Spotifyيعلن عن الفنانات العربيات الأكثر استماعاً

منصة "Spotify" تكشف عن الفنانات العربيات الأكثر استماعًا

هي
8 ديسمبر 2022

مع الإعلان عن قوائم الفنانين والالبومات والأغاني والبودكاست الأكثر استماعًا التي صنعها المبدعون في المنطقة، سلطت منصة Spotify الضوء على الفنانات والأصوات العربية من خلال الكشف عن الفنانات العربيات الأكثر استماعاً في العالم والفنانات العربيات الأكثر استماعاً في الوطن العربي. 

وعلى عرش قائمة الفنانات العربيات الأكثر استماعاً حول العالم على المنصة، تتربع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم كالفنانة الأكثر استماعاً تليها الايقونة اللبنانية السيدة فيروز. كما نلاحظ في هذه القائمة ظهور اليسا في المركز الثالث وفي المركز الرابع ظهرت الفنانة المصرية شيرين، والفنانة منال التي كانت سفيرة من سفيرات برنامج EQUAL Arabia في المركز الخامس. 

ب

وكان Spotify قد أطلق برنامج EQUAL Arabia في مارس 2022 لتسليط الضوء على الفنانات العربيات. ويهدف هذا البرنامج الموسيقي إلى إلقاء الضوء على أعمال المُبدعات من خلال الاستفادة من الموارد الموجودة على المنصة ومنحهن مزيدًا من الفرص والتجارب العالمية التي تساعدهن على تحقيق الانتشار الذي يستحقونه. من ضمن هذه الفنانات: بيري، ودانا صلاح، وريم، ومنال ونويل خرمان ونوال الكويتية ورحمة رياض ومؤخراً عبير نعمة.

وتصدرت فيروز قائمة الفنانات العربيات الأكثر استماعاً في المنطقة مما يثبت أهمية فيروز وأغانيها في حياة المستمعين في الوطن العربي.

ب

الفنانات العربيات الأكثر استماعاً في العالم:

1.    نانسي عجرم
2.    فيروز
3.    اليسا
4.    شيرين
5.    منال

الفنانات العربيات الأكثر استماعاً في الوطن العربي: 
1.    فيروز
2.    شيرين
3.    نانسي عجرم
4.    اليسا
5.    اصيل هميم

الصور من المركز الاعلامي لسبوتيفاي
 

Credits

    منصة Spotify تكشف عن الفنانات العربيات الأكثر استماعًا، وجاءت نانسي عجرم والسيدة فيروز وشيرين عبد الوهاب في مقدمة قائمة الفنانات الأكثر استماعا على منصة Spotify