الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض بساط الريح 22 في جدة بحضور الأميرة عادلة بنت عبدالله

الملكة "رانيا العبدالله" تفتتح معرض بساط الريح 22 في جدة بحضور الأميرة "عادلة بنت عبدالله"

شروق هشام
28 مارس 2023

افتتحت الملكة "رانيا العبدالله" معرض بساط الريح بنسخته الثانية والعشرين، بحضور الأميرة "عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز"، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية "نرعاك"، والذي يحتضنه مركز "جدة سوبردوم"، والذي يأتي ضمن تقويم فعاليات جدة، وهو المعرض الذي يعد من أبرز المنصات التسويقية على مستوى الشرق الأوسط، حيث يجمع أرقى المنتجات والتصاميم العالمية والمحلية تحت سقف واحد.

الملكة "رانيا العبدالله" تفتتح معرض بساط الريح 22 في جدة

انطلاق فعاليات بساط الريح 22 في جدة
انطلاق فعاليات بساط الريح 22 في جدة

يجتمع أكثر من 170 عارض ومصمم من 17 دولة من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد في مركز "جدة سوبردوم" والتي تعد أكبر قبة في العالم للفعاليات والمؤتمرات العالمية، مع انطلاقة فعالية "بساط الريح الخيري" في نسختها الـ 22، والتي تنظمها المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية "نرعاك"، ضمن فعاليات رمضان لعام 1444هـ في جدة.

وجاء إنطلاق معرض بساط الريح الخيري بنسخته الثانية والعشرين بحضور الملكة "رانيا العبدالله" عقيلة الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك تحت شعار "جدة.... خيرها يدوم"، نظرا لمكانة المعرض الذي يعتبر واحدة من أهم منصات التسويق الخيري بالعالمين العربي والإسلامي، ومدى الإقبال الكبير الذي يحظى به "بساط الريح" كل عام لعرض أرقى المنتجات وأحدث التصاميم والمنتجات المحلية والعالمية.

الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض بساط الريح 22 في جدة بحضور الأميرة عادلة بنت عبدالله - الصورة الرئيسيى
الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض بساط الريح 22 في جدة بحضور الأميرة عادلة بنت عبدالله 

وفي إطار ذلك نشر حساب "بساط الريح" عبر خاصية الستوري في الانستجرام، لقطات متنوعة لافتتاح الملكة "رانيا العبدالله" للمعرض وذلك بحضور الأميرة "عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز"، وجولة الملكة رانيا في أرجاء المعرض وإطلاعها على المنتجات والتصاميم الإبداعية المتنوعة التي يحتضنها المعرض.

 

 

وفي إطار ذلك نشرت الملكة "رانيا العبدالله" عبر حسابها في الانستجرام صورا متنوعة لزيارتها للمملكة العربية السعودية عموما ومعرض بساط الريح خصوصا، وأعربت عن سعادتها بوجودها في المملكة وتوجهت بالشكر للأميرة "عادلة بنت عبدالله" على الدعوة والاستضافة الكريمة، كما أعربت عن فخرها بالمواهب التي يحتضنها المعرض، وكذلك أشارت إلى زيارتها لأول بينالي للفنون الإسلامية في جدة والذي يحتفي بتاريخ الفنون الإسلامية الغني والمتنوع، وذلك بتعليق جاء فيه:

"سعيدة بوجودي في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، شكراً لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز آل سعود على الدعوة والاستضافة الكريمة، وفخورة بالمواهب التي شاهدتها في معرض بساط الريح المميز، كما زرت أول بينالي للفنون الإسلامية تنظمه المملكة في جدة والذي يحتفي بتاريخ الفنون الإسلامية الغني والمتنوع".

الأميرة عادلة بنت عبدالله تثمن حضور الملكة رانيا العبدالله للمعرض

أكدت الأميرة عادلة بنت عبدالله في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، بأن حضور الملكة رانيا العبدالله لمعرض "بساط الريح" هذا العام، يأتي في إطار دعمها للأعمال الخيرية النسائية، مشيرة إلى أن معرض بساط الريح يأتي هذا العام في إطار العمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، في رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي.

الملكة رانيا العبدالله خلال جولتها برفقة الأميرة عادلة بنت عبدالله
الملكة رانيا العبدالله خلال جولتها برفقة الأميرة عادلة بنت عبدالله

ونوهت الأميرة عادلة إلى أنهم مؤسسة خيرية يعملون تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني للتنمية الاجتماعية، ويعملون بروح الفريق الواحد لتحقيق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة، خاصة فيما يخص تمكين المرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية في سوق العمل، حيث انعكست الجهود والتشريعات الإصلاحية التي تمت خلال السنوات الأخيرة وفق رؤية المملكة 2030 على مستهدفات تمكين المرأة في زيادة معدل المشاركة الاقتصادية للسيدات، ومضاعفة نسبة مشاركتهن، مما يعزز التضامن والتكاتف بين جميع أفراد المجتمع والأسرة الواحدة، وزيادة عدد المؤسسات غير الربحية في مختلف مجالات التنموي.

معرض بساط الريح الخيري 22

يحظى معرض "بساط الريح 22" بمشاركة أكثر من 170 عارض ومصمم من 17 دولة من مختلف أنحاء العالم، ومنها الكويت، وقطر، والإمارات، وسلطنة عمان، والبحرين، ولبنان، وتركيا، ومصر، والمملكة المتحدة البريطانية، والهند، والمملكة الأردنية الهاشمية، ويشرع المعرض أبوابه للزوار طوال 6 أيام، خصص منها 4 أيام للسيدات ويومين لكامل الأسرة والعائلات، والذين سيستمتعون بمشاركات واسعة تدل على مكانة المعرض ومدى الإقبال الكبير الذي يحظى به "بساط الريح" كل عام لعرض أرقى المنتجات وأحدث التصاميم والمنتجات المحلية والدولية.

وتبرز "بساط الريح الخيري 22" بمشاركة لجمهورية أوزبكستان تمثل الأولى لها، وحرصت أن تكون مشاركة متنوعة تحمل البعد الثقافي والفني وتجسيد المجتمع الأوزبكي بهدف تسليط الضوء على مخزونها وموروثها الثقافي والاجتماعي الغزير والمتنوع.  

الملكة رانيا العبدالله خلال زيارتها لبينالي الفنون الاسلامية في جدة
الملكة رانيا العبدالله خلال زيارتها لبينالي الفنون الاسلامية في جدة

علما بأن معرض "بساط الريح الخيري" هو معرض سنوي تنظمه المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية "نرعاك" بمدينة جدة منذ عام 2000م، ويعود ريعه لدعم البرامج الخيرية التي تشرف عليها المؤسسة منذ عام 1997 م، ويُعد المعرض المستقطب الأول سنوياً للقاء السيدات والعوائل للتعرف على أحدث التصاميم المحلية والعالمية من خلال النشاطات المصاحبة، ليكون منصة عرض لأفضل معروضات أسواق الشرق الأوسط الفاخرة، ويحظى المعرض بدعم واهتمام من قِبل الأميرة "عادلة بنت عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود" رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية.

ويعد المعرض من أبرز المنصات التسويقية بمنطقة الشرق الأوسط، والذي يحتضن أحدث المنتجات والتصاميم العصرية لعالم الأزياء والتي تتنوع لتشمل الجلابيات والعبايات والملابس، وكذلك المجوهرات، والأثاث والاكسسوارات المنزلية، وبمشاركة العديد من الجهات والجمعيات الخيرية، وكذلك الخدمات المتنوعة الخاصة بالصحة والجمال والأغذية، وغيرها.

من جولة الملكة رانيا العبدالله في معرض بساط الريح
من جولة الملكة رانيا العبدالله في معرض بساط الريح

ويحظى معرض بساط الريح بإقبال كبير من السيدات والعائلات لما يعرضه من منتجات إبداعية تلبي احتياجات واهتمامات الزوار وفق أحدث التصاميم المحلية والعالمية، خاصة وأنه يحتضن مجموعة من الأعمال الإبداعية للمصممات السعوديات والخليجيات والمواهب الشابة، متيحًا لهم فرصة لقاء جمهور موسم جدة، كما يتيح التواصل مع رجال وسيدات الأعمال وعقد شراكات تجارية داعمة لهذه المواهب.

ومن العلامات المشاركة في معرض "بساط الريح" 22

MAHA FASHION ART

MAHA FASHION ART من تصاميم علامة
MAHA FASHION ART من تصاميم علامة

تتميز علامة MAHA FASHION ART بتقديم تشكيلة متنوعة من العبايات والجلابيات الشرقية والأزياء وتقدم الكثير من القطع المميزة المستوحاه من نقوش التراث السعودي.

HAYA ALRAJHI

تتميز تصاميم المصممة "هيا الراجحي" من خلال علامتها HAYA ALRAJHI  بالتصاميم الأنيقة الراقية التي يغلب عليها الطابع الأنثوي اللافت وبأقمشة فاخرة ومتميزة.

SCREAM BOUTIQUE

من تصاميم علامة مجال الصرخة
من تصاميم علامة مجال الصرخة

تقدم علامة "مجال الصرخة"  SCREAM BOUTIQUE تشكيلة واسعة من الأزياء والملابس النسائية والتي تتنوع ما بين الفساتين والجلابيات والأطقم والبناطيل والقمصان والجاكيتات والبالطوهات، والتي تأتي بتصماميم أنيقة ومتميزة تواكب أحدث خطوط الموضة العصرية.

نهى عبايه

عالية خليل بقفطان من تصميم علامة نهى عبايات
عالية خليل بقفطان من تصميم علامة نهى عبايات

تتنوع تصاميم علامة "نهى عبايه" NUHA ABAYA   ما بين العبايات والجلابيات الشرقية والقفاطين، والتي تغلب عليها التصاميم البسيطة مع بعض اللمسات التي تحاكي أسلوب المرأة العصرية.

أروى ستور

Arwa Store من تصاميم علامة
Arwa Store من تصاميم علامة

تأتي ماركة "أروى ستور" Arwa Store لتقدم تصاميمها المتنوعة من العبايات والجلابيات للمرأة العربية العصرية، بموديلات أنيقة متنوعة وبألوان مختلفة.

الصور من حسابات العلامات التجارية على "الانستجرام"، وموقع واس.