ميسي يرفع كأس العالم في قطر مرتديا البشت

ميسي يرفع كأس العالم في قطر مرتديا البشت

محمد حسين
18 ديسمبر 2022

توج المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بطلاً لكأس العالم FIFA قطر 2022، بعد فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3 في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم على ملعب لوسيل.

لقب غالي وانتصار تاريخي

سجل للأرجنتين الهدف الأول اللاعب ليونيل ميسي في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، وعند الدقيقة 36 أضاف اللاعب أنخيل دي ماريا الهدف الثاني، وفي الدقيقة 108 من الشوط الإضافي الثاني أضاف ليونيل ميسي الهدف الثالث لمصلحة الأرجنتين، فيما جاءت أهداف المنتخب الفرنسي عن طريق اللاعب كيليان مبابي عند الدقائق 80، 81، 118.

ويعد هذا اللقب هو الثالث للمنتخب الأرجنتيني بعد أن استطاع تحقيق اللقب عام 1978 في الأرجنتين و1986 في المكسيك، فيما فشل المنتخب الفرنسي في الاحتفاظ بلقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية وتحقيق اللقب الثالث له بعد تتويجه الأول في فرنسا عام 1998.

ميسي يرتدي البشت

النجم الأرجنتيني كان صاحب المشهد الأبرز في لقطة التتويج بكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر بعد أن أرتدى البشت قبل لحظات من رفع الكأس الغالية.

ولعب ميسي دورا بارزا في فوز الفريق باللقب العالمي الثالث وهو الأول للفريق منذ 36 عاما وبالتحديد منذ فوزه بلقب البطولة للمرة الثانية في 1986 بقيادة الأسطورة الراحل دييجو مارادونا

ميسي يرفع كأس العالم في قطر مرتديا البشت.

وسجل ميسي هدفين في المباراة النهائية للبطولة اليوم، والتي انتهت بالتعادل 3-3 فيما حسمتها ركلات الترجيح لصالح الأرجنتين 4-2 .

ورفع ميسي بهذين الهدفين رصيده إلى 7 أهداف في النسخة الأولى علما بأنه أصبح أول لاعب في التاريخ يهز الشباك في كل من دور المجموعات وكل الأدوار الإقصائية (ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي) بنسخة واحدة من المونديال.

هيمنة أرجنتينية على الجوائز الفردية

وقاد ميسي هيمنة أرجنتينية على الجوائز الفردية في هذه النسخة حيث أحرز زميله إيميليانو مارتينيز بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى كما فاز زميلهما الشاب إنزو فيرنانديز بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

وفي المقابل، توج المهاجم الفرنسي كيليان مبابي بجدارة بجائزة الحذاء الذهبي لهداف هذه النسخة من البطولة حيث أحرز 8 أهداف منها 3 أهداف (هاتريك) في مباراة النهائي اليوم لينفرد بصدارة قائمة الهدافين بفارق هدف واحد أمام ميسي.

ميسي قاد بلاده انتصار تاريخي