تكية ضمن 10 مطاعم ومقاهي ننصحكِ بزيارتها في مطل البجيري

10 مطاعم ومقاهي ننصحكِ بزيارتها في "مطل البجيري" ضمن موسم الدرعية

شروق هشام
31 يناير 2023

يعد "مطل البجيري" أحد أرقى وجهات الطعام في موسم الدرعية، بإطلالته الساحرة الاستثنائية على حي الطريف التاريخي أحد أبرز الرموز الثقافية والتاريخية في المملكة، وأحد مواقع التراث العالمي التابع لليونسكو، حيث يستقبل مطل البجيري زوّاره بأكثر من 20 مطعم من نخبة المطاعم الحائزة على تقييم ميشلان، والعديد من أرقى المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة والمحلية السعودية الأصيلة، في أجواء مميزة محاطة بالعمارة التقليدية.. وفي إطار ذلك اخترنا لكِ 10 مطاعم ومقاهي ننصحكِ بزيارتها في "مطل البجيري" ضمن موسم الدرعية.

10 مطاعم ومقاهي ننصحكِ بزيارتها في "مطل البجيري" ضمن موسم الدرعية

تكية

مطعم تكية في البجيري
مطعم تكية في البجيري

يقدم مطعم "تكية" نكهات التراث السعودي للعالم، حيث يجمع بإسلوبه الخاص الأطباق السعودية التقليدية ويعيد تقديمها بشكل جديد، ويدمج بين النكهات المختلفة بطريقة معاصرة وبأسلوب تقديم مبتكر وفريد.

ميز

مطعم ميز
مطعم ميز

يمثل مطعم "ميز" تجربة حقيقية للمطبخ والثقافة السعودية، حيث تجتمع نكهات المناطق السعودية المتنوعة على طاولة واحدة، بتقديم منيو "ميز" لتشكيلة مميزة من أفضل الأطباق السعودية التي تم انتقائها من 13 منطقة مختلفة من مناطق المملكة العربية السعودية، بما فيها سمبوسة جبال طويق وطبق الجريش النجدي المميز في أجواء ناطقة تجمع بين المذاق والثقافة السعودية العريقة.

سموير

مطعم سموير
مطعم سموير

يعد مطعم "سموير" تجربة فريدة تنقل ضيوفها لأماكن وأبعاد جديدة للمطبخ العربي المعاصر، بنكهات جديدة وطرق تقديم مبتكرة، بمجموعة من أطباق سموير المميزة مثل قرانولا الزعفران أو أومليت الزعتر البري ومخبوزات البوريك الساخنة.

فيلا ماماز

مطعم فيلا ماماز
مطعم فيلا ماماز

يتضمن مطعم "فيلا ماماز" نكهات من المطبخ البحريني والخليجي بلمسة عصرية، حيث تنقل الشيف "رؤيا صالح" النكهات المحلية التقليدية لأطباق الشرق الأوسط والخليج العربي بذائقة جريئة ومبتكرة لمستويات جديدة وبإسلوب معاصر لا يعرف حدودا للإبداع والابتكار.

التوبيانو

مطعم التوبيانو
مطعم التوبيانو

 

أطباق فريدة وعصرية بمكونات عالية الجودة في مطعم "التوبيانو" التي يعدها الشيف دافيد ديغنازيو الذي يجمع بين النكهات التقليدية واللمسات العصرية، بمكونات طازجة ونكهات تقليدية تنقل المتذوق إلى أجواء الجنوب الإيطالي بأجوائها المميزة ونكهاتها العميقة.

أنجيلينا

مقهى ومطعم انجلينا
مقهى ومطعم انجلينا

يعد مطعم ومقهى "أنجيلينا" منذ تأسيسه في بدايات القرن الماضي، مقصدًا للعديد من المشاهير في الماضي مثل بروست وكوكو شانيل، ومازال الذواقة والباحثين عن النكهات الفرنسية الفاخرة يقصدونه لتجربة أفضل المعجنات الفرنسية المصنوعة بكل إبداع وفخامة، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بشرب الشاي وتجربة أفضل المخبوزات الفرنسية الفاخرة في أجواء شاعرية استثنائية وتذوق شراب الشوكولاتة الساخنه "لاأفريكان" والتعرف على أشهر الحلويات التي اشتهرت بها أنجيلينا "مون بلان".

برنش آند كيك

برنش آند كيك
برنش آند كيك

يعتمد برنش آند كيك القادم من برشلونة بأسبانيا على المكونات العضوية وجودة النكهات المختلفة، ولا يقتصر مفهوم برنش آند كيك على تقديم مختلف الأطباق الشهية طوال اليوم، بل يعتبر تجربة متكاملة لكل ضيوفه.

لونق تشيم

لونق تشيم
لونق تشيم

يستلهم "لونق تشيم" وتعني " تفضّل وتذوق" باللغة التايلندية، الحاصل على نجمة ميشلان، أطباقه من الأكشاك والأسواق المفتوحة في بانكوك، ويقدم خيارات متنوعة بألوان ونكهات طازجة ومميزة بلمسة عصرية، بخيارات متنوعة من أفضل الأطباق التايلندية التقليدية.

كوفا باستيتشيريا

يعتبر كوفا باستيتشيريا أحد أقدم المخابز في ميلان بإيطاليا، حيث يقدم المخبوزات الإيطالية التقليدية، وتحوي قائمته خيارات فاخرة للإفطار أو البرنش إضافة إلى تشكيلة مختصة من الحلويات والمخبوزات المحشوة والمزينة بأرقى أنواع الشوكولاتة والكريمة المصنوعة بخبرة طويلة من الإتقان والحرفية، كما يبهر ضيوفه بطابعه الإيطالي الأنيق وتراثه الغني.

فلامنغو روم

فلامنغو روم
فلامنغو روم

تمامًا مثل طائر الفلامينقو الوردي المبهر، يقدم "فلامنقو روم" لضيوفه أفضل النكهات في أجواء ملئية بالبهجة والأناقة، بمزيج رائع من المطبخ الأفريقي المعاصر، وأشهى المأكولات البحرية الكلاسيكية بنكهات موسمية بإمتياز.

الصور من موقع وحسابات "موسم الدرعية" والمطاعم والمقاهي.