4 معلومات لا بدّ أن تعرفيها عن تعاون Nike x Tiffany & Co

4 معلومات لا بدّ أن تعرفيها عن تعاون Nike x Tiffany & Co

نادين منيّر
30 يناير 2023

تعاون أسطوري تحضّر له كل من علامة Nike الرياضية وعلامة Tiffany & Co الراقية. ورغم أن السرية التامة تسيطر على هذا الإصدار، إلا أن مجرد نشر صورة لعلبة الحذاء على صفحتي العلامتين على إنستقرام سرعان ما تحوّلت إلى تراند وإلى حديث عشاق الموضة الذين ينتظرون بحماس وبفارغ الصبر الكشف الرسمي عن التصميم المنتظر.

تضافرت جهود دار المجوهرات وشركة الأحذية الرياضية لابتكار زوج حذاء خالد يتم تصنيعه ببراعة وأداء عالٍ من دون شكّ.

بانتظار كشف تفاصيل إضافية عن الإصدار الرسمي لهذا الحذاء المتوقّع في وقت لاحق من هذا العام، إليك كل المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن تعاون Nike x Tiffany & Co.

اكتفت العلامتان بالتعليق "حذاء أسطوري... قريبًا"
اكتفت العلامتان بالتعليق "حذاء أسطوري... قريبًا"

4 معلومات لا بدّ أن تعرفيها عن تعاون Nike x Tiffany & Co

الصورة الأولى

كشفت الصفحتان الرسميّتان لعلامتي Nike و Tiffany & Co عن صورة تُظهر علبة حذاء باللون الذي تشتهر به  الدار المتخصصة في صناعة المجوهرات مع علامة Nike الشهيرة باللون الأبيض. لكن حتى الآن، لم تكشف العلامتان أي معلومات عن هذا التعاون، بل فضلتا إبقاء الأمر سريًا لتبدأ التكهنات على وسائل التواصل الإجتماعي مع نشر صور عن الحذاء المنتظر من دون أن يُعرف إذا كانت حقيقية أم لا ومن دون أي ردّ رسمي بعد من العلامتين اللتين اكتفيتا بتعليقهما "حذاء أسطوري... قريبًا".

لكن إذا كانت هذه الصور صحيحة، فيبدو أن الحذاء خالٍ تمامًا من ترصيع الجواهر. يتميز التصميم بقطعة علوية من جلد النوبوك الأسود أو الجلد المدبوغ الرمادي وعلامة Nike بلون دار تيفاني.

لم يتم التأكد إذا كانت هذه الصور التي انتشرت صحيحة
لم يتم التأكد إذا كانت هذه الصور التي انتشرت صحيحة

لماذا اختيار اللون الأزرق؟

قصة هذا اللون شهيرة للغاية، فقد ركّب Charles Lewis Tiffany، مؤسّس الدار، هذا اللّون الأزرق الفاتح خصيصاً لغلاف مجلّد Tiffany السنويّ The Blue Book في العام 1845، وحُدّد اللون في قائمة الألوان العالميّة برقم 1837. أما سبب إختيار هذا اللون بالتحديد فقد يعود إلى شهرة حجر الفيروز في القرن التاسع عشر. ومنذ ذلك الحين استخدمت الدار لون "Tiffany Blue" في جميع موادها الترويجية مثل علب المجوهرات والحقائب.

الموعد المرتقب وسعر "الحذاء الأسطوري"

وفقًا للتقارير، من المتوقع أن يتم بيع "Tiffany & Co. x Nike Air Force 1 Low 1837" بسعر 400 دولار أمريكي. على الرغم من عدم الكشف عن تاريخ إصدار محدد بعد، فمن المرجح أن يصل الإصدار المحدود إلى المتاجر في ربيع عام 2023.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nike (@nike)

ليس التعاون الأول بين العلامتين

بعد نجاح إصدار "Diamond Supply Co. x Nike SB Dunk Low Tiffany" من تصميم Nicholas Tershay عام 2005، يمكن القول أن Tiffany & Co كانت تتطلع إلى فرصة مثالية للتعاون مع شركة الأحذية الرياضية العملاقة.

في الواقع، ليست هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها دار المجوهرات الفاخرة المملوكة لشركة LVMH مع علامة تجارية لأزياء الستريت ستايل. في عام 2021، أطلقت مجموعة من التصاميم بالتعاون مع Supreme مستهدفةً الشباب الذين يمتلكون CryptoPunk NFT. كما تعاونت مع علامتي Fendi وPatek Philippe.

استحوذت LVMH على العلامة التجارية في عام 2019، وعينت لاحقًا Alexandre Arnault نائبًا للرئيس التنفيذي للمنتجات والاتصالات. وتتطلع المجموعة الفاخرة للاستحواذ على سوق الجيل زد بعد تعاونها أيضاً مع بيونسيه وJay-Z في إحدى الحملات الإعلانية.

في السابق، تعاونت Nike أيضًا مع العديد من العلامات التجارية الفاخرة الأخرى مثل لويس فويتون "Louis Vuitton 1s" وديور "Dior Jordan 1". كان التعاون الأخير بين Nike وSwarovski أيضًا ملفتًا للنظر، والذي تضمن "Air Force 1" و "Cactus Plant Flea Market Dunk Low" مع علامة "الصح" الشهيرة مرصعة بالكريستال.

حذاء Louis Vuitton 1s
حذاء Louis Vuitton 1s
حذاء Louis Vuitton 1s
حذاء Louis Vuitton 1s