سمو ولي العهد يصل الدوحة لحضور افتتاح كأس العالم  

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى دولة قطر فجر اليوم الأحد، تلبية لدعوة أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم فيفا 2022.

كأس العالم FIFA قطر 2022

يأتي هذا فيما افتتح منظمو بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مهرجان فيفا للمشجعين بحديقة البدع وعلى كورنيش الدوحة.

وتعد مهرجانات المشجعين من بين الأحداث المرتبطة بالنسخ الأخيرة من كأس العالم، حيث تستمر طوال البطولة حتى المباراة النهائية.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو في كلمة له خلال الحفل افتتاح مهرجان فيفا للمشجعين ورحب بجميع مشجعي العالم في قطر ودعاهم للاستمتاع بأجواء البطولة الاستثنائية التي ستنطلق اليوم وبأجواء الفعاليات التي انطلقت في حديقة البدع وعلى كورنيش الدوحة.

وشارك في الافتتاح ممثلون عن الاتحاد الدولي لكرة القدم وممثلون عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية وبحضور عدد من أساطير كرة القدم.

ويعد مهرجان المشجعين المكان المثالي لمشاهدة مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 في أجواء حماسية رائعة، حيث المتعة لا تقتصر على إثارة كرة القدم فحسب، بل تشمل أيضاً برنامجاً ترفيهياً منوعاً.

حفل الافتتاح

اختير الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو لقيادة المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 في كرة القدم بين قطر المضيفة والإكوادور الأحد على إستاد البيت في مدينة الخور، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا).

وقالت فيفا "بعمر السادسة والأربعين، هو أحد أكثر الحكام خبرة في أوروبا، وبدأ بالأشراف على المباريات منذ عام 2010م. كان حكم فيديو مساعد في كأس العالم 2018".

وتستهل قطر مشاركتها في كأس العالم بحكم استضافتها النهائيات المقامة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، فيما تخوض الإكوادور النهائيات للمرة الرابعة.

ووقع المنتخبان في المجموعة الأولى التي تضم: هولندا الوصيفة ثلاث مرات والسنغال بطلة أفريقيا التي تلقت صفعة موجعة بإصابة نجمها ساديو ماني ثاني أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعب أفريقي.