كيف تختارين قياس السوار المناسب في عيد الأضحى 2023؟

كيف تختارين قياس السوار المناسب في عيد الأضحى 2023؟

فاطمة معطي
22 يونيو 2023

تلجأ المرأة إلى تنسيق قطع المجوهرات مع إطلالاتها لزيادتها رونقاً ومنحها لمسة شخصية. وتُعتبر الأساور من قطع المجوهرات الشائعة التي تنال إعجاب النساء من مختلف الأعمار. وتتوفّر الأساور بموديلات وتصاميم مختلفة، فمنها ما هو يكون مصنوعاً من معدن فحسب، مثل الذهب الأصفر أو الأبيض، ومنها ما نجده مرصعاً بالأحجار الكريمة المختلفة. ومع اقتراب عيد الأضحى 2023، بدأ عدد كبير من النساء بالتسوّق لشراء قطع مجوهرات العيد. وعلى الرغم من أنّ المسألة قد تبدو بسيطة، إلاّ أنّ كثيرات يخطئن في معرفة قياس السوار المناسب لهن. ومع ازدياد التوتر قبل عيد الأضحى 2023، لا بدّ من أن نتوقّف عن نصائح الخبراء لاختيار قياس السوار المناسب. وعملاً بنصائح الخبراء، ستضمن المرأة أساور ذات قياس مناسب لإطلالة لا تُنسى في عيد الأضحى 2023.

كيف نعرف قياس معصمنا؟

من مجموعة Fanfare لغرارد Garrard
من مجموعة Fanfare لغرارد Garrard

قبل اختيار السوار المناسب، لا بدّ للمرأة من أن تعرف قياس معصمها. ومن أجل القيام بذلك، ينصح الخبراء باعتماد طريقة بسيطة، إذ يقترحون على المرأة استخدام شريط قياس يشبه ذلك الذي يستخدمه الخياطون والخياطات. وتستطيع المرأة القيام بذلك بمفردها أو طلب المساعدة من شخص آخر. وينصح الخبراء المرأة بلف الشريط حول أوسع جزء من المعصم. ولمعرفة قياس معصمها، لا بدّ للمرأة من أن تزيد نصف بوصة على الرقم الذي يلتقي عنده طرفا الشريط. فعلى سبيل المثال، إذا كان قياس معصمها 5 بوصات، فلا بدّ من أن تختار سواراً بقياس 5.5 بوصات.

هل من طريقة أخرى غير شريط القياس؟

مجموعة أساور من سيدني إيفان Sydney Evan
مجموعة أساور من سيدني إيفان Sydney Evan 

نعم، يوضح الخبراء أنّ المرأة تستطيع استخدام أدوات أخرى لمعرفة قياس معصمها، في حال لم تكن تمتلك شريط قياس. ومن أبسط هذه الأدوات، نذكر الخيط أو أي شريط يقع في متناول يدها، بل يمكن أن تستخدم شريط الحذاء، على أن يكون مسطحاً. ولمعرفة قياس معصمها، يجب على المرأة أن تلف الخيط أو الشريط حول الجزء الأوسع ومن ثم تحدّد بقلم نقطة التقاء طرفا الخيط أو الشريط. وبعدها، تستطيع المرأة فرد الخيط أو الشريط ومن ثم الاستعانة بمسطرة لمعرفة قياس معصمها. ومثل ما ذكرنا أعلاه، تُنصح المرأة بزيادة نصف بوصة لتحديد قياس السوار المناسب.  

نقطة مهمة

مجموعة أساور من توقيع مارلو لاز Marlo Laz
مجموعة أساور من توقيع مارلو لاز Marlo Laz 

يوضح الخبراء أنّ درجة الحرارة تؤثّر في قياس المعصم مثلما تؤثّر في معرفة قياس الإصبع. ولهذا السبب، ينصح الخبراء المرأة بأن تقيس معصمها عدة مرات وقبل أيام من الشراء. كذلك، يؤثر فقدان الوزن واكتسابه في تحديد قياس المعصم.

أي قياس سوار هو الأنسب؟

سوار مرصع بالألماس والياقوت من تانيا فرح Tanya Farah
سوار مرصع بالألماس والياقوت من تانيا فرح Tanya Farah 

يشدّد الخبراء على ضرورة أن يكون قياس سوار المرأة مناسباً، فلا يجب أن يكون كبيراً ولا ضيقاً. ففي حال كان السوار كبيراً، يمكن أن يسقط من معصم المرأة وأن تفقده. أمّا إذا كان ضيقاً، فيمكن للسوار أن يخلّف علامة على معصم المرأة وأن يحبس الدورة الدموية.

كيف نختار السوار المناسب؟

يرتبط اختيار السوار المناسب بالمناسبة والإطلالة التي ترغب المرأة في اعتمادها. ولأننا نتحدّث اليوم عن عيد الأضحى 2023، فيوصي الخبراء المرأة باختيار الأساور الناعمة والبسيطة التي يبتعد تصميمها عن التكلّف والمبالغة. ولعيد الأضحى 2023، تستطيع المرأة أن تختار من تشكيلة واسعة من الأساور ذات السلاسل الرفيعة، كما يمكن أن تختار أساور التنس.

وبالنسبة إلى الإطلالات المسائية لعيد الأضحى 2023، فتستطيع المرأة أن تختار الأساور المرصعة بالأحجار الكريمة مثل الألماس والياقوت والروبي والزمرد.

أي معدن هو الأفضل؟

سوار Baby Monaco من لورين ستيوارت Loren Stewart
سوار Baby Monaco من لورين ستيوارت Loren Stewart 

يستند الخبراء إلى لون بشرة المرأة لتحديد المعدن المناسب. وبشكل عام، تُنصح المرأة صاحبة البشرة السمراء والدافئة باختيار الذهب الأصفر، أمّا المرأة صاحبة البشرة البيضاء، فيناسبها المعدن الأبيض، مثل الذهب الأبيض والبلاتين والفضة. في ما يتعلّق بالذهب الوردي، فإنّه يناسب النساء على اختلاف ألوان بشراتهن، بحسب ما يوضح الخبراء. وتستطيع المرأة أن تحدّد لون بشرتها وفقاً للون العروق على معصمها، فإذا بدت زرقاء أو أرجوانية، فهذا يعني أنّ بشرتها باردة.