فوائد بذور الشيا للوجه الدهني وخطوات استخدامها

فوائد بذور الشيا للوجه الدهني وخطوات استخدامها للحصول على وجه نضر خالي من أي شوائب أو عيوب. فالتركيزات العالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات تجعل زبدة الشيا مكوناً تجميلياً مثالياً لتنعيم البشرة، وتحتوي زبدة الشيا على خصائص مضادة للالتهابات وعلاجية للبشرة، فإليك أهم فوائد بذور الشيا للوجه الدهني.

 

فوائد بذور الشيا للوجه الدهني

  • ترطيب البشرة
  • توحيد لون البشرة
  • مضاد للشيخوخة
  • التخلص من حب الشباب
  • التجاعيد والخطوط الدقيقة

 

فوائد بذور الشيا للوجه الدهني عديدة، فيمكن لزيوت شجرة الجوز الغنية الموجودة في زبدة الشيا أن تتغلغل في بشرتك، مما يخلق حاجزاً ناعماً يحبس الرطوبة، ويمكن أن يستمر تأثير الترطيب هذا عدة ساعات. أيضاً، السبب الذي يجعل زبدة الشيا رائعة للبشرة، هو أنها علاج رائع لحب الشباب، فهي غنية بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وبالتالي تساعد على تهدئة ذلك. يمكن لبذور الشيا أن تعالج بفعالية الجلد وتجديد شبابه، فهي غنية بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد والشيخوخة التي تسببها تلك الجذور الحرة المزعجة. كما أنه يحتوي على وفرة من الفيتامينات A و E و F لتعزيز الدورة الدموية وتشجيع إنتاج خلايا الجلد الصحية بشكل أسرع. قد تساعد زبدة الشيا أيضاً على ترطيب بشرتك، زبدة الشيا تحتوي على مادة ترايتيربين، وهي مادة كيميائية تبطئ تكسير الكولاجين الموجود لديك.

 

طريقة استخدام بذور الشيا للوجه الدهني

أسهل طريقة لاستخدام زبدة الشيا لوجهك هي من خلال شراء كريم يحتوي على زبدة الشيا من متجر للأطعمة الصحية أو صيدلية، أما الطريقة الأخري هي من خلال صنع قناع للوجه باستخدام بذور الشيا والعديد من المكونات الأخرى في المنزل.

فقومي بغسل وجهك أولاً بغسول كريمي أو ماء دافئ، ثم قومي بصنع قناعك الخاص من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل الخام، و3  أو 4  قطرات من زيت بذور العنب، وملعقة كبيرة من زبدة الشيا، ثم اخلطي المكونات جيداً ووزعيها على وجهك، اتركي القناع لمدة 10 إلى 12 دقيقة قبل تنظيف وجهك بلطف بالماء الدافئ ومنشفة ناعمة للحصول على أفضل النتائج.

ضعي زبدة الشيا على وجهك قبل النوم، أو كجزء من روتين العناية بالبشرة في الصباح، ولكن قد تجعل الأحماض الدهنية والزيوت الموجودة في زبدة الشيا أيضاً من الصعب وضع المكياج فوقها.

توخي الحذر من أقنعة الوجه هذه لأنها قد تزيد من ظهور حب الشباب إذا كنت عرضة لها.