رحلة جديدة للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو تنطلق من النصر السعودي والنجوم يعلقون بحفاوة

رحلة جديدة للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو تنطلق من النصر السعودي والنجوم يعلقون بحفاوة

محمود صلاح
31 ديسمبر 2022

كريستيانو رونالدو ينضم لنادي النصر السعودي في صفقة انتقال حر هزت الأوساط الرياضية العالمية والعربية بسبب التاريخ الحافل الذي يحمله النجم البرتغالي، والنجاحات التي حققها في العقدين الماضيين والتي جعلته يكسب شعبية جارفة ليصنف من أبرز أساطير كرة القدم عبر التاريخ، وليدخل النجم البرتغالي في رحلة جديدة مع نادي عربي يعد من أبرز الأندية السعودية والعربية والآسيوية، كما تم الكشف عن تفاصيل هذه الصفقة الضخمة في الساعات الماضية وتفاعل معها العديد من النجوم والمشاهير في العالم العربي.

كريستيانو رونالدو ينتقل إلى نادي النصر السعودي

بعد مفاوضات طويلة ومستمرة جمعت الطرفين خلال الأسابيع الماضية، انضم نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي في صفقة أعلن عن بعض تفاصيلها عبر الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي على "تويتر"، حيث نشر بيان قصير تم التأكيد فيه على الانتهاء من مراسم توقيع العقد مع النجم البرتغالي في العاصمة الإسبانية مدريد، وأن كريستيانو رونالدو وقع عقد يمتد لمدة عامين، وأنه سوف يرتدي قميص رقم 7، ويعد هذا الرقم المفضل للأسطورة البرتغالية والذي ارتداه في معظم الأندية الذي لعب لها في السنوات الماضية.

كريستيانو رونالدو ينتقل إلى نادي النصر السعودي
كريستيانو رونالدو ينتقل إلى نادي النصر السعودي

أول تعليق لكريستيانو رونالدو بعد انتقاله للدوري السعودي

كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 37 عاما، نشر نادي النصر السعودي أيضا عبر حسابه على "تويتر" تعليقه بعد انتهاء مراسم التعاقد معه في مدريد، حيث عبر النجم البرتغالي عن سعادته بخوض مغامرة جديدة في دوري جديد، وأشاد بالرؤية التي وضعها نادي النصر ووصفها بـ"الملهمة"، وأنه سوف يعمل بكل حماس عند الانضمام لزملائه في الفريق، فقال كريستيانو رونالدو: "أنني متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة، الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جدا، وأنا متحمس للانضمام لزملائي في الفريق، لنقوم سويا بمساعدة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات".

أول تعليق لكريستيانو رونالدو بعد انتقاله للدوري السعودي
أول تعليق لكريستيانو رونالدو بعد انتقاله للدوري السعودي

بينما وجه كذلك رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأستاذ مسلي آل معمر كلمة مختصرة في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو، أكد فيها على أن التعاقد مع النجم البرتغالي يعد كتابة لفصل تاريخي جديد لكرة القدم السعودية، وأن الهدف من التعاقد ليس لكسب مباراة أو بطولة، بل هناك رؤية تم وضعها لاستغلال هذه الصفقة التاريخية فكتب: "سعيد جدا بانضمام أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم إلى نادي النصر والدوري السعودي. تعاقدنا مع رونالدو لا يستهدف كسب مباراة أو بطولة، بل أبعد من ذلك: نقل تجارب عظيمة، إحترافيه عالية، إلهام لجيل شغوف بالرياضة. أدعوكم للإستمتاع بفصل من فصول التطور الهائل في مملكة العز"، وتصدر اسم كريستيانو رونالدو التريند في السعودية والعديد من الدول العربية، كما أنه تصدر كذلك في العديد من دول العالم.

احتفاء النجوم بصفقة كريستيانو رونالدو

النجم محمد هنيدي كان من أوائل النجم العرب الذين تفاعلوا مع انتقال النجم كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، حيث علق بشكل طريف على هذا الانتقال فنشر صورة للنجم البرتغالي وهو يرتدي  قميص نادي النصر السعودي ودعاه إلى مشاهدة أحدث أفلامه السينمائية "نبيل الجميل أخصائي تجميل" والذي سوف يعرض في العاصمة السعودية الرياض خلال الأيام القادمة فكتب محمد هنيدي: "انت كدة تيجي تحضر العرض الخاص لفيلم نبيل الجميل في الرياض الأسبوع الجاي"، كما عاد وعلق: "بعد نفي وتأكيد .. تأكدت الصفقة في أكبر وأهم خبر كروي حصل من ساعة نهاية كأس العالم".

عبدالله السدحان نشر كذلك عبر حسابه على "تويتر" فيديو قصير من مسلسله الأشهر "طاش ما طاش"، والذي يظهر فيه مع الفنان ناصر القصبي وهم يستعدون لاستقبال أحد الضيوف البارزين واستعجال الأسرة لهذه اللحظة، وعلق عبدالله السدحان على الفيديو فكتب: "يالله ان تحييه هذه الساعة المباركة".

المعلق الإماراتي الشهير علي سعيد الكعبي علق أيضا على صفقة انتقال كريستيانو رونالدو للنصر السعودي من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" أكد فيها أن الصفقة تعد استثنائية في تاريخ كرة القدم العربية فكتب: "الصفقة الاستثناء في الكرة العربية ، كريستيانو رونالدو نصراويا ، صفقة مدوية في كل شئ ، فنيا وتسويقيا وإعلاميا وجماهيريا ، صفقة تليق بالعالمي وعشاقه والكرة السعودية"

نجم كرة القدم الكويتية السابق خالد الفضلي علق على صفقة كريستيانو رونالدو فكتب عبر حسابه على "تويتر" تغريدة قال فيها: "صفقة عالمية للعالمي.. يسجل اسمه كأفضل صفقة عالمية في تاريخ الخليج العربي كما دون اسمه كأول فريق عالمي".

تاريخ حافل من النجاح للنجم كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يعتبر من أبرز أساطير كرة القدم العالمية، ونجح في العاقدين الماضيين أن يحقق نجاحات كبرى على مستوى الإنجازات الفردية والجماعية، حيث فاز بالدوري الإنجليزي مع ناديه مانشستر يونايتد، وفاز كذلك بالدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد، بالإضافة للدوري الإيطالي مع نادي يوفنتوس الإيطالي، واستطاع أن يحرز لقب الهداف في هذه الدوريات، كما أنه الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز بالكرة الذهبية كافضل لاعب في العالم 5 مرات، وبذلك يستعد النجم البرتغالي لرحلة جديدة من الإنجازات والبطولات مع ناديه الجديد.

الصور من حساب نادي النصر وكريستيانو رونالدو على "تويتر" و"انستجرام".