تعرفي على أهداف وشروط المشاركة في برنامج "تصميم الأزياء الاستعراضية" من هيئة الأزياء

تعرفي على أهداف وشروط المشاركة في برنامج "تصميم الأزياء الاستعراضية" من هيئة الأزياء

شروق هشام
27 ديسمبر 2022

بهدف تدريب مصممي ومصممات الأزياء السعوديين في مجال الأزياء الاستعراضية، وتعزيز إمكاناتهم الإبداعية، وانطلاقاً من حرص هيئة الأزياء على توفير برامج تدريبية نوعية داعمة للقطاع بالمملكة العربية السعودية، أطلقت الهيئة برنامج "تصميم الأزياء الاستعراضية".. وفي إطار ذلك تعرفي على أهداف وشروط المشاركة في برنامج "تصميم الأزياء الاستعراضية".

هيئة الأزياء تبدأ في استقبال المشاركات في برنامج "تصميم الأزياء الاستعراضية"

أعلنت هيئة الأزياء عن البدء في استقبال طلبات المشاركة في البرنامج التدريبي "تصميم الأزياء الاستعراضية"، والذي تنطلق أعماله في مدينة جدة خلال الفترة من يناير حتى مارس 2023، والذي يهدف لصقل مهارات مصممي ومصممات الأزياء السعوديين في مجال الأزياء الاستعراضية، وتعزيز إمكاناتهم وقدراتهم الإبداعية.

أهداف برنامج "تصميم الأزياء الاستعراضية"

- يهدف البرنامج إلى تدريب مجموعة من مصممي ومصممات الأزياء على إنتاج ملابس استعراضية ومسرحية، ليصبحوا مصممي أزياء استعراضية محترفين.

- يسعى البرنامج إلى إكساب المشتركين وعياً تاريخياً وثقافياً، من خلال بعض الدروس التاريخية والثقافية التي تسهم في تعزيز المواهب والخبرات الثقافية.

- تزويد المشاركين بالمهارات العملية والنظرية اللازمة لتصميم أزياء استعراضية.

تدعم هيئة الازياء المواهب الوطنية
تدعم هيئة الازياء المواهب الوطنية

- تزويد المشاركين بالمهارات التقنية والتكنولوجية للبحث والتصميم في صناعة الملابس والإكسسوارات الاستعراضية، وإنشاء أزياء للسينما والمسرح.

- يحتوي البرنامج على وحدات تدريبية تخص موضوعات متنوعة مثل: تاريخ الموضة السعودية، والأزياء، والمنسوجات، والإكسسوارات، وتقنيات التصميم، والإنتاج والفوتوشوب، وقطع النماذج، والخياطة.

شروط المشاركة في برنامج "تصميم الأزياء الاستعراضية"

وضعت هيئة الأزياء عدة معايير لاستقبال المشاركين والمشاركات في البرنامج، وهي:

تطلق هيئة الازياء العديد من البرامج والمبادرات الهادفة
تطلق هيئة الازياء العديد من البرامج والمبادرات الهادفة

- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

- ألا يقل العمر عن 22 عاماً.

- إجادة اللغة الإنجليزية.

- اجتياز المقابلة الشخصية.

- القدرة على حضور البرنامج التدريبي في مدينة جدة.

- من الضروري أن يمتلك المشارك مؤهلاً أو خبرة عملية في مجال تصميم الأزياء الاستعراضية والأزياء بشكل عام.

أهمية برنامج "تصميم الأزياء الاستعراضية"

من مخرجات مصممي ومصممات الازياء بدعم من هيئة الازياء
من مخرجات مصممي ومصممات الازياء بدعم من هيئة الازياء 

أشارت هيئة الأزياء إلى أن المشاركين والمشاركات سيتمكنوا في نهاية البرنامج التدريبي من الإلمام بتفاصيل تصميم وتطوير الأزياء الاستعراضية، وإعداد المواد واختيارها وسبر التقنيات الخاصة بها،  وتحقيق جودة التصاميم بما يتناسب مع الأسلوب والفترة التاريخية لفكرة العمل، فيما يمثل البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة 3 أشهر تقريباً، فرصة ثمينة لتعلم الأدوات الأساسية في مجال تصميم الأزياء الاستعراضية، وتؤدي دوراً لافتاً في إجادة السرد المرئي للقصص، وعكس صفات الشخصيات على الأزياء المصممة، وتصوير الفترات الزمنية المختلفة.

يُذكر بأن هيئة الأزياء تسعى ضمن أهدافها الطموحة لكي تكون ممكناً وداعماً لقطاع الأزياء في المملكة، ويتركز دورها في دعم مجتمع الأزياء وتطوير بيئة تنموية للقطاع، وتبذل جهودا حثيثة متنوعة سعيا لتشجيع صناعة الأزياء السعودية وتمكينها من خلال العديد من المبادرات والفعاليات الهادفة، لكي تكون المملكة رائدة في مجال صناعة الأزياء ومنتجاتها، بسعيها لرعاية الإبداعات المبتكرة وإبراز الثقافة السعودية في صناعة الأزياء، وتوفير بيئة محفزة للإبداع، لدعم وتنمية المواهب الوطنية والنهوض بها لتكون رائدة في محافل الأزياء العالمية، بصياغة مسار الأزياء لمواكبة رؤية المملكة 2030.

الصور من حساب "هيئة الأزياء" على "الانستجرام".