"لجين الحميد" تحطم الرقم السعودي للسيدات في البطولة الآسيوية لألعاب القوى بالصالات

"لجين الحميد" تحطم الرقم السعودي للسيدات في البطولة الآسيوية لألعاب القوى بالصالات

شروق هشام
14 فبراير 2023

تأكيدا على النجاحات المتتالية ومستويات الأداء المتميزة التي تحققها البطلات السعوديات في أبرز وأهم المنافسات الرياضية المختلفة من خلال قدراتهن الاستثنائية وطموحاتهن اللامحدودة التي تؤكدها مشاركاتهن وإنجازاتهن المُشرفة على المستوى المحلي والقاري والعالمي .. نجحت العداءة السعودية "لجين الحميد" بتحطيم الرقم السعودي للسيدات في البطولة الآسيوية العاشرة لألعاب القوى للصالات التي احتضنتها العاصمة الكازاخستانية أستانا، على الرغم من أن هذه المشاركة هي أولى مشاركاتها داخل الصالات.

"لجين الحميد" تحطم الرقم السعودي للسيدات في البطولة الآسيوية لألعاب القوى بالصالات

حطم اللاعب سامي اليامي الرقم القياسي السعودي
حطم اللاعب سامي اليامي الرقم القياسي السعودي

أثمرت مشاركة العداءة السعودية "لجين الحميد" في البطولة الآسيوية العاشرة لألعاب القوى للصالات، عن تسجيلها رقم سعودي جديد لسيدات الوطن بتحطيمها الرقم الوطني السابق، في ختام مشاركة المنتخب السعودي لألعاب القوى في البطولة الآسيوية التي احتضنتها العاصمة الكازاخستانية أستانا، وسط مشاركة 31 دولة آسيوية يمثلها 500 رياضي ورياضية تنافسوا في 26 مسابقة للفئتين "رجال وسيدات".

وجاء إنجاز العداءة "لجين الحميد" في هذه البطولة التي تمثل أولى مشاركاتها داخل الصالات، بتحقيقها المركز السابع في المجموعة الأولى من تصفيات 60 متراً، بزمن ( 15. 8 ثوان ) محطمة الرقم السعودي، والذي كان مسجلاً باسم العداءة "كاريمان أبو الجدايل" بزمن ( 48 . 9 ثوان ).

وكانت "لجين الحميد" قد نجحت بتسجيل إسمها ضمن اللاعبات السعوديات اللواتي اعلتين منصات التتويج في النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية 2022 بحلولها في المركز الثاني ونيلها فضية منافسات سباق 100 متر للسيدات، وكذلك تميزت بمشاركاتها المتنوعة في العديد من المنافسات، ومنها مشاركتها في بطولة المملكة الأولى لألعاب القوى للسيدات لسباق 100 م و 200 م والتي أقيمت خلال شهر مارس 2022، وكذلك مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي استضافتها الكويت خلال شهر مايو 2022.

من مشاركة لجين الحميد في البطولة الآسيوية العاشرة في كازاخستان
من مشاركة لجين الحميد في البطولة الآسيوية العاشرة في كازاخستان

إتحاد ألعاب القوى يفتخر بإنجاز اللاعبة "لجين الحميد"

وفي إطار ذلك افتخر الحساب الرسمي لـ "الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى" على "تويتر" بإنجاز البطلة السعودية "لجين الحميد" ونجاحها بتسجيل رقم سعودي جديد لسيدات الوطن، وتحقيقها للمركز السابع في البطولة الآسيوية لألعاب القوى بالصالات بالمجموعة الأولى من تصفيات 60 متر، بزمن 8.15 ثانية، متمنيا كل التوفيق للمرأة السعودية ومتطلعا إلى أن القادم أفضل بإذن الله.

وكان الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى قد أعلن عن مشاركة المنتخب السعودي لألعاب القوى في البطولة الآسيوية العاشرة لألعاب القوى للصالات المقامة في العاصمة الكازاخستانية أستانا، بمشاركة 6 لاعبين يمثلون الأخضر السعودي في هذه البطولة، ومنهم العداءة السعودية "لجين الحميد" لاعبة "نادي الصفا" من خلال مشاركتها في سباق 60 مترا.

علما بأن مشاركة المنتخب السعودي لألعاب القوى في البطولة الآسيوية العاشرة لألعاب القوى للصالات قد جاءت بعد جاهزية الأخضر للمنافسات، بعد اختتام المعسكر التحضيري للاعبين الذي أقيم في كل من أمريكا وجنوب أفريقيا والطائف والمنطقة الشرقية منذ شهر نوفمبر الماضي، وكذلك الاستعدادات والتحضيرات للبطولة التي انطلقت منذ فترة طويلة تخللها العديد من المعسكرات والتجمعات والبطولات التي كانت محطات مهمة للوصول إلى الجاهزية الأمثل لمثل هذه المشاركات، والتي خرجوا منها بنتائج إيجابية دعمت حظوظ اللاعبين في تحقيق إنجازات مميزة خلال البطولة، وهو ما انعكس على النتائج المتميزة والمشرفة التي سجلها لاعبي المنتخب السعودي في ختام البطولة الأسيوية للصالات بكازاخستان.

ذهبية وتحطيم أرقام قياسية.. ختام مشاركة أخضر القوى في بطولة الصالات بكازاخستان

يُذكر بأن المنتخب السعودي لألعاب القوى قد اختتم مشاركته في البطولة الآسيوية العاشرة لألعاب القوى للصالات، التي أقيمت في العاصمة الكازاخستانية أستانا، بنتائج وطنية مُشرفة ومتميزة وذلك بتحقيق ميدالية ذهبية، إضافة إلى تحطيم رقمين وطنيين والعديد من الأرقام الشخصية، وسط مشاركة 31 دولة آسيوية يمثلها 500 رياضي ورياضية تنافسوا في 26 مسابقة للفئتين "رجال وسيدات"، وهي النتائج التي افتخر بها الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى مشيرا إلى أن لاعبي الأخضر قد حققوا إنجازات وطنية مُشرفة في هذه البطولة.

وفي التفاصيل، تضمنت نتائج لاعبي المنتخب السعودي لألعاب القوى في البطولة، النتائج التالية:

حقق حسين آل حزام ذهبية منافسات القفز بالعصا في البطولة
حقق حسين آل حزام ذهبية منافسات القفز بالعصا في البطولة

- ميدالية ذهبية: حقق اللاعب السعودي "حسين آل حزام" الميدالية الذهبية في منافسات القفز بالعصا بارتفاع 5.45 أمتار ضمن البطولة الآسيوية العاشرة لألعاب القوى للصالات، وهو الانجاز الذي افتخر به الأمير "عبدالعزيز بن تركي الفيصل" وزير الرياضة، عبر حسابه الرسمي في "تويتر" حيث توجه بالمباركة للاعب البطل "حسين آل حزام" لتحقيقه ذهبية البطولة، وأعرب عن فخرهم بتميزه في البطولة.

- تحطيم رقمين وطنيين: لم ينحصر تحطيم الأرقام السعودية لهذا السباق بإنجاز العداءة السعودية "لجين الحميد" في تصفيات 60 مترا وتحطيمها للرقم السعودي للسيدات والذي كان مسجلاً باسم العداءة "كاريمان أبو الجدايل"، بل نجح أيضا العداء السعودي "سامي اليامي" والذي حل في المركز الرابع في سباق 800 م بزمن 1:50.66 دقيقة، بتحطيم الرقم القياسي السعودي لهذا السباق، والذي كان مسجلاً للاعب "علي الدرعان" في بطولات الصالات.

- نتائج متميزة للاعبين السعوديين: نال المتسابق السعودي "سعيد عبدالله" المركز الرابع في سباق 60 متراً بزمن 8.56 ثوانٍ، كما أحرز في مسابقة القفز بالعصا ارتفاع 4.10 أمتار وذلك في منافسات السباعي، وكذلك احتل العداء السعودي "فايز السبيعي" المركز السابع في سباق 3000 متر بزمن 66 : 23 : 8 دقائق.

الصور من ‏الحساب الرسمي لـ الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى.