تعرف على تفاصيل تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا

احتفالات لمدة 3 أيام.. تعرف على تفاصيل تتويج الملك تشارلز الثالث

خلود الليثي
23 يناير 2023

منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا في سبتمبر الماضي، وأنظار العالم تتجه نحو بريطانيا، إذ من المقرر أن يتوج الملك تشارلز الثالث، البالغ من العمر 74 عامًا على عرش المملكة المتحدة، ليعلن نهاية حكم والدته الذي دام 70 عامًا، وبداية عهده. 

أعلن قصر باكنغهام، في بيان صحفي له أن الاحتفال بتتويج جلالة الملك، ستستمر لمدة 3 أيام،  من السبت 6 إلى الاثنين 8 مايو القادم، وسيتم تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة كاميلا فى وستمنستر أبي، وبعد التتويج، سيعودان إلى قصر باكنغهام، ليقدمان التحية للمواطنين من شرفة القصر، مع أفراد أخرين من العائلة المالكة البريطانية.

ووفقا للبيان، ستقام حفلة موسيقية بمشاركة نجوم العالم فى قلعة وندسور يوم 7 مايو، وسيبث على الهواء مباشرة على هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

 وستشارك فرق أوركسترا شهيرة فى الحفلة الموسيقية، بالإضافة إلى جوقة "التتويج" التى ستضم أعضاء الفرق الموسيقية من الصم واللاجئين، وفى مساء يوم 7 مايو سيتم تسليط الضوء على مناطق الجذب الرئيسية فى المملكة المتحدة.

وأضاف البيان "يأمل جلالة الملك والملكة القرينة أن توفر عطلة نهاية الأسبوع للتتويج فرصة لقضاء بعض الوقت والاحتفال مع الأصدقاء والعائلات والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث. ويتطلع أصحاب الجلالة للاحتفال بهذه المناسبة مع الجمهور طوال عام 2023. "

وذكرت صحيفة The Mail on Sunday في وقت سابق، يخطط الملك تشارلز لحفل تتويج مدته ساعة واحدة ويستقبل 2000 ضيف، بدلا من 8000 ضيف في حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية، والذي امتد لـ 3 ساعات.

الملك تشارلزالثالث هو الملك الـ 40 الذي يتوج في دير وستمنستر أبي، بينما كان الملك ويليام الفاتح هو الأول.

يتم تتويج الملك تشارلز الثالث في وستمنستر أبي، حيث جرت حفلات التتويج الملكي هناك على مدى 900 عام الماضية، وهو المكان نفسه الذي أقيمت فيه جنازة جلالة الملكة إليزابيث.