ماسكات طبيعية لشد الوجه وإزالة التجاعيد حسب نوع البشرة

حلم كل إمرأة أن تبدو أصغر سناً بعد أن وصلت الى عمر ظهرت على وجهها آثار التجاعيد والترهل. يمكن أن تساعد أقنعة الوجه على شد بشرتك وتمكنك من الظهور بمظهر شبابي من خلال تجديد خلايا البشرة.

ومع ذلك فإن اختيار أفضل أنواع قناع الوجه يعتمد على نوع بشرتك والمزيج الصحيح من المكونات التي أثبتت فعاليتها في تشجيع إنتاج الكولاجين وتشديد الجلد. اليك ماسكات طبيعية لشد الوجه وإزالة التجاعيد حسب نوع البشرة.

ماسكات طبيعية لشد الوجه وإزالة التجاعيد حسب نوع البشرة

ماسك البيض لشد الوجه للبشرة الدهنية

تخلصي من تجاعيد الوجه بماسكات طبيعية

ضعي بياض البيض ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت فيتامين هـ مع ملعقة واحدة من العسل وامزجيهم جيدا. ثم تأكدي من أن بشرتك نظيفة وجافة وطبقي هذا القناع على جميع أنحاء الوجه والعنق، انتظري 20 دقيقة ثم شطفي بالماء الدافئ وستلاحظين وجهك ورقبتك ستشدان من تأثير بياض البيض.إذا كنت تعانين من ترهل البشرة، استخدمي قناع الوجه الطبيعي هذا كل يوم أو يمكنك استخدامه 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

تساعد البروتينات والكولاجين في بياض البيض على شد الجلد وتعزيز مرونة البشرة وتقليل الخطوط والتجاعيد. أما فيتامين (ه) فيطلق عليه اسم فيتامين الجمال وهو أحد مضادات الأكسدة القوية مع خصائص شفاء الجلد والعسل له خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا مثالي للحد من حب الشباب  وترطيب وتشديد الجلد.

ماسك الموز للبشرة الجافة

ضعي الموز والفراولة في وعاء لتصنعي عجينة ناعمة ثم أضفي كريم الحليب، بعدها قومي بتطبيقه على وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بإزالته باستخدام الماء الدافئ.

يطلق على الموز اسم بوتوكس الطبيعة لأنه يساعد على شد الجلد بطريقة طبيعية، فهي غنية بفيتامين E و A و B والبوتاسيوم. مع كل هذا الموز قوة مضادات الأكسدة فعالة حقا لتأخير ومنع شيخوخة الجلد. تمتلئ الفراولة بفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة البشرة، كريم الحليب غني بحامض اللبنيك وهو رائع لشد المسام وتنعيم التجاعيد.

استخدمي ماسك البيض لشد البشرة الدهنية

ماسك شد الوجه مع الأفوكادو للبشرة الدهنية

 ضعي حبة الأفوكادو مع ملعقتان من العسل ثم ضيفي بياض البيض على الخليط لتحصلي على معجون ثابت. ضعي كمية جيدة على وجهك والعنق واتركي القناع يعمل لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ.

الأفوكادو غني بفيتامين هـ والأحماض الدهنية. فوائد الأفوكادو للعناية بالبشرة مذهلة من خلال ترطيب وتنعيم البشرة الجافة وتقليل بقع العمر وتجديد الجلد. أما العسل فيحتوي على الفيتامينات والمعادن والإنزيمات بكميات صغيرة، فهو رائع لمحاربة حب الشباب وترطيب البشرة وتشديد المسام، أما بياض البيض هي مكونات ممتازة لتشديد الجلد.