من مجموعة Bvlgari Bvlgari

لهذه الأسباب تعشق المرأة الأساور

فاطمة معطي
20 يوليو 2023

عند تنسيق الملابس استعداداً للمشاركة في إحدى المناسبات، تختار المرأة ملابسها بعناية. ومن بعدها، تنتقل إلى الأكسسوارات التي تشمل الحقيبة وقطع المجوهرات بالطبع. وفي الواقع، لا يمكن اعتبار أي لوك كاملاً من دون قطع المجوهرات التي تبرز ستايل المرأة وتكشف عن جوانب شخصيّتها. وتشمل قطع المجوهرات، أقراط الأذن والقلادات والأساور والخواتم والساعات. وفي الواقع، لكل امرأة قطعة مجوهرات مفضّلة تعكس شخصيتها وأسلوبها. وفي هذا الموضوع، سنتوقّف عند الأساور التي يراها عدد كبير من النساء أساسية، لا سيّما أننا نستخدم أيدينا عند إجراء المحادثات مع الآخرين والتعبير عن رأينا بشكل أفضل وأوضح. في ما يلي، سنتعرّف إلى الأسباب التي تجعل من الأساور قطعة مجوهرات أساسية بالنسبة إلى عدد كبير من النساء.

من توقيع جايمي وولف Jamie Wolf
من توقيع جايمي وولف Jamie Wolf 

لا أناقة من دون الأساور

من مجموتعة Heritage لفابرجيه Fabergé
من مجموتعة Heritage لفابرجيه Fabergé

يعتبر عدد كبير من النساء أنّ مظهرن لا يكتمل ويصبح أنيقاً من دون الأساور، بل يريْن أنّ قطعة المجوهرات هذه كفيلة بأن تميّزهن عن الآخرين. وتوفّر دور المجوهرات الكثير من تصاميم الأساور المختلفة والمتنوّعة التي ترضي الأذواق المختلفة.

الأساور كقطعة مجوهرات بارزة

من مجموعة Diamond Loop من توقيع هاري وينستون Harry Winston
من مجموعة Diamond Loop من توقيع هاري وينستون Harry Winston

يفضّل عدد كبير من النساء اختيار قطعة مجوهرات بارزة Statement Jewelry لإطلالاتهن. وفي حين يختار البعض خواتم الكوكتيل التي عادةً ما تكون مرصعة بأحجار كريمة ضخمة ومتنوعّة أو القلادات الكبيرة وغيرها من القطع، تفضّل أخريات الأساور. ويمكن للأساور أن تكون قطعة بارزة عبر تصميمها المبتكر والأحجار الكريمة التي ترصعها وحجمها أيضاً.

سوار Fanfare Symphony Mini Icons من مجموعة دار Garrard، ملائم لإطلالات العمل

سوار Fanfare Symphony من غراف Graff
سوار Fanfare Symphony من Garrard

لا تقتصر الأساور على الإطلالات المسائية التي تستدعي أن تختار المرأة التصاميم الملفتة للانتباه. وعادةً ما تفضّل المرأة الأساور ذات السلاسل لإطلالات العامة. ويتميّز هذا النوع من الأساور بطابعه العملي الذي لا يعيق حركة المرأة ويضفي لمسة من الأناقة على إطلالتها. ويمكن لهذا الأساور أن تكون سادة أو مرصعة بالأحجار الكريمة مثل الألماس والروبي والياقوت وشبه الكريمة مثل الروبليت والجمشت والسترين.

الأساور قطعة مجوهرات ذات قيمة عاطفية أيضاً

سوار Havana من توقيع لورين ستيوارت Loren Stewart
سوار Havana من توقيع لورين ستيوارت Loren Stewart 

مثل غيرها من قطع المجوهرات، يمكن للمرأة أن تختار وضع الأساور لأنّها تمثّل قيمة عاطفية خاصة بالنسبة إليها. إذ يمكن للأساور أن تكون هدية من شخص مميّز، كما يمكن أن تذكّرها بمناسبة معينة. وبهذه الطريقة، تستطيع المرأة أن تحمل هذه الهدية أو الذكرى معها أينما تذهب، فتستمد منها القوة التي تحتاج إليها خلال خوض تجارب معينة.

الأساور قطعة مجوهرات عصرية

من مجموعة Quatre لبوشرون Boucheron
من مجموعة Quatre لبوشرون Boucheron

قد يكون خيار المرأة للأساور مرتبطاً برغبتها في اللحاق بصيحات الموضة. فبالنظر إلى تصاميم دور المجوهرات اليوم، نلاحظ التغيرات الكثيرة التي تطرأ على تشكيلات الأساور. ويمكن للأساور أن تكون جلدية ومرصعة بالأحجار الكريمة، كما يمكن لبعض التصاميم أن تدمج ألوان الذهب المختلفة بما يمنح المرأة العصرية مزيداً من الجاذبية.

الأساور قطعة مجوهرات مرافقة للساعات

سوار تنس من مجموعة Tiffany Victoria
سوار تنس من مجموعة Tiffany Victoria 

يفضّل عدد كبير من النساء عدم وضع الساعات بمفردها، لا سيّما إذا كانت ذات تصميم ناعم وغير متكلّف. ولذلك، تختار هؤلاء النساء تزيين معصمهن بأساور ناعمة أيضاً مثل أساور التنس Tennis Bracelet التي تكون مرصعة بصف واحد من أحجار الألماس. وفي الحقيقة، لا تلائم أساور التنس الساعات فحسب، بل يمكن ارتداؤها بمفردها لا سيّما إذا كانت مرصعة بأكثر من صف واحد من الألماس. ويناسب هذا النوع من الأساور الإطلالات المسائية والسهرات بشكل خاص.

بونوس: كيفية توضيب الأساور للحفاظ على رونقها

من مجموعة Bvlgari Bvlgari
من مجموعة Bvlgari Bvlgari 

يشدّد الخبراء على ضرورة المرأة تنظيف قطع مجوهراتها وتوضيبها بشكل سليم للحفاظ على رونقها لأطول فترة ممكنة. ومن أجل القيام بذلك، تستطيع المرأة أن تنقع أساورها المرصعة بالأحجار الكريمة في الماء الفاتر مع قليل من سائل الجلي لدقائق. ومن بعدها تستطيع المرأة فركها بفرشاة أسنان ناعمة قبل تجفيفها بقطعة قماش ناعمة وتوضيب كل قطعة في كيس قطني، على أن يكون ذلك في مكان بعيد عن الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس.