نصائح غذائية لكل برج: إنتبه لهذه العادات!  

لكل برج عادات ونظام غذائي خاص

لكل برج عادات ونظام غذائي خاص

تشتهي بعض الابراج كالثور والميزان اكل الحلويات

تشتهي بعض الابراج كالثور والميزان اكل الحلويات

بعض الابراج تفضّل الاطباق التقليدية ومنها من يميل الى الاطباق الحارة

بعض الابراج تفضّل الاطباق التقليدية ومنها من يميل الى الاطباق الحارة

بعض الابراج تحب تجربة اطعمة جديدة وغريبة

بعض الابراج تحب تجربة اطعمة جديدة وغريبة

يعتقد المنجمون ان لكل برج عادات ونظام غذائي خاص به، وطريقة معينة في تحضير الطعام وفقاً للمكونات التي يحبها. ففي حين يفضّل البعض الاطباق التقليدية، يحبّ البعض الاخر تجربة اكلات جديدة وغريبة، بالاضافة الى بعض الاشخاص الذين يأكلون ما يجدونه متوفراً امامهم.

الحمل: مولود الحمل يحب المأكولات الحارة والمنعشة. لا يملك الكثير من الوقت لاضاعته على الطعام لذا يفضل تناول وجبات سريعة التي تكون سعراتها الحرارية مرتفعة لانها تخدم نمط حياته السريع. شهيته للطعام كبيرة، يحب تجربة اطباق جديدة ويختار المأكولات الغنية بالبروتينات. ننصحه بتناول طعامه على مهل والانتباه الى عادات اكله.

الثور: ذواق، لديه شهية كبيرة ويستمتع بتناول الطعام. لا يهتم بكمية الاموال التي يصرفها على المأكولات طالما انها شهية وبجودة عالية. الحمية الغذائية هي بمثابة عذاب له، خصوصاً انه يحب طهي الطعام بنفسه، اما التحدي الاكبر بالنسبة له فهو التقليل من اكل الحلويات، الباستا والخبز. كما يكره ان تتم مقاطعته اثناء الاكل. عاداته هذه تؤدي الى اكتسابه الوزن وبعض المشاكل الصحية. ننصحه باستبدال الحلويات بالفواكه.

الجوزاء: معظم مواليد الجوزاء لا يعانون من مشكلة زيادة الوزن، فبالنسبة لهم الحديث اثناء الغداء هو اهم بكثير من الطعام الذي يتناولونه كما انهم يحبون ان يأكلوا مع مجموعة من الاشخاص، حتى ان الاكل ليس امرا مميزا بالنسبة لهم. لكن في المقابل، يستهويهم الطهو، والمطبخ هو المكان حيث بامكانهم اجراء اختبارات حتى على الطبخات التقليدية. ننصحهم بالتقيد بروتين معين وتنظيم اوقات تناول الطعام.

السرطان: مشهور بمهاراته في الطهو، ويفضل الاكل المحضّر في المنزل الذي يضم دائماً مواد غذائية باهظة وبجودة عالية ولا يمكن لاحد ان يقاوم اطباقه الخاصة. يكره ان يشارك طبقه مع شخص اخر ويميل الى الاستمرار بالاكل حتى التخمة، لا يهتم بصحته كثيراً ويفرط بتناول الطعام خصوصاً عندما يتوتر، لذا عليه التحكم بشهيته. في المقابل، فان مولود السرطان يُعتبر الرفقة الامثل على طاولة الطعام ويضيف نكهة مميزة بحديثه. ننصحه بتعلّم كيفية التحكّم بشهيته عندما يكون متوترا ام خائفا.

الاسد: يحب ان يكون طعامه وكأنه محضّر في افخم المطاعم، كما يفضّل تناول الطعام برفقة الاصدقاء وتحويل المائدة الى مكان للقاء ومشاركة الاحاديث. عادة يتناول وجبة واحدة باليوم ولا يحب الطهي كثيرا. ننصحه بتناول المزيد من الفواكه والخضار.

العذراء: معدته حساسة، وعليه الانتباه الى نوعية الطعام الذي يتناوله. مولود العذراء هو الوحيد الذي عندما يتبع حمية غذائية لا يغش. عليه تناول الخضار والفواكه النية لكي تساعده على هضم الطعام. بامكانه صنع المعجزات في المطبخ وتحضير المأكولات الاشهى من حيث النكهة وطريقة التقديم. يكره رمي الطعام لذا يستخدم الفضلات لابتكار وجبات جديدة. ننصحه بتناول وجبات صغيرة لتجنب سوء الهضم. 

الميزان: يحب تناول الطعام كثيراً، وكل وجبة بالنسبة له اشبه بوليمة. يفضل تناول كمية قليلة من كل صنف لكي يتمكن من تذوق السلطة والمقبلات والطبق الرئيسي والحلويات. قد يتخلى عن تناول الطبق الرئيسي لصالح قطعة شوكولا والحلويات. عندما يدخل المطبخ يصنع اطباقا جميلة ولذيذة، لكنهم يعطي اهمية للشكل على حساب النكهة في بعض الاحيان. ننصحه بتناول الشوكولا والحلويات باعتدال من اجل الحفاظ على قوام جميل.

العقرب: يحب تناول الاطباق ذات السعرات الحرارية المرتفعة ويميل الى الافراط في الاكل حتى في فترة المساء، لكن في الوقت نفسه ينجح بالحفاظ على جسم رشيق. يعشق الاكلات الحارة، ويفشل في الادعاء ان الطبق لذيذ في حال لم يكن على ذوقه. ينصحك الفلك بتجنب الوجبات السريعة وشرب كميات كبيرة من المياه والشاي يومياً.

القوس: يحب الاكتشاف وتجربة كل ما هو جديد. يشتهي المأكولات الاستوائية غير التقليدية والحارة، لكن نظامه الغذائي يمكن ان يتبدّل، فتراه في يوم يأكل بشراهة وفي ايام اخرى ينسى ان يأكل طوال النهار إذا كان منشغلاً. مواليد القوس قد يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، ومن ضغط دم مرتفع وفي بعض الاحيان من البدانة. نصيحة الفلك لهم هي تجنّب الافراط في الاكل.

الجدي: يمضي معظم وقته في العمل لكنه يجد دائماً الوقت لتناول الطعام، يهتم لنوعية المأكولات اكثر من الكمية. يفضّل تناول العشاء بحوّ هادئ مع العائلة، وإذا شبع ينزعج اذا اضفت له المزيد في صحنه. يحب الطبخ المصنوع في المنزل، ويميل الى اضافة الملح الى طبقه، لذا ينصحه الفلك بالانتباه الى هذه العادة لانها مضرة بالصحة.

الدلو: يحب مشاركة ما في طبقه مع غيره، ويفضّل المأكولات ذات السعرات الحرارية المنخفضة عندما يجد وقتاً لتناول الطعام، أما اذا كان منهمكاً بالعمل فيلجأ الى الوجبات السريعة. يحب تذوق الاطباق الجديدة والغريبة، كما يحب تناول الخضراوات والفواكه اكثر من المأكولات الغنية بالبروتينات. ليس ماهراً في الطبخ، وفي حال قرر المحاولة لا يحب ان يلتزم بوصفة بل يحاول الابتكار. يكثر من شرب القهوة ويتناول الطعام في اوقات متأخرة من الليل، لذا ينصحه الفلك بتجنب الاكل ليلاً واستبدال هذه الوجبة بفطور صحي وغنيّ.

الحوت: يستمتع عندما يأكل، لذلك يحب ان يبتكر بأطباقه. قد يلجأ الى الطعام للتعبير عن حبه واهتمامه بالاشخاص من حوله. يقدّر الرفقة الجيدة اثناء تناول وجبته، كما يحب تحضير عشاء رومانسي على ضوء الشموع. ينصح الفلك مواليد الحوت بالاكثار من شرب المياه واعتماد حمية "الديتوكس" من حين لاخر.