هاني شنودة

تفاصيل ليلة تكريم الموسيقار هاني شنودة في الرياض.. محمد منير وعمرو دياب وأنغام يجتمعون لأول مرة

محمد عبد المنعم
7 مارس 2023

أعلنت الهيئة العامة للترفيه اليوم عن مفاجأة جديدة للجمهور في حفلات شهر مارس 2023، وكشفت عن تكريم الموسيقار الكبير هاني شنودة بحفل خاص في الرياض، والذي يجمع عدد كبير من نجوم الفن في حفل واحد لأول مرة.

تفاصيل ليلة تكريم الموسيقار هاني شنودة في الرياض

وكشفت الهيئة العامة للترفيه اليوم عن تكريم الموسيقار هاني شنودة في بليلة موسيقية خاصة في الرياض، ونشرت تفاصيل الحفل على حسابها بتويتر، والذي يشهد عدة مفاجآت كبيرة وغير متوقعة وعلى رأسها مشاركة النجوم أنغام ومحمد منير وعمرو دياب لأول مرة معاً في حفل مشترك في مسيرتهم الفنية، ولاقى إعلان الحفل تفاعل كبير من الجمهور على مواقع التواصل، خاصة بسبب المفاجآت الكبيرة في أسماء النجوم المشاركين في الحفل بالإضافة إلى تكريم الفنان هاني شنودة لأول مرة في الرياض.

حفل الموسيقار هاني شنودة
حفل الموسيقار هاني شنودة في الرياض

ويقام حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة في يوم 8 مارس 2023 على مسرح أبو بكر سالم، وهو من تنظيم شركة "بنش مارك"، وعلقت الهيئة العامة للترفيه على بوستر الحفل وذكرت: "ذكريات مع الموسيقار هاني شنودة حدث فني ضخم يجمع نخبة من نجوم العالم العربي على مسرح أبو بكر سالم.."، وكشفت شركة "بنش مارك" المنظمة للحفل تفاصيل أخرى عنه، وعلى رأسها مشاركة الفنان الكبير أحمد عدوية أيضاُ في الحفل، بجانب الفنانة مي فاروق وفرقة "كايروكي" والفنان مصطفى حجاج ومنى عزيز.

هاني شنودة
هاني شنودة

مفاجآت بالجملة في ليلة هاني شنودة في الرياض

وعلق عدد من النجوم على مشاركاتهم في حفل تكريم الفنان هاني شنودة في الرياض، وعلى رأسهم الفنان عمرو دياب والذي نشر تغريدة علق بها قائلاً: "مبادرة محترمة ومهمة، الموسيقار هاني شنودة صاحب رؤية وبصمة فنية مميزة علي الصعيد الغنائي والسينمائي وفضله كبير عليا وعلي غيري من النجوم شكرا ابو ناصر.."، وعلق المطرب مصطفى حجاج على الحفل وذكر: "اتشرف بدعوة معالي المستشار لاول مرة من الهيئة العامة للترفيه للحدث الفني الضخم "ذكريات" مع الموسيقار هاني شنودة.. ليلة غنائية وموسيقية تجمع كبار نجوم العالم العربي".

محمد منير
محمد منير

وعبر الموسيقار هاني شنودة عن سعادته الكبيرة لتكريمه في الرياض بحضور النجوم، وعلق على الحفل قائلاً: "تشرفت بلقاء سعادة المستشار تركي آل الشيخ وسعدت بمبادرته الكريمة ولم يفاجئني وعيه الفني وحرصه على نشر الثقافة ولكني فوجئت بإهتمامه بشخصي المتواضع... شكرا تركي آل الشيخ"، وعلقت الفنانة مي فاروق على مشاركتها في الحفل وقالت: "يشرفني وجودي وسط هذه الكوكبة الفنية الرائعة جدا وبدعوة طيبة من معالي المستشار تركي آل الشيخ في ليله فنيه مميزة جدا في حب الموسيقار المصري الكبير هاني شنودة".

أنغام
أنغام

أما الفنان محمد منير فعبر عن سعادته للمشاركة في حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة وعلق على الحفل قائلاً: "كل الشكر والفخر لحضور تكريم صديقي ورفيق مشواري الفنان هاني شنودة الذي ساهم في تقديم الأغنية البديلة بعد رحيل جيل العمالقة والذي أثر في جيل جديد بالكامل وهاني كان رائداً لهذا المشروع  شكر خاص لمعالي المستشار تركي آل الشيخ  الذي أتاح لي هذه الفرصة للمرة الثانية"، وتفاعل عدد كبير من الفنانين مع الحفل وأشادوا بمبادرة الهيئة العامة للترفيه في تكريم الفنانين المؤثرين والكبار مثل هاني شنودة، بالإضافة إلى جمعها عدد كبير من النجوم لأول مرة معاً في حفل واحد، مثل الفنان عمرو دياب وأنغام وأحمد عدوية ومحمد منير لأول مرة على خشبة نفس المسرح.

فرقة كايروكي
فرقة كايروكي

النجوم في حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة في الرياض

ولم تتوقف مفاجآت ليلة هاني شنودة في الرياض على مشاركة هذا العدد من النجوم فقط، ولكن يشارك أيضاً المخرج الكبير خيري بشارة في التكريم بإخراجه للحفل، ونشر معالي المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، فيديو له من كواليس وتجهيزات الحفل على حسابه بتويتر، وظهر به مع المخرج خيري بشارة وعلق قائلاً:" في زيارة مع اخي المخرج الكبير خيري بشارة مخرج الحفل لبروفات حفل يوم الاربعاء... حفل مختلف بنجوم كبار وبتجديد وتوزيع لالحان جميلة محفورة في ذاكرتنا للموسيقار هاني شنودة... اكثر من ١٥٠ فيلم ومسلسل واغنية.. ١٧ فيلم منهم على ما اعتقد مع الزعيم الكبير عادل امام".

هاني شنودة
هاني شنودة

وكشف الموسيقار هاني فرحات عن عمله لمدة ما يقارب شهرين على إعادة توزيع موسيقى هاني شنودة من أجل تقديمها في الحفل المنتظر، وأكد معالي المستشار تركي آل شيخ تواجده في الحفل، وذلك بعد فتح باب حجز التذاكر للجمهور، وعلق على حسابه بتويتر قائلاً: "حفل كبير جداً بإذن الله اكون حاضر ... فيه كثير من المفاجآت ... لا احد يقول مالقيت طاوله او تذاكر".

هاني شنودة
الموسيقار هاني شنودة

ويعتبر الموسيقار هاني شنودة من الفنانين المؤثرين في تاريخ الموسيقى المصرية الحديثة، وذلك بعد اكتشافه عدد من النجوم الحاليين ومنهم الفنان عمرو دياب ومحمد منير وغيرهم، بالإضافة إلى تجديده في الموسيقى في فترة السبعينيات والثمانينات، وتقديم عدة أعمال مميزة مع هؤلاء النجوم مثل ألبوم "علموني عينيكي" مع محمد منير، وألبوم "يا طريق" مع عمرو دياب، بالإضافة إلى عمله مع عدد من النجوم الكبار مثل الفنانة نجاة الصغيرة التي قدم معها عدة أغاني ومنها أغنية "أنا بعشق البحر" وغيرها.

وحقق هاني شنودة عدة نجاحات من خلال الموسيقى التصويرية في الأعمال السينمائية، وقدم مقطوعات موسيقية لا تنسى في السينما، ومن أبرز أعماله موسيقى أفلام "المشبوه" و"شمس الزناتي" و"أفواه وأرانب" و"الحريف" و"غريب في بيتي" و"الغول" وغيرها.

الصور من حسابات النجوم وهيئة الترفيه على تويتر وانستقرام.