منظمة ملكة جمال الكون ومعوّض تكشفان عن "التاج رقم  12: فورس فور غود" في تايلندا

منظمة ملكة جمال الكون ومعوّض تكشفان عن "التاج رقم  12: فورس فور غود" في تايلندا

22 ديسمبر 2022

كشفت منظمة ملكة جمال الكون عن التاج رقم ١٢ "فورس فور غود" الذي صنعته دار المجوهرات العالمية معوّض. وسيشكل هذا التاج الجديد نيشان شرف راقيًا للفائزة بمنافسة ملكة جمال الكون بنسختها الواحدة والسبعين التي ستقام في 14 يناير 2023 في نيو أورلينز في ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة، ولا سيما أن التاج يضم أحجاراً من الياقوت الأزرق بشكل كمثري التي يحيط بها الألماس وتبلغ قيمته نحو 5.75 مليون دولار أمريكي.

وتاج "فورس فور غود" عمل فني فريد ومصمم حسب الطلب مصنوع بحرفية لا مثيل لها ليشكل تجسيداً لشغف معوّض بابتكار الاستثنائي، ويضم ترصيعاً دقيقاً بأحجار الياقوت والألماس التي تتسم بتصميم ينمّ عن الكثير من الرمزية. فقاعدة التاج مرصعة بالألماس الذي يرمز إلى الوضع الراهن فتعكس بذلك الفكرة في أن التغيير الفعلي لا يحدث بين ليلة وضحاها. ومن القاعدة صعوداً، تعكس رسوم الأمواج الملتفة زخم التغيير وتُبرز أحجامها المختلفة أن هذا الزخم يزداد قوة من خلال المناصرة في لحظات وأماكن مختلفة للجماهير على مختلف أعمارها وأحجامها على مر الزمن.

منظمة ملكة جمال الكون ومعوّض تكشفان عن "التاج رقم  12: فورس فور غود"

وقد قال فراد معوّض، الشريك المؤتمن على العلامة: "لقد كان شرفاً لنا أن نصنع التاج الجديد لمنظمة ملكة جمال الكون وأن نخطّ فصلاً جديداً متألقاً في حكاية تيجان معوّض لملكات الجمال،" مضيفاً أن تاج "فورس فور غود" لملكة جمال الكون من معوّض "عمل بمهارة حرفية استثنائية، مصنوع باليد ومرصع بأكمله، ويحتوي على 108.44 قيراط من الياقوت الأزرق و48.12 قيراط من الألماس الأبيض في تصميم يذكّر بالإيمان الذي تعتنقه منظمة ملكة جمال الكون بمستقبل تصنعه النساء اللواتي يتخطين حدود الممكن والنساء المذهلات في أرجاء العالم اللواتي يناصرن لتحقيق التغيير الإيجابي."

وعند النظر إلى التاج عن كثب يتبين أن الالتفافات الشبيهة بالأمواج عند قاعدة التاج تشبه رأس الأفعى، مما يرمز إلى التحديات التي تقف عثرة أمام إقناع الخصوم وأولئك المستفيدين من المحافظة على الوضع الراهن. ومع انتقال النظر صعوداً من قاعدة التاج، تتغير حدة اللون من أبيض الألماس اللامع إلى أزرق الياقوت الهادئ، وتتزايد حدة اللون وصولاً إلى أعلى التاج. ويقع في الأعلى حجر ياقوت باهر بشكل كمثري يزن 45.14 قيراط وبلون قاتم يرمز إلى الخير الذي يمكن تحقيقه من خلال العمل المستمر والأمل بالوصول إلى مستقبل أفضل. وتحاكي الرسوم المتموجة شكل المسرح الذي ستقام عليه منافسة ملكة جمال الكون بنسختها الواحدة والسبعين والذي يجعل من الماء عنصر تصميم أساسي. وترمز المياه إلى مسار الحياة الذي يمكن أن يتضمن القوة والعزم، لكنها تشير ايضاً إلى الاستفادة من الطاقة التي تجعل من الألم قوة، فضلاً عن أنها تعطي لمحة مسبقة عن عملية الإطلاق المقبلة لمياه MISS UNIVERSE المعدنية، أول منتج يحمل علامة ملكة جمال الكون، في الربع الأول من عام 2023.

منظمة ملكة جمال الكون ومعوّض تكشفان عن "التاج رقم  12: فورس فور غود"

وقالت آن جاكابونغ جاكراجوتاتيب، الرئيسة التنفيذية لشركة JKN Global Group، المالكة الجديدة لمنظمة ملكة جمال الكون: "يرمز تاج "فورس فور غود" لملكة جمال الكون لعام 2022 إلى العودة إلى اعتناق القيم والتاريخ العريقين لمنظمة ملكة جمال الكون كمرجع ينير الطريق نحو مستقبل أفضل. ويشكل التاج أيضاً خير تعبير عن التحديات والمكاسب المترتبة عن بذل الشابات جهداً للمناصرة لقضايا لها مكانة خاصة في قلبهن ولإحداث أثر في العالم."

وأضافت قائلة: "مع دخولنا في هذا العصر الجديد من تمكين المرأة، ستتابع منظمة ملكة جمال الكون بأن تكون منظمة عالمية تديرها نساء للنساء وتعد بأن تكون منصة ملهمة تحتفي بالنساء المتنوعات وتدعمهن لكي يحققن طموحاتهن ويرسخن ثقتهن بنفسهن، مع تطوير العلامة على مر الزمن لكي تحافظ على أهميتها وجاذبيتها للجيل المقبل. ويتمحور طموحنا الجديد حول إرساء إحساس بالشغف في نفوس القادة التحويليين بيننا، مقتنعين كامل الاقتناع بأن أي شخص يمكنه استلام زمام القيادة وبلوغ النجاح وتحقيق أهداف حياته. مع هذه المقاربة التي تتطلع نحو المستقبل، تسعى علامة ملكة جمال الكون لتأدية دور محوري في إشراك الناس في رحلة نحو الدمج والمساواة الجندرية والاستدامة البيئية."

يجدر الذكر أن المؤتمر الصحافي للكشف عن التاج الجديد قد حمل عنوان MISS UNIVERSE x MOUAWAD: Unveiling the new crown "Force for Good", the New Emblem of Beautifully Confident وأقيم في صالة "ترو أيكون"، في الطابق السابع من "أيكونسيام" في يانغكوك، تايلندا.

وقد نُقلت الفعالية مباشرة عبر قناة ملكة جمال الكون على يوتيوب وصفحة JKN18 على فيسبوك، بحضور الآلاف من العاملين في الإعلام حول العالم.

منظمة ملكة جمال الكون ومعوّض تكشفان عن "التاج رقم  12: فورس فور غود"

تأسست الشراكة بين منظمة ملكة جمال الكون ودار معوّض عام 2019، وبموجبها تتوّج الفائزات في مسابقة ملكة جمال الكون بتيجان من صنع الدار.

 

وختمت آن جاكابونغ جاكراجوتاتيب قائلة إنها متحمسة لحمل التاج الجديد بنفسها إلى المسرح الذي ستقام فيه مسابقة ملكة جمال الكون بنسختها الواحدة والسبعين. وستقام الفعالية يوم السبت، 14 يناير 2023 في مركز "نيو أورليز إرنست موريال" للمؤتمرات في نيو أورلينز في ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة. وسوف تضع الفائزة في العام السابق هارناز ساندو، ملكة جمال الهند، التاج على رأس الفائزة التي ستخلفها في نهاية الفعالية.