إليانا

أبرز مفاجآت مهرجان كوتشيلا 2023.. مشاركة النجمة العربية إليانا وفرقة "بلاك بينك"

محمد عبد المنعم
12 يناير 2023

أعلن القائمون عن مهرجان كوتشيلا الموسيقي عن قائمة النجوم والفرق الموسيقية المشاركة في حفلات المهرجان في عام 2023، وضمت القائمة العديد من المفاجآت وعلى رأسها مشاركة فرقة بلاك بينك الكورية لأول مرة في المهرجان.

أبرز نجوم مهرجان كوتشيلا 2023

وأعلن مهرجان كوتشيلا عن قائمة الفنانين المشاركين في المهرجان في عام 2023، وكشف عن أسماء النجوم المشاركين في العروض الرئيسية للمهرجان، وعلى رأسهم النجم فرانك أوشن، والذي يعود للحفلات المباشرة في المهرجانات بعد غياب ما يقارب 5 سنوات، وكان من المقرر أن يشارك فرانك أوشن في دورة عام 2020 ولكن المهرجان غاب هذا العام وكذلك في 2021 بسبب جائحة كورونا، وذلك قبل أن يعود العام الماضي ويعود فرانك أوشن في جدول حفلات هذا العام.

روزاليا
روزاليا

ومن العروض الرئيسية في مهرجان كوتشيلا أيضاً مشاركة النجم باد باني في افتتاح المهرجان، والذي سينطلق في عطلات نهايات الأسبوع في شهر إبريل المقبل، في أيام 14 و15 و16 و21 و22 و23 إبريل، بمشاركة عشرات المطربين والفرق الموسيقية حول العالم في هذه الأيام، ومن أبرزهم أيضاً المغنية الإسبانية روزاليا والفرقة الإنجليزية غوريلاز والفنانة الأيسلندية بيورك وكالفين هاريس وغيرهم.

المغنية إليانا
المغنية إليانا

المغنية الفلسطينية إليانا تشارك في مهرجان كوتشيلا

ويتوسع مهرجان كوتشيلا في اختياراته الفنية هذا العام، بالإستعانة بعدد من الفنانين من آسيا ومن عدة مناطق جديدة، ومن أبرز المفاجآت في دورة 2023 مشاركة المغنية الفلسطينية- التشيلية "إليانا" لأول مرة، واشتهرت إليانا في الفترة الأخيرة بعدة أغاني لها مثل أغنية "غريب علي" و"على بالي" وغيرها، ونشرت بوستر المهرجان على حسابها بانستقرام وقالت: "نراكم في كوتشيلا.. أنا فخورة ومتحمسة جدًا لجلب ثقافتي وموسيقاي إلى كوتشيلا".

إدريس ألبا
إدريس إلبا

ولا تعتبر مشاركة المغنية إليانا في مهرجان كوتشيلا المفاجأة الوحيدة، ولكن من أبرز المفاجآت أيضاً مشاركة الممثل البريطاني إدريس إلبا في المهرجان، وعودته لعالم الموسيقى بعد غياب طويل، إذ اشتهر إدريس إلبا في بدايات مسيرته كدي جي ولاعب موسيقى في الحفلات في نيويورك، وشارك من قبل في مهرجان كوتشيلا، وكذلك شارك في جولة غنائية مع النجمة مادونا في عام 2013، قبل أن يوجه تركيزه إلى عالم التمثيل بعد ذلك.

فرقة بلاك بينك
فرقة بلاك بينك

فرقة بلاك بينك تواصل جولاتها الغنائية من خلال "كوتشيلا"

وتستمر الفرقة الكورية "بلاك بينك" في جولتها الغنائية في 2023، وأعلنت مشاركتها لأول مرة في مهرجان كوتشيلا في إبريل المقبل، ولاقى خبر مشاركة الفرقة اهتمام كبير من الجمهور خاصة أنها المرة الأولى لهن في المهرجان، بالإضافة إلى أنها تأتي ضمن جولة غنائية عالمية للفرقة هذا العام، والتي من بينها حفلات في الرياض والإمارات أيضاً هذا الشهر.

ويعتبر مهرجان Coachella - كوتشيلا للموسيقى، أحد أكبر المهرجانات الغنائية والفنية حول العالم، وانطلق منذ عام 1999، وأصبح من أهم المهرجانات التي يفضلها النجوم خاصة بسبب الحضور الجماهيري الكبير والذي يصل إلى أكثر من 750 ألف فرد غالباً، ويقدم المهرجان برامج موسيقية وغنائية متنوعة ما بين أغاني الروك والراب والبوب والإلكترونية وكذلك من عدة دول في العالم، وشارك في العام الماضي عدد من النجوم ومنهم بيلي إيليش وهاري ستايلز وذا ويكند وغيرهم.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.