أول ساعة رياضية نسائية تأتي في مجموعة ريتشارد ميل تطرح ساعة 07-04 RM الأوتوماتيكية الرياضية

أول ساعة رياضية نسائية تأتي في مجموعة ريتشارد ميل تطرح ساعة 07-04 RM الأوتوماتيكية الرياضية

8 مارس 2023

‏طرحت دار الساعات الفاخرة ريتشارد ميل الساعة 07-04 RM الأوتوماتيكية الرياضية. بوصفها أول ساعة رياضية ‏نسائية تحمل علامة ريتشارد ميل. وطلبت العلامة السويسرية من ست لاعبات ملهمات ومؤثرات. هن أورورا تراوس ومارغوت لافيت ونيلي كوردا ونافي ثيام ويوليا ليفتشنكو ‏وإستر ليديسكا،  الحديث عن تجربته مع هذه الساعة والتعريف بسماتها وخصائصها في إطار احتفالها بهذا الإصدار المهم.

‏يأتي هذا في إطار اهتمام ريتشارد ميل الدائم بشركائها من الرياضيين المرموقين. لاعبين ولاعبات. الذين تتمدهم أفرادا مهتمين في أسرتها الكبيرة. وتحرص على وضعهم في قلب التطورات التي تسعى باستمرار إلى توسعة حدود إمكانياتها.

‏وتضم كوكبة اللاعبات من شريكات ريتشارد ميل اثنتين من أبرز السائقات في رياضات السيارات" ولاعبة الغولف الثانية عالميا. ونجمتين في سباقات المضمار والميدان. ولاعبة حائزة على ثلاث ميداليات ذهبية في دورات الألعاب الأولمبية الشتوية. وجميعهنّ يرتدين الموديلات الستة في مجموعة ساعات RM 07-04 الأوتوماتيكية الرياضية الجديدة. التي تؤكد قدرتها على التكيف التام مع المحددات التي ‏تفرضها تلك المجالات الرياضية التخصصية. وتحقيق الأداء المتقن والتطوّر التقني في وقت واحد.

‏وتطلب ابتكار الساعة RM 07-04 الأوتوماتيكية الرياضية ثلاث سنوات من التطوير. نظرًا لوجود العديد من التحديات. كان من أبرزها أن تطوّر ريتشارد ميل في ورشها نظام حركة أوتوماتيكية مُهيكلا متناهي الصغر يكون شديد المقاومة للصدمات" وتدمجه بالتصميم الخارجي دمجًا مثاليا فيما تبقى على أجزائه مرئية ظاهرة للعيان... وأقدت سيسيل غينات مديرة الإبداع والتطوير في ريتشارد ميل. أن هذه المجموعة تتمحور حول الجماليات بقدر ما هي متفوقة من النواحي التقنية. وأوضحت أن الدار اتبعت نهجا معقدا في هذا التصميم واختارت نظام حركة شديد الدقة والخفة يكشف من النظرة الأولى عن مدى تعقيده وتطوّره؛ معتبرة أن تقديم ساعة رياضية نسائية مهيكلة مغامرة محفوفة بالأخطار لم يجرؤ كثيرون على خوضها".

‏وطوّرت ورش ريتشارد ميل نظام الحركة الأوتوماتكي الجديد CRMA8 خصيصا لهذه الساعة. وزوّدته بوظيفتي ‏الساعات والدقائق وبأداة تحديد الوظيفة. وضنعت الصفيحة الأساسية والجسور من التيتانيوم من الصنف 5 ضمانا لمتانة التجميع. وعالجتها بطبقة طلاء أسود بطريقة الترسيب الفيزيائي للبخار. وأخضع فنيو العلامة نظام الحركة لعدد من اختبارات التحمل الصارمة للتأكّد من قدرته على مقاومة تسارع يصل إلى 5,000 جي" وضمان تلبيته لأقسى ظروف الحركة خلال ممارسة الألعاب الرياضية. وذلك في إنجاز كبير أحرزته ريتشارد ميل في أحد أصغر أنظمة حركة الساعات التي طورتها. وثري اللمسات النهائية اليدوية المشتملة على الزوايا المصقولة والمقاطع المرققة والمنحنيات الدقيقة والأسطح ذات الصقل الحريري. أناقة السمات الميكانيكية الإبداعية للساعة. ويبرز مدى انضغاط عيار الساعة ارتفاع جودة الإنتاج. إذ إنه يجعل مرحلة التجميع أكثر تعقيدًا لصانع الساعات الذي لا يُقبل منه أدنى هامش للخطأ.

وتُعدّ أداة تحديد الوظيفة رمزا من رموز العلامة التجارية. أما التعقيد الذي تتسم به هذه الأداة فيمنع الضغطالزائد على جذع التعبئة. وتتيح ضغطة بسيطة على الرز الدافع المصنوع من الكوارتز والمثبت عند مؤشر الساعة 4, للمستخدم الاختيار بين أوضاع الحياد أو التعبئة أو ضبط الوقت ؛ كما أن حركتها مرئية تماما لأن تجميعها معكوس مقارنة بغيرها من أدوات تحديد الوظيفة التي طورتها العلامة. ويشير العقرب المثبت عند مؤشر الساعة 5 إلى الوظيفة المختارة على حافة مصنوعة من التيتانيوم من الصنف 5. ويعمل هذا العنصر المهم للشكل الجمالي والتصميمي للقطعة. والذي يشكل جزءًا من العمل الدقيق مثل العناصر الأخرى في نظام الحركة على تحقيق التوازن والتعايش بين آلية الحركة وجمالية التصميم. ويأني الهيكل مصنوعًا من الكوارتز أو الكربون بالاعتماد على موديل الساعة. التي تنبض مجموعات تراكيبها اللونية بالحيوية. وتعد ألوانها من سمات هاتين المادتين ذواتي التركيب التقني الخاص والمتسمتين بشدة التحمل والمستخدّمتين في صناعة ساعات ريتشارد ميل الرياضية.

وتكشف ألوان ساعات هذه المجموعة. المشبعة بالتعطش للإنجازات الرياضية وقوة المنافسة ونشوة الفوز عن هويتها. وتتراوح الألوان من الأسود للموديل المصنوع من الكربون. إلى الكريمي والأرجواني والوردي والأخضر والأزرق. الداكن. للموديلات الخمسة الآخرى المصنوعة من الكوارتز »ولا ثغير هذه الألوان أبدا من الخصائص الجوهرية لهذه المواد. ولا سيما خقتها وعدم تسببها بالحساسية ومقاومتها للصدمات وللأشعة فوق البنفسجية وللتآكل.

وتعد هذه الساعة بجميع موديلاتها. شديدة الإتقان من جميع النواحي؛ الهندسية والجمالية والتقنية والأدائية. وكلها ممتعة ق ارتدائها سواء للاستخدام اليومي أو ق النشاط الرياضي المكثف.

ولا تزن ساعة 07-04 RM الأوتوماتيكية الرياضية الجديدة سوى 36 غرامًا شاملة حزام Velcro. ما يجعلها تُشعر اللاعبات بالراحة وبإمكانية تحقيق الأداء الأقصى في مجالاتهن الرياضية المختلفة. وتمثل هذه المجموعة المكونة من ست ساعات تنوعًا مثاليًا واستمرارية في عالم الساعات النسائية المتنامي لدى ريتشارد ميل. حيث تمتزج الأناقة بالأداء الفائق والبراعة الرياضية.