الأميرة آن جعلت الملك تشارلز يضحك بصوت عالٍ بعد أن كشفت عن لقبه

الأميرة آن جعلت الملك تشارلز يضحك بصوت عالٍ بعد أن كشفت عن لقبه

عبد الرحمن الحاج
29 ديسمبر 2023

يعج الفيلم الوثائقي الجديد لهيئة الإذاعة البريطانية بعنوان تشارلز الثالث.. عام التتويج، بلقطات لم تُعرض من قبل للعائلة المالكة خلف أبواب القصر، ويعرض البرنامج الخاص الذي مدته 90 دقيقة، والذي تم بثه في يوم الملاكمة، "اللحظات التاريخية" في العام الأول لتشارلز كملك، بما في ذلك الفترة التي سبقت تتويجه، والحفل نفسه والأحداث التي جرت في الأشهر التالية.

الأميرة آن تجعل الملك تشارلز يضحك بصوت عالٍ

الأميرة آن تجعل الملك تشارلز يضحك بصوت عالٍ
الأميرة آن تجعل الملك تشارلز يضحك بصوت عالٍ

وخلال مقطع مؤثر بشكل خاص، تم تصوير العلاقة الجميلة بين الملك تشارلز وشقيقته الأميرة آن ليراها الجميع، وحدث اللقاء عندما بدأ الأعضاء الرئيسيون في العائلة المالكة بالتجول عبر قصر باكنغهام قبل ظهورهم لأول مرة في الشرفة المهيبة.

ومن بين أفراد العائلة المالكة الذين ظهروا في المقطع الأميرة آن التي يمكن رؤيتها وهي تتوجه مباشرة إلى شقيقها الأكبر الملك تشارلز، قبل أن تنادي عليه قائلة: "مرحبًا أيها العجوز".

ودفعت تحيتها الجريئة الملك تشارلز إلى الضحك بصوت عالٍ، مما يشير إلى أن اللقب غير المعتاد الذي تستخدمه أخته آن، هو اللقب المفضل لدى الجميع، ومستمتعًا باللقاء، شرع في مصافحة أخته بمحبة في عرض مؤثر للمودة.

بينما يحتوي الفيلم الوثائقي أيضًا على تعليق من أخت الملكة كاميلا، أنابيلإليوت، وشاركت أنابيل لمحة من اللحظات التي أعقبت التتويج مباشرة وقالت: "كان هناك جو من الاحتفال".

وتابعت قائلة: "إنها عبارة مبتذلة، لكن يمكنك أن تشعر بالحب نوعًا ما".

وسرعان ما لفت التبادل المرح بين آن وتشارلز انتباه المعجبين المتحمسين للملكية على تويتر، وأسفل المقطع الذي تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، كتب أحد مستخدمي تويتر: "الأميرة آن رائعة للغاية، ولديها طريقتها الخاصة، وهي ملتزمة للغاية وواضحة في كل ما تفعله.

وكتب أحد المستخدمين على تويتر: أناقة في المقدمة، وذكاء مميزيبقيها حقيقية"، بينما قال آخر: "يا لها من لحظة لطيفة !! أحب علاقتهما".

وعلق ثالث: "أستمر في مشاهدة هذا مرارًا وتكرارًا، حيث إنه أمر جميل جدًا أن أرى هذه العلاقة" وأضاف رابع بلطف: "إنهما حنونان للغاية ويستمتعان معًا كثيرًا، حيث إنه أمر يثلج الصدر حقًا ورائع للغاية أن نلقي نظرة على ما وراء الكواليس".

ولقد كانت فترة مزدحمة بشكل لا يصدق للملك تشارلز وعائلته، في يوم عيد الميلاد، حيث خرج أفراد العائلة المالكة بكامل قوتهم لحضور الزيارة السنوية في الكنيسة في ساندرينجهام.

وكان تشارلز (75 عاما) وزوجته كاميلا (76 عاما) في حالة معنوية عالية عندما استقبلا الحشود التي تجمعت لإلقاء نظرة على أفراد العائلة المالكة، وانضم إليهم في كنيسة القديسة مريم المجدلية أمير وأميرة ويلز وأطفالهما الثلاثة، دوق ودوقة إدنبره والأميرة بياتريس وزوجها إدواردومابيلي موزي وسارة فيرجسون والأميرة آن والسير تيموثي لورانس.

كما حضر الحفل الأميرة يوجيني وزوجها جاك بروكسبانك والأمير أندرو وزارا ومايك تيندال مع ابنتيهما ميا ولينا.

الملك تشارلز يمزح مع الأمير ويليام في فيلم وثائقي جديد لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)

الملك تشارلز يمزح مع الأمير ويليام في فيلم وثائقي جديد لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)
الملك تشارلز يمزح مع الأمير ويليام في فيلم وثائقي جديد لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)

مزاح الأميرة آن مع الملك تشارلز، ليس الوحيد بين أفراد العائلة المالكة، حيث مازح الملك تشارلز الثالث بشأن وجود "أصابع النقانق" مع ابنه الأمير وليام في أثناء التدريبات على التتويج، وهو ما التقطه فيلم وثائقي من وراء الكواليس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وتكشف الصورة التلفزيونية الحنونة للملك عن علاقة مرحة ودافئة مع ابنه، ويتبع الفيلم الوثائقي الاستعدادات للحفل، بينما يظهر أيضًا رئيس أساقفة كانتربري وهو ينسى سطوره أثناء التدريب.

ويقول رئيس الأساقفة جوستين ويلبي، عن عدم معرفة الكلمات أثناء إحدى التدريبات العديدة الخاصة بالحفل: "لدي ذاكرة ربما تكون صفر".

لمحة عن الأميرة آن

لمحة عن الأميرة آن
لمحة عن الأميرة آن

والأميرة آن من مواليد 15 أغسطس 1950، ولدت في لندن، إنجلترا)، وهي بمثابة الطفل الثاني والابنة الوحيدة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية والأمير فيليب دوق إدنبرة، وعلى مدى السنوات الثماني بين اعتلاء والدتها العرش في عام 1952 وولادة الأمير أندرو في عام 1960، كانت في المرتبة الثانية - بعد شقيقها الأكبر الملك تشارلز - في خط خلافة العرش البريطاني.

وولدت آن في كلارنس هاوس بلندن، وهو مقر إقامة والدتها، التي كانت آنذاك الأميرة إليزابيث، وتلقت تعليمها في مدرسة بنيندين، واهتمت يونغ آن بشدة بالفروسية ووصلت لاحقًا إلى أعلى مستوى في مسابقة الفروسية، ولقد فضلت بشكل خاص الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام، وهو اختبار للقدرة الشاملة التي يتنافس فيها الدراجون الذكور والإناث ضد بعضهم البعض، سواء كأفراد أو ضمن فرق.

كما فازت ببطولة أوروبا الفردية عام 1971 وكانت أيضًا عضوًا في الفريق البريطاني الفائز، وغابت عن دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى مشاكل مع حصانها، لكنها كانت عضوًا في الفريق البريطاني للفعاليات لمدة ثلاثة أيام في أولمبياد مونتريال 1976.

الفروسية تجمع الأميرة آن مع زوجها الأول

والاهتمام المشترك برياضة الفروسية جمع آن مع زوجها الأول، النقيب مارك فيليبس، ضابط الجيش الذي تزوجته في 14 نوفمبر 1973، في كنيسة وستمنستر، وكان فيليبس زميلها في الفريق في بطولة أوروبا عام 1971 وكان عضوًا في فريق الفعاليات البريطانية، والذي فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 1972.

بينما كان فيليبس من عامة الشعب ولم يحصل أبدًا على لقب النبلاء، ونتيجة لذلك أصبح اسم طفليه وطفلي آن ببساطة بيتر وزارا فيليبس، وولد بيتر في 15 نوفمبر 1977، وزارا في 15 مايو 1981، بينما حصلت آن على الطلاق من فيليبس في أبريل 1992، وفي ديسمبر من نفس العام تزوجت من تيموثي لورانس، ضابط بحري ومساعد سابق للملكة إليزابيث الثانية قبل رحيلها.