض أيضا مع أولى أيام عيد الفطر على مسرح نادي اليرموك بالكويت، وتجمع المسرحية كوكبة من نجوم المسرح يقودهم الفنان حسن البلام، وزهرة عرفات، وأحمد العونان، وفهد البناي، وعبدالعزيز النصار، ومحمد الرمضان، وعلي الحسيني، ونشر الفنان حسن البلام والنجمة زهرة عرفات خلال الأيام الماضية مجموعة من الصور الدعائية للمسرحية عبر حساباتهم على السوشيال ميديا.

حسن البلام يعرض مسرحية "شيخ روحاني" في عيد الفطر
حسن البلام يعرض مسرحية "شيخ روحاني" في عيد الفطر

أبرز الأعمال المسرحية في الكويت بعيد الفطر

كما سوف تعرض في الكويت خلال احتفالات عيد الفطر مسرحية "كينق كونق" من إنتاج باك ستيج قروب، وهو عمل مسرحي ينتمي لإطار المغامرات والإثارة، ويشارك في بطولته كل من آمنه عبدالله، وعيسى جمعة. وستعرض المسرحية على مسرح نادي السالميه الرياضي، وهي من تأليف هيا أحمد، وإخراج محمد راشد الحملي.

مسرحية "زحمة" تعتبر أيضا من الأعمال المسرحية المهمة في عيد الفطر والتي تجمع كل من الفنان محمد الحملي، والفنان عبدالرحمن العقل، العمل سوف يعرض أيضا على مسرح نادي السلمية الرياضي بمشاركة عدد كبير من النجوم منهم سماح، ونواف الفجي.

 مسرحية "كينق كونق"
مسرحية "كينق كونق"

مسرحية "بنج" سوف تعرض أيضا بداية من أولى أيام عيد الفطر المبارك في قاعة الشيخ سعد العبدالله لكرة الطائرة، وهي من الأعمال التي تدور في إطار اجتماعي كوميدي، بمشاركة واسعة من عدد من النجوم الشباب، هم طولة فارس عاشور، وفهد البشارة، نصار النصار، ومشعل العيدان، ويوسف المطر، عبدالله الهويدي، ومحمد المنصوري، ومساعد خالد، وأحمد يوسف، وهادي حسين، وعبدالوهاب حسين، مهدي كرم. كما تم الكشف عن فتح عروض جديدة لمسرحية "أبرا كدابرا"  التي سوف تنطلق في عيد الفطر على مسرح صالة اليد في منطقة الدعيه ، ويشارك في بطولتها كل من النجم يعقوب عبدالله، وبدر الشعيبي، وناصر عباس، فرح الصراف.

مسرحية " بيكابو" سوف تعرض كذلك في أولى أيام عيد الفطر المبارك على مسرح الكشافة بمنطقة حولي بالكويت، وهي مسرحية تجع مجموعة من المواهب المسرحية من بينهم الجود البعنون، والجوري البعنون ،وضحة الأيوب، وقد تم فتح باب حجز التذاكر خلال الساعات الماضية.

عرض مسرحية "آخر موديل" بالبحرين

مملكة البحرين على موعد كذلك مع عرض مسرحي يحمل عنوان "آخر موديل" وهو العرض الذي سوف ينطلق مع أول أيام عيد الفطر المبارك على مسرح صالة نادي الأهلي بالبحرين، بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم الفنان خالد العجيرب، وأحمد الفراج، ونورة البلوشي، وفاطمة كازروني، ونواف مجم، والعمل من إخراج شهاب حاجيه.

هدى حسين تعود بمسرحية "السحر الأسود"

تستعد هدى حسين خلال هذه الفترة المقبلة للعودة للمسرح من جديد بعد تجربتها المهمة في العام الماضي من خلال مسرحية "الطابق الثاني"، التي تعد من أنجح الأعمال المسرحية الخليجية في السنوات الأخيرة، ومن المقرر أن يعرض للنجمة الكبيرة مسرحية بعنوان "السحر الأسود" خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث سوف تنطلق عروضها على مسرح نادي القادسية، وهي مسرحية للكبار فقط، ومن تأليف وإخراج عبدالعزيز المسلم.

عرض مسرحية "غرفة 13" بالسعودية

الجمهور السعودي في الرياض على موعد مع مسرحية جديدة بداية من يوم 24 وحتى يوم 26 أبريل تحمل عنوان "غرفة 13" للنجم الكبير عبدالناصر درويش، وهو العمل المسرحي الذي قدم من قبل ضمن فعاليات موسم الرياض، وحظس بنسبة إقبال جماهيري كبير. المسرحية يشارك فيها جمع كبير من النجوم وسوف تجرى عروضها على مسرح بكر الشدي، وهي من تأليف فاطمة العامر، وفكرة وإخراج يوسف الحشاش.

عرض مسرحية "غرفة 13" بالسعودية
عرض مسرحية "غرفة 13" بالسعودية

الصور من حساب أبطال المسرحيات على انستجرام.