الأمير ويليام وكيت ميدلتون يوجهان رسالة "مؤثرة" لرئيسة وزراء نيوزلندا

الأمير ويليام وكيت ميدلتون يوجهان رسالة "مؤثرة" لرئيسة وزراء نيوزلندا

خلود الليثي
25 يناير 2023

شارك أمير وأميرة ويلز برسالة شخصية شكر فيها جاسيندا أرديرن Jacinda Ardern رئيسة وزراء نيوزيلندا بعد إعلان استقالتها.

في تغريدة على تويتر، كتب الأمير وليام وكيت ميدلتون: "شكرًا لك جاسيندا أرديرن على صداقتك وقيادتك ودعمك على مر السنين، وخاصة وقت وفاة جدتي. أرسل إليكم، كلارك ونيف أطيب تمنياتنا"، وختما الرسالة بتوقيعهما.

التقى الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، برئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن لأول مرة في أبريل 2019 عندما قام برحلة فردية إلى نيوزيلندا، لتقديم العزاء في ضحايا حادث إطلاق النار في مسجد كرايستشيرش.

وفي يوليو الماضي، عقد الأمير ويليام لقاءً مع جاسيندا في قصر كنسينغتون خلال زيارتها الأولى للمملكة المتحدة منذ انتشار وباء الكورونا.

كما طلب ولي عهد بريطانيا، من رئيسة الوزراء النيوزلندية جاسيندا أرديرن، أن تنوب عنه في القمة البيئية في نيويورك، والتي عُقدت بعد أسبوعين فقط من وفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية.

وقالت جاسيندا في خطابها في ذلك الوقت: "أنا بديل فقير للغاية، لكنني أعلم أيضًا أننا جميعًا نتفهم حاجة صاحب السمو الملكي إلى أن يكون مع أسرته في هذا الوقت".

كانت جاسيندا أرديرن واحدة من المئات من قادة العالم الذين حضروا جنازة الملكة إليزابيث الراحلة في وستمنستر أبي في 19 سبتمبر 2022.

أعلنت جاسيندا أرديرن البالغة من العمر 42 عامًا، استقالتها في إعلان غير متوقع في 19 يناير الجاري، وقالت رئيسة الوزراء "سأرحل، لأنه مع هذا الدور المتميز تأتي المسؤولية، التي تٌعرفك متى تكون الشخص المناسب للقيادة وأيضًا عندما لا تكون ذلك. أعرف ما تتطلبه هذه الوظيفة. وأنا أعلم أنه لم يعد لدي ما يكفي لتحقيق العدالة. الأمر بهذه البساطة".

عندما تولت جاسيندا أرديرن المنصب في عام 2017، كانت تبلغ وقتها 37 عامًا، أي أنها كانت أصغر رئيسة وزراء تتولى هذا المنصب في العالم، وبعدها بعام واحد أنجبت طفلتها، لتصبح بذلك ثاني سيدة تنجب وهي في منصب القيادة.

من بين الأحداث التي جعلت جاسيندا أرديرن واحدة من أكثر مشاهير العالم الذين يحرص الجمهور على متابعة كل الأنباء التي تخصهم، عندما أنجبت ابنتها نيف عام 2018 ، أثناء توليها لرئاسة الحكومة، حيث كانت أول زعيمة عالمية تجلب طفلًا رضيعًا إلى اجتماع الأمم المتحدة في نيويورك، وتحديدًا خلال قمة نيلسون مانديلا للسلام.

الصور من الانستقرام وتويتر وAFP