كارتييه تعلن عن أسماء المرشّحات النهائيات الـ 21 لـ "جوائز مبادرة النساء من كارتييه" لعام 2019

مسابقة كارتييه

مسابقة كارتييه

تعيد الدار التشديد مع إعلانها عن أسماء المرشّحات النهائيات لنسخة عام 2019 من "جوائز مبادرة النساء من كارتييه" على التزامها بدعم رائدات الأعمال، متأمّلةً أن تُظهِر دورهنّ المحوري في المجتمع ومساهمتهنّ في الاقتصاد. 

ومنذ عام 2006، تقدّم كارتييه بالشراكة مع كلّية إنسياد لإدارة الأعمال وشركة ماكينزي آند كومباني كل الدعم اللازم للنساء اللاتي يُدِرن شركات مبتكَرة ومتميّزة باستدامتها المالية وبسعيها إلى إحداث تأثير بحيث تقدّم إسهامات ملموسة لإيجاد حلول لمستقبل كوكبنا ولإيصال هذه الحلول إلى أكبر عدد ممكن من الناس. ومنذ انطلاق "جوائز مبادرة النساء من كارتييه" قبل 13 عامًا، تقدّمت أكثر من 18 ألف امرأة من مختلف أنحاء العالم وحصلت 205 شركات – التي تؤمّن أكثر من 7 آلاف وظيفة وتعمل في 52 بلدًا - على الدعم من حوالي 400 عضو من لجنة التحكيم والمدرِّبين. 

وللمرّة الأولى، اختيرت 21 مرشّحة نهائية حيث أصبحت المنافسة مفتوحة أمام منطقة سابعة نظرًا لأنّ منطقة آسيا والمحيط الهادئ قد قُسِّمَت إلى منطقتين، هما منطقة الشرق الأقصى ومنطقة جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا. وقد اختيرت المشاركات للمرحلة النهائية من أصل ما يُقارب 2,900 متقدِّمة من 142 دولة (بما فيها اليابان وسويسرا للمرّة الأولى)، ما يؤكّد الزيادة الصافية في عدد الطلبات في السنوات الأخيرة. 

وبعد عامين في سنغافورة، انتقل البرنامج إلى وسط المنصّة العالمية لريادة الأعمال: فإنّ سان فرانسيسكو تستضيف المرشّحات النهائيات خلال أسبوع الاختتام وتوزيع الجوائز من 25 أبريل حتى 3 مايو. وستستفيد المشاركات النهائيات من جلسات إعداد وتدريب يقدّمها لهنّ أعضاءٌ من كلّية إنسياد قبل أن يقدّمن مقترحاتهنّ لتقيّمها لجنة التحكيم. وتحت عنوان "التأثير المتموّج"، سيكرّم احتفال عام 2019 روّاد الأعمال من رجال ونساء الذين يعملون بمثابة محفّزات للتغيير والنموّ في مجتمعاتهم وكذلك في المجتمع الأوسع. وكما كان الحال في العام الماضي، ستواصل "جوائز مبادرة النساء من كارتييه" شراكتها مع منظمة "تيد" (TED) من خلال محادثات وجلسات تفاعلية ليكون احتفالًا ملهِمًا ومبتكَرًا ومحفِّزًا. 
وسيُعلَن عن الفائزات السبع في حفل "جوائز مبادرة النساء من كارتييه" بتاريخ 2 مايو 2019 في مركز فورت مايسون للفنون والثقافة في سان فرانسيسكو.

ويقول سيريل فيجنيرون، الرئيس التنفيذي لشركة كارتييه الدولية: "من خلال جوائز مبادرة النساء من كارتييه، تسعى دارنا إلى دعم النساء في كافة أنحاء العالم، وبالتالي احترام القيم الراسخة بعمق في ثقافة كارتييه: الفضول والجرأة والانفتاح. فإنّه لمصدر مسؤولية وفخر بالنسبة لنا أن نشارك أحلام هؤلاء النساء وأن نكون جزءًا من حياتهنّ. ونستمدّ الإلهام من هذا المجتمع من النساء ومن نجاحاتهنّ للسعي حتى أكثر فأكثر إلى بناء عالم غنيّ بالتنوّع." 

ستحصل الفائزات السبع على مبلغ 100 ألف دولار أمريكي والمتأهّلات النهائيات الـ 14 الأخريات على 30 ألف دولار أمريكي. وأخيرًا، ستستفيد كلّ الفائزات السبع والمتأهّلات النهائيات الـ 14 من توجيه متخصّص مباشر لأعمالهنّ ومن فرص التواصل مع وسائل الإعلام وبناء شبكة علاقات احترافية عالمية وأيضًا المشاركة في أحد البرامج التنفيذية لكلّية إنسياد.