تعرفوا على الأميرة رهام بنت سيف الإسلام ومجهوداتها المتميزة من خلال منصب المدير التنفيذي للمراسم والفعاليات

تعرفوا على الأميرة رهام بنت سيف الإسلام ومجهوداتها المتميزة من خلال منصب المدير التنفيذي للمراسم والفعاليات

شروق هشام
30 يناير 2023

 

تعد الأميرة رهام بنت سيف الإسلام بن سعود التي تتولى منصب المدير التنفيذي للمراسم والفعاليات في اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، إحدى الشخصيات النسائية السعودية اللواتي أكدن تميزهن بمجهوداتهن المتنوعة في القطاع الرياضي.

الأميرة رهام بنت سيف الإسلام المدير التنفيذي للمراسم والفعاليات في اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

الأميرة رهام بنت سيف الإسلام تكرم سفراء السعادة

انطلاقا من خبراتها المتنوعة والرائدة تتولى الأميرة رهام بنت سيف الإسلام مهام متنوعة ضمن المسؤوليات الموكلة إليها من خلال منصبها كمدير تنفيذي للمراسم والفعاليات في اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وهي اللجنة التي تقدم الدعم للإتحادات الرياضية المختلفة لتسيير كافة الجوانب.

ولقد أكدت الأميرة رهام بنت سيف الإسلام حضورها على المستوى المحلي والدولي من خلال مشاركتها في أبرز المحافل المحلية والدولية، ومن أحدث هذه المشاركات تكريمها لسفراء السعادة اللذين احتفت بهم اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

ومن أبرز مجهودات الأميرة رهام المتميزة، تتويجها للكثير من الفائزين والفائزات من أبطال المملكة المشاركين في دورة الألعاب السعودية 2022 والتي تعد أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة العربية السعودية، وكانت ضمن وفد المملكة الرسمي الذي ترأسه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، المشارك في أعمال الجمعية العموميّة الخامسة والعشرين لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" في جزيرة "كريت" اليونانية خلال عام 2021.

من تكريم الأميرة رهام بنت سيف الإسلام لسفراء السعادة

تطلعات وطموحات مستقبلية

وفي إطار تطلعات وطموح الأميرة رهام بنت سيف الإسلام المستقبلية، فهي تتضمن تأكيدها على أهمية التعاون والتكاتف بين الجميع لتحقيق الطموحات المستقبلية، وخاصة من خلال الإستراتيجية الشاملة التي تهتم بدعم وتطوير الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب، وصناعة جيل رياضي قادر على المنافسة في مختلف المسابقات والألعاب والرياضات، لرفع اسم المملكة عالياً في المحافل الإقليمية والدولية الكبرى، والتي تهدف إلى تطوير القطاع الرياضي بشكل عام وتنظيم عمل الاتحادات الرياضية، إلى جانب التأسيس لبنية تحتية داعمة للاتحادات الرياضية.

يُذكر بأن الرياضة السعودية -بشكل عام ـ واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ـ بشكل خاص ـ تشهد قفزة نوعية كبيرة، سواءً على مستوى استضافة أبرز وأهم الأحداث الرياضية العالمية، أو التواجد للمرة الأولى في أحداث رياضية عالمية، أو الفوز بالإنجازات المتنوعة، بما يسهم في تحقيق أهداف الرياضة في رؤية المملكة 2030م.

من تكريم سفراء السعادة من قبل الأميرة رهام بنت سيف الإسلام

‏الصور من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.