5 معلومات تاريخية من عالم المجوهرات لا بد من معرفتها

عالم المجوهرات عميق وعريق للغاية، يحتوي على آلاف المعلومات المختلفة عن كل قطعة من المجوهرات، وكل حجر الماس أو حجر كريم، وكل قصة لكل حجر. وجميعها معلومات رائعة ومثيرة للاهتمام بالفعل، وبالأخص إذا كنت من عشاق هذا العالم مثلنا تماماً. اخترنا لك اليوم 5 معلومات تاريخية من عالم المجوهرات لا بد من معرفتها.

5 معلومات تاريخية من عالم المجوهرات الرائع

  1. أول ماسة في العالم: تم العثور على أول ماسة في الهند، وذلك في القرن الرابع. وبالطبع، سرعان ما أصبحت ذات قيمة عالية بسبب متانتها المذهلة وتألقها الخلاب. وحتى القرن الثامن عشر، كان من المعتقد أن الهند كانت المصدر الوحيد للماس. لكن في عام 1866، تم العثور على ماسة يزيد وزنها عن 21 قيراط في جنوب افريقيا، والتي أصبحت اليوم واحدة من كبار موردي الماس.
  2. فكرة دبل الخطوبة: اعتدنا على فكرة دبل الخطوبة التي تعتبر من أساسيات الزواج اليوم، لدرجة أننا لم نفكر في وقت لم يكن فيه هذا التقليد موجوداً. في الحقيقة، بدأت هذه الفكرة مع ماكسيمليان الأول، وهو إمبراطور روماني مقدس، عندما أعطى حبيبته ماري خاتماً كوعد للزواج عام 1477. وكما يعلم الجميع، اشتعلت هذه الفكرة ودبل الخطوبة اليوم صناعة بمليارات الدولارات.

ماكسيمليان الأول ودبل الخطوبة

  1. زراعة اللؤلؤ: في أوائل القرن العشرين، بدأت عملية استزراع اللؤلؤ على أسس تجارية. ولأنه أصبح من الممكن زراعة اللؤلؤ، بدأنا نراه في متناول الجميع. وحتى هذا اليوم، معظم أحجار اللؤلؤ التي نراها في الأسواق هي لآلئ مزروعة. ولهذا السبب، قيمة حجر اللؤلؤ العضوي، والذي يعتبر الحجر الكريم الوحيد الذي يأتي من حيوان حي، عالية للغاية.
  2. أكبر ماسة في العالم: في عام 1905 في جنوب أفريقيا، تم اكتشاف أضخم ماسة في العالم بلغ وزنها 3,106 قيراطاً، أو 621.35 غراماً. وهي تدعى ماسة كولينان Cullinan Diamond. وتميزت الماسة بنوعيتها الممتازة وشفافيتها الفائقة ونقاوتها التي ذهلت الجميع وجعلتها من أشهر أحجار الماس حتى اليوم بعد قصها لعدة أحجار ألماس متعددة كبيرة وصغيرة.

أضخم ماسة في العالم Cullinan

  1.  أكثر قطعة مجوهرات شهرة: يترأس خاتم خطوبة الأميرة الراحلة ديانا Princess Diana، المزين بحجر الياقوت الأزرق الخاطف للأنفاس في الوسط، قائمة أكثر قطع المجوهرات شهرةً في العالم في القرن العشرين. وكما تعلمين، أصبح هذا الخاتم لدوقة كامبريدج كيت ميدلتون Kate Middleton اليوم.

دبلة خطوبة الأميرة ديانا وكيت ميدلتون